طريقة إيقاف الإنترنت عن تطبيق معين في هاتف الأندرويد

إيقاف الإنترنت عن تطبيق معين. هل تواجه مشكلة في هاتفك الأندرويد مع بعض التطبيقات وهذا بأنها تستنفذ الكثير من بيانات الهاتف أو سرعة الانترنت حتى وإن أغلقت هذا التطبيق؟ إذا لا بد من أجل حل هذه المشكلة أن تقوم بإيقاف الانترنت تمامًا عن هذا التطبيق، بحي تحافظ على ذات سرعة الانترنت وتحد من استهلاكه لبيانات الهاتف لديكم إلى أقصى حد ممكن. فمن خلال هذا الموضوع المهم للكثير من الأشخاص سنقدم لكم الخطوات الصحيحة للقيام بذلك وبدون الحاجة الى تثبيت أي تطبيقات في الهاتف.

قد تواجه بعض المرات بعض المشاكل مع بعض التطبيقات التي تتصل بالإنترنت دائمًا حتى وان كانت ليست بحاجة الى اتصال بالإنترنت، فهناك الكثير من التطبيقات التي لا فائدة من اتصالها بالإنترنت ولكن نجد أنها تستخدم بيانات الهاتف وتصل الى الانترنت. في الحقيقة أن بعض من هذه التطبيقات لربما تحمل تأثير سلبي على استخدامك للتطبيق ولربما بوصوله الى الانترنت سيؤدي الى التنصت على معلومات جهازك بمجرد توصيل التطبيق بالإنترنت، ولكن عملية قطع الانترنت عن هذا التطبيق ستؤدي إلى قطع الطريق عليه من الوصول إلى أي من بياناتك.

ومن خلال الخطوات التالي التي ستعرضها لكم في سياق هذا الموضوع سيكون بإمكانكم إيقاف الانترنت عن أي من التطبيقات المثبتة في الهاتف بكل سهولة وبدون الحاجة الى تثبيت أي تطبيقات إضافية في الهاتف، وذلك لأن الهاتف يتوفر على هذه الميزة الموجودة في أغلب هواتف الأندرويد.

إقرأ أيضًا: WIFI KILL اقطع الانترنت عن المتصلين معك على نفس شبكة الواي فاي

طريقة إيقاف الإنترنت عن تطبيق معين في هاتف الأندرويد

إذا كنت تمتلك نظام أندرويد يعمل بنظام أندرويد 7 فما فوق، فهذه الطريقة ناجحة جدًا معكم، فشرط أساسي أن تمتلك لهذا الاصدار بالتحديد أو أحدث منه، وما دون ذلك فلربما لن تجدوا مثل هذا الخطوات التي سنقوم بتطبيقها الآن لكم.

قطع الانترنت عن تطبيق محدد من خلال إعدادات الهاتف

  • في البداية نقوم بالدخول إلى إعدادات الهاتف، ومن بين تلك الإعدادات ندخل الى القسم الخاص بالشبكة والانترنت، حيث هو القسم المحدد الذي سنحتاج إليه للوصل الى هدفنا.
  • بمجرد الدخول الى القسم الخاص بالشبكة والانترنت سنجد العديد من الخيارات، ومن بين تلك الخيارات نقوم باختيار بيانات الجوال وهو القسم الخاص بالتعرف على مدى استهلاك الهاتف لبيانات الجوال.

إيقاف الإنترنت عن تطبيق معين 1-min

إقرأ أيضًا: كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية في أجهزة الأندرويد

Advertisements

  • ستظهر لنا واجهة جديدة تتوفر على مخطط شبكي يوضح لكم مدى استهلاك هاتفكم لبيانات الهاتف، ولكن نحن بطبيعة الحال لن نحتاج الى هذا المخطط، بل نقوم بالنزول الى الأسفل قليلًا حتى نجد خيار تطبيقات الشبكة، فننقر عليها من أجل الوصل الى تطبيقات الهاتف كافة المثبتة لدينا.
  • والآن ستظهر لدينا كافة التطبيقات المثبتة في الهاتف بدون استثناء ومنها تطبيقات النظام والتطبيقات التي نقوم بتثبيتها نحن، حيث سنجد أن كافة التطبيق يوجد بجانبها علامة صح أي أنه ممنوح له أذن الوصول الى الانترنت، ولكن من أجل أن نقوم بمنع التطبيق من الوصول الى الانترنت سواء من بيانات الهاتف أو الواي فاي Wi-Fi نزيل تلك العلامة عن التطبيق الذي نريد أو التطبيقات التي لا نريد السماح لها بالوصول الى الانترنت.

إيقاف الإنترنت عن تطبيق معين 2-min

إقرأ أيضًا: كيف تقطع الاتصال بالانترنت عن المتصلين معك على نفس الشبكة وتحرمهم من الخدمة

  • وبمجرد الدخول الى ذلك التطبيق الذي قمنا بقطع الانترنت عنه سنجد انه قد ظهرت لدينا رسالة تخبرنا بأن التطبيق لم يتم منح له الصلاحيات الوصول إلى الانترنت وأننا سنستعمل التطبيق بدون انترنت، أو حتى يمكن إزالة هذا الحظر عنها.

قطع الإنترنت عن تطبيق ما

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا