طريقة ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail

ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail ، سبق وأن تحدثنا في العديد من المواضيع عن ميزة مهمة ومفيدة جدًا في تطبيقات المراسلة الفورية. وهي ميزة الرسائل المختفية Disappearing messages، حيث أن هذه الميزة ستجعل الرسائل تختفي بعد أن يقرأها الطرف المستقبل بمدة محددة. لكن هل سبق لك أن سمعت عن هذا الأمر في تطبيق البريد الإلكتروني الأكثر شهرة على مستوى العالم Gmail؟ لربما هذه هي أول مرة تعلم بها بهذا الأمر. فمن خلال هذا الموضوع الجديد في موقع عربي تك، سنوفر لكم الخطوات الصحيحة من أجل ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail. كتلك التي يتم ارسالها في تطبيقات المراسلة الفورية، فقط تابع هذا الموضوع للنهاية.

رسائل بريد الكتروني مختفية في تطبيق جيميل Gmail

هل تتساءل عما إذا كان من الممكن إرسال رسائل بريد إلكتروني بتاريخ انتهاء الصلاحية؟ نعم، من الممكن ذلك، كما انه لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لتحديد تاريخ انتهاء صلاحية رسائل البريد الإلكتروني. حيث تقدم Google وضعًا سريًا في خدمة وتطبيق Gmail، والذي يتيح لك إضافة تاريخ انتهاء الصلاحية لأي بريد الكتروني تريد. كما ويحصل مستخدمو Gmail أيضًا على خيار يساهم في منع المستلم من عرض البريد الإلكتروني قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

Gmail

لاحظ أن رسائل البريد الإلكتروني المنتهية الصلاحية لن تختفي كما تعتقد، حيث بإمكان المرسل ايجادها في مجلد الرسائل المرسلة. حيث سيضطر المرسل إلى حذف البريد الإلكتروني المنتهي الصلاحية يدويًا إذا كان لا يريده موجودًا ضمن قائمة الرسائل المرسلة. فيمكنك إرسال الرسائل والمرفقات بسرية على تطبيق Gmail عبر كل من الهاتف المحمول والكمبيوتر. بعد تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية للبريد الذي تريد ارساله، وانقضاء هذه المدة، لن يكون لدى الطرف المستلم خيار إعادة توجيه البريد الإلكتروني أو نسخه أو طباعته أو تنزيله. ففي هذه الحالة سيظهر له أنه بريد ذا صلاحية منتهية.

ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة لتحديد تاريخ انتهاء صلاحية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، والتي سنستعرضها معًا من خلال هذا المقال الجديد. هذه الطريقة ستجعل رسائل البريد الالكتروني لديكم أكثر سرية وأمان من ذي قبل.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة إذا ما تم قراءة البريد الإلكتروني في Gmail أم لا

طريقة ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail

يمكنك إضافة تواريخ انتهاء الصلاحية إلى رسائل البريد الإلكتروني باستخدام ميزة الوضع السري في Gmail. عند إضافة تاريخ انتهاء صلاحية إلى بريد إلكتروني، لا يمكن للمستلم الوصول إلى محتوياته بعد التاريخ المحدد.

خطوات ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail

لإضافة تاريخ انتهاء صلاحية إلى بريد إلكتروني، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك باستخدام تطبيق Gmail الذي تتوفر عليه في هاتفك. حيث في أسفل الواجهة الرئيسية للتطبيق ستجد خيار وهو انشاء أو create.

Advertisements

Gmail 1

في الواجهة التالية سيتوجب عليك ادخال تفاصيل الرسالة أو البريد الذي تود ارساله، وكما جرت العادة من قبل. وذلك من بريد المستقبل وكذلك تفاصيل الرسالة. وقبل الارسال قم بالضغط على الثلاث نقاط في أعلى يسار أو يمين الشاشة.

Gmail 2

حيث ستنسدل لنا قائمة تضم بعض الخيارات الخاصة بهذا البريد بالتحديد. فكل ما عليكم فعله هو الضغط على خيار الوضع السري.

ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail

سيتم نقلنا الآن إلى واجهة أخرى خاصة بالوضع السري في تطبيق Gmail. حيث يمكنك تحديد مدة صلاحية هذه الرسالة من يوم إلى 5 سنوات. وما بعد ذلك ستتعطل الرسالة عند الطرف المستقبل. وبعد تحديد هذه المدة قم بالضغط على خيار حفظ.

ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail 1

وبهذا سيتم ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail. ستجد أنه خدمة البريد هذه تضع لك رسالة تخبرك بمدة صلاحية هذه الرسالة كما هو ظاهر لكم في الصورة التوضيحية في الأسفل.

ارسال بريد مختفي في تطبيق Gmail 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.