طريقة استخدام حسابين فيسبوك على هاتف واحد – اندرويد

ان تستخدم حسابين فيسبوك على هاتف واحد ليس بالامر السهل كما هو الامر على جهاز الكمبيوتر ونظام التشغيل ويندوز.
فليس باليسير ان تعمل على تسجيل خروج من تطبيق الفيسبوك على هاتفك المحمول ومن ثم تسجيل دخول بحسابك الاخر او ان تعمل على استخدام متصفح جوجل على الهاتف لتشغيل حساب فيسبوك وان تستخدم متصفح اخر لتسجيل الدخول بحسابك الاخر.

الخيارات السابقة بالتأكيد مزعجة غير عملية لانها لاتلبي المطلوب, فاستخدام لمتصفحات الهاتف المحمول تحرمك من نظام التنبيهات الخاص بالفيسبوك والتي يعرضها نظام التشغيل.

تطبيق فيسبوك ثانوي Facebook lite

ليس هناك من المطورين من التفت الى هذا الامر كما هو الحال مع تطبيقات الواتس اب المعدلة التي تسمح لك باستخدام اكثر من رقم هاتف واكثر من تطبيق واتس اب.
الفيسبوك بعيد عن هؤلاء المطورين لاسباب لانعلمها. لكن وفي المقابل فان استخدام حسابين لتطبيق الفيسبوك ليس بالمستحيل اذ جاء الحل بايادي القائمين على التطبيق ذاته بعد اطلاقهم للنسخة المخففة من الفيسبوك Facebook lite.

يعمل التطبيق Facebook lite كتطبيق ثانوي يمكن تثبيته على نفس الهاتف والى جانب التطبيق الرئيس Facebook وتسجيل الدخول الى حسابك الاخر عبر هذا التطبيق.

2015 07 17 104547 طريقة استخدام حسابين فيسبوك على هاتف واحد   اندرويد

Facebook lite

مايتميز به التطبيق الثانوي Facebook lite انه اخف التطبيقات عبئا على النظام ومصادره ولايؤثر على سرعة الانترنت ولايحتاج الى مساحة خاصة من ذاكرة الهاتف “الرام” اذ لايتجاوز حجم التطبيق 250 كيلوبايت ! وليس بالضرورة ان تكون متصلا بالانترنت عبر شبكات الجيل الثالث او الرابع حيث سيعمل التطبيق بخفة وطلاقة حتى لو كنت متصلا عبر شبكات الجيل الثاني G2.

مايعني ان تطبيق الفيسبوك الرئيس يزيد عن حجم النسخة المخففة بمئة ضعف! وهو الامر الذي يجعل من النسخة المخففة Facebook lite هي الحل الاسلم لتشغيل حسابين فيسبوك على هاتف واحد والتواصل المباشر مع الاصدقاء على التطبيقين دون مشاكل.

قد يهمك :   Floatify بديل نظام التنبيهات - اندرويد لولي بوب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.