طريقة اخفاء جميع المنشورات القديمة علي حسابك في الفيسبوك

Advertisements

لاشك ان بعضنا قام بانشاء حسابه الشخصي على فيسبوك منذ سنوات ومنذ بدايات الفيسبوك الاولى, قمنا خلالها بنشر مئات المنشورات ان لم يكن الالاف منها لمن هو نشط ويعمل على النشر يوميا وبشكل متواصل.

كثير من المستخدمين لايعملون على تخصيص المنشور ويتركونه على حاله بأن يظهر للعامة وكل من يتصفح التايم لاين, بعضنا يركز كثيرا في هذا الامر ويعمل على تحديد ان يكون المنشور للاصدقاء حصرا ولايظهر للعامة او ان يقوم باستثناء بعض الاصدقاء احيانا.

بمرور تلك السنوات الطوال وهذا الكم الكبير من المنشورات بمحتلف هوياتها السياسية والاجتماعية والمنشورات الطريفة احيانا. قد يأتي اليوم الذي ترغب فيه باخفاء كل تلك المنشورات كي لايتمكن أحد من استعراضها بأي حال.

هذا الامر قد تضطر اليه يوما ما متى تغيرت قناعاتك او اراءك وميولاتك في شتى المجالات التي نشرت حولها سابقا ولاتريد لأحد ان يطلع على تلك الاراء التي نشرتها عبر السنين.

طريقة اخفاء جميع المنشورات القديمة علي حسابك في الفيسبوك

الفيسبوك واعدادات الخصوصية يتيح لنا هذا الخيار, وبأن نعمل على اعادة تخصيص تلك المنشورات القديمة ( ويقصد بالقديمة هو كل المنشورات منذ البدايات وحتى اخر منشور لك) يتيح لنا ضبطها كلها مجتمعة كي لاتظهر لأحد سواك Me only. اي ان كل من سيعمل على زيارة التايم لاين او البروفايل الخاص بك لن يجد شيئا يقرأه ابدا.

وهنا, حيث يمكنك انت وحدك ان تستعرض تلك المنشورات فقط. يمكنك لاحقا ومن خلال حسابك الرئيس ان تعيد مراجعة منشوراتك واحدا تلو الاخر. ومتى اردت لاحد تلك المنشورات ان يظهر للعامة او للاصدقاء, يمكنك تحرير المنشور وتغيير التخصيص او كيفما اردت.

لاخفاء جميع منشوراتك القديمة دفعة واحدة.

توجه من خلال اعدادات الحساب على الفيسبوك. من جهاز الكمبيوتر او من خلال تطبيق الهاتف الجوال, توجه الى الاعدادات Settings & Privacy.

Settings & Privacy

انظر في الحقل ( هل ترغب بتقييد جمهور المنشورات التي قمت بمشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو العامة؟ ) واضغط على ( تقييد المنشورات السابقة ) او Limit Past Posts.

Limit Past Posts

ستظهر لك رسالة موجزة للتأكيد على ماتقوم به من خطوات وبإن هذا التغيير لا يمكن التراجع عنه الا بالاجراءات اليدوية لكل منشور سابق.

تقييد المنشورات السابقة

اضغط على ( تقييد المنشورات السابقة ) او Limit Past Posts لينتهي الامر بخلو التايم لاين الخاص بك من اية منشورات قديمة ولايمكن لأحد الوصول اليها سواك.

منشورات قديمة

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.