طريقة ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة Gmail

ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة Gmail ، إذا كنت تستخدم خدمة البريد الإلكتروني Gmail للاتصال الإلكتروني  سواء كان ذلك لأغراض تجارية أو للاستخدام الشخصي أو مزيجًا من الاثنين. فمن المفيد أن تعرف كيف تعمل هذ الخدمة على تأمين أو عدم تأمين معلوماتك. ومعرفة الخطوات التي يمكنك القيام بها للتأكد من حصولك على مستوى الخصوصية الذي تحتاجه. حيث تم طرح مؤخرًا وضع يسمى الوضع السري في جيميل، فسبق وقدمنا شرح بموضوع سابق عن ارسال بريد مختفي عبر Gmail. واليوم نقدم لكم كيفية حماية البريد المرسل الخاص بكم بكلمة مرور وذلك لتجنب قراءتها من أي طرف آخر.

الوضع السري، وحماية البريد الالكتروني المُرسل في Gmail

على مر السنين، كانت خدمات البريد الإلكتروني بمثابة خيار اتصال سهل للأشخاص. وحتى الآن، هناك المئات من خدمات البريد الإلكتروني المتاحة على الويب والتي يمكن لأي شخص التسجيل بها واستخدامها. كانت معظم خدمات البريد الإلكتروني مجانية، ولكن خيارات التخزين لديها محدودة. من بين جميع خدمات البريد الإلكتروني، يبدو أن Gmail هو الخيار الأفضل. حيث يعد جيميل الآن خيار البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا المتاح لأنظمة Android و iOS و macOS و Windows والويب. فباستخدام Gmail، يمكنك بسهولة إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني وإرسال مرفقات الملفات وما إلى ذلك.

gmail

إذا كنت تستخدم Gmail بانتظام، فقد تعلم أن Google تواصل إضافة ميزات جديدة إلى خدمة البريد الإلكتروني الخاص بها لتحسين تجربة المستخدم. مقارنة بجميع خدمات البريد الإلكتروني الأخرى، يقدم Gmail للمستخدمين المزيد من الميزات والخيارات. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة تصنيف رسائل البريد الإلكتروني إلى مجموعات؛ كما ويمكنك تخصيص الواجهة حسب رغباتك، ويمكنك تمكين الوضع السري لإرسال رسائل البريد الإلكتروني بمدة صلاحية محددة، وما إلى ذلك. مؤخرًا، وجدنا ميزة رائعة أخرى تمكن المستخدمين من إضافة رمز مرور إلى بريدهم الإلكتروني المرسل.

حيث لا يمكن للمستخدم أن يقوم بالدخول وقراءة هذا البريد وجعله متاح إلا من خلال وضع كلمة المرور تلك التي في الغالب ستكون على شكل بريد يصلك إلى رقم الهاتف الخاص بك. من خلال هذا الكود يمكنك أن تقوم بفك قفل الرسالة نهائيًا وتصفح محتوى الرسالة بشكل كامل. بل والتحكم في هذه الرسالة من خلال الملفات المرفقة والنص وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 إضافات لموقع Gmail تجعل الموقع أكثر فعالية من قبل

طريقة ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة Gmail

هناك الكثير من الخفايا الموجودة في خدمة البريد الالكتروني Gmail. حيث تطرقنا إلى الكثير منها، واليوم جاء الدور لنقدم لكم خطوات تطبيق شرح ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة جيميل Gmail.

خطوات ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة Gmail

في البداية، سيكون هذا الشرح عبر النسخة الخاصة بالحاسوب. ولهذا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في موقع Gmail، ومن ثم قم بالضغط على خيار انشاء بريد الكتروني جديد من خلال خيار إنشاء Compose.

gmail 1

في نافذة تكوين وانشاء البريد الإلكتروني، أدخل عنوان البريد الإلكتروني للمستلم والموضوع ومحتوى البريد الإلكتروني. حيث لك الحرية في ادخال هذه المعلومات التي تريد.

gmail 2

بعد أن قمت بضبط البريد الذي تريد ارساله وتعبئة المعلومات النص. قم بالضغط على أيقونة الوضع السري الذي يكون على شكل ساعة بحقيبة في الأسفل.

gmail 3

يمكنك تعيين تاريخ انتهاء صلاحية البريد الإلكتروني. الآن في قسم طلب رمز المرور، قم بتمكين خيار “SMS Passcode”. وهذا من أجل قفل البريد الذي تريد ارساله.

بمجرد أن تنتهي من تمكين خيار حماية البريد الالكتروني بكلمة مرور. انقر على خيار الحفظ Save.

ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة Gmail

الآن عندما تقوم بإرسال هذا البريد إلى الطرف الآخر سيطلب منك الموقع أن تدخل رقم الهاتف الخاص بذلك الشخص الذي سيستقبل البريد الالكتروني.

 

ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة Gmail 1

سيتلقى الطرف المستقبل بريد الذي قمت بإرساله. ولكنه سيجد المحتوى الخاص بالبريد مخفي ولا بد من الضغط على خيار ارسال رمز مرور أو Send Passcode. حيث سيتلقى فيما بعد بريد عبر رسائل SMS رمز خاص بفك قفل هذه الرسالة. وبهذا يمكنه أن يقرأ ويستعرض محتوى هذا البريد بكل حرية بعد أن تم فك قفله.

 

ارسال بريد الكتروني محمي عبر خدمة Gmail 2

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.