طريقة إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب في هواتف الأندرويد

من منا لا يرغب في إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب في هواتفنا الأندرويد، حيث أن هذه الإشعارات المزعجة في بعضا الأحيان تجعلنا نفقد أعصابنا المشدودة والتركيز العالي أثناء لعب لعبة ما في الهاتف وعلى سبيل المثال وليس الحصر لعبة ببجي موبايل. فإذا كنت ترغب في إيقاف الإشعارات كافة في هاتفك الأندرويد أثناء اللعب، فعليك متابعة هذا الموضوع والذي سنتطرق فيه الى الطريقة الصحيحة لإيقاف تلك الإشعارات.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها إيقاف الإشعارات في هاتف الأندرويد خلال ممارسة الألعاب، ولكن بض من هذه الطرق لا تؤدي الى إيقاف كافة الإشعارات التي نريد إيقافها، بل يستمر بعض منها في الظهور مسببة لنا إزعاج كبير وتفويت متعة اللعب في تلك الألعاب. تأتي معظم الهواتف الجديدة هذه الأيام مزودة بوضعية اللعب مما يتيح لك إيقاف الإشعارات وحظر المكالمات أثناء اللعب. كل ما عليك فعله هو تمكين هذا الوضع في هاتفك ان كنت تتوفر عليه، وستعمل معك بشكل مميز جدًا. ولكن إذا لم تكن تتوفر على هذا الوضع في هاتفك، فمن خلال هذه الطريقة سيكون بإمكانك الاستمتاع بوقتك أثناء اللعب بدون أي إشعارات تزعجك أثناء لعب الألعاب.

إقرأ أيضًا: كيفية حل مشكلة توقف ظهور الإشعارات خطوة بخطوة

طريقة إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب في هواتف الأندرويد

هذه الطريقة هي موجه للأشخاص الذين لا يمتلكون لوضع اللعب في هواتفهم أي الهواتف القديمة ان صح القول، حيث سنعتمد في الطريقة على تطبيق يسمى MACRODROID وهو أحد التطبيقات البارزة في القيام ببعض المهام في الهاتف، ومن ضمنها إيقاف الإشعارات في هاتف الأندرويد.

طريقة استخدام تطبيق MacroDroid لإيقاف الإشعارات في هاتف الأندرويد خلال اللعب

الخطوة الأولى| ضبط المهمة للعبة في تطبيق MacroDroid

نقوم بالتوجه الى متجر جوجل بلاي من أجل تحميل التطبيق الذي سنعتمد عليه لإيقاف الإشعارات في هاتفنا الأندرويد أثناء اللعب، حيث أن التطبيق متاح بنسخته المجانية المؤدية للغرض الذي نريد من أجله..

تحميل تطبيق MACRODROID

تطبيق MacroDroid-min

  • بعد تحميل التطبيق وتثبيته في الهاتف، نقوم بالولوج الى الواجهة الرئيسية للتطبيق ونختار منها Add Macro والتي تعني إضافة مهمة جديدة مؤتمتة نرغب في أن يقوم بها الهاتف بواسطة التطبيق.
  • سيتم نقلنا الأن الى واجهة إنشاء المهمة وننقر في تلك الواجهة على خيار Application Launched/Closed والتي تعني تفعيل مهمة لتطبيق ما أو إلغاء مهمة لذلك التطبيق.

Advertisements

إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب 1-min

إقرأ أيضًا: كيفية كتم الإشعارات من جميع أجهزتك الالكترونية هاتف أو حاسوب وتمتع بالهدوء

  • ستظهر لنا الأن نافذة منبثقة ومن ضمنها خيار الإغلاق وخيار التشغيل، فبدونا ننقر على خيار التشغيل وهو Application Launched من تلك النافذة المنبثقة.
  • نقوم الأن باختيار اللعبة من قائمة التطبيقات التي سيظهرها لنا التطبيق، حيث أن هذه اللعبة سنقوم بإنشاء لها مهمة إيقاف الإشعارات عليها، وننقر على تلك اللعبة التي قمنا باختيارها ومن ثم نختار خيار الادخال OK.

إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب 2-min

  • والأن جاء دور إنشاء المهمة التي نرغم في تطبيقها على تلك اللعبة وهي إيقاف الإشعارات اثناء لعب الألعاب في هاتف الأندرويد، فمن الواجهة الجديدة نقوم باختيار خيار action من بين الخيارات على شكل شريط في الأعلى، ومن ثم نقوم بالنزول الى الأسفل قليلًا ونختار Volume وتحديد خيار Priority Mode/Do Not Disturb.
  • ومن أجل إيقاف الإشعارات ننقر على خيار Allow Priority Notifications وذلك من النافذة المنبثقة التي ظهرت لنا. ومن ثم ننقر على كلمة OK وننتظر أن يقوم التطبيق بضبط كافة الادخالات ونمنح له بعض من الصلاحيات التي يطلبها منا.

إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب 3-min

  • الأن نقوم بتسمية المهمة التي قمنا بإنشائها لتلك اللعبة وهي إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب، وهذا من أجل حفظ المهمة للتطبيق من بين كافة المهام الت يمكن انشائها لأي تطبيق في الهاتف.

إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب 4-min

إقرأ أيضًا: طريقة اظهار اشعارات هاتف الأندرويد في الحاسوب مباشرة

الخطوة الثانية| إلغاء المهمة التي قمنا بضبطها للعبة

  • بمجرد الانتهاء من لعب تلك اللعبة لا بد من إعادة الهاتف الى حالته الطبيعية والاستمرار في تلك الإشعارات في الهاتف، فنقوم بالدخول الى التطبيق مرة أخرى، وننقر على Application Launched/Closed ومن ثم نقوم باختيار خيار الإغلاق للتطبيق وذلك بالنقر على Application Closed ومن ثم نقوم بتحديد اللعبة مرة أخرى.

إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب 5-min

  • الأن نتوجه الى قسم action ومن هذا القسم نقوم بتحديد الخيار Volume وبعدها نقف على خيار الأولوية للإعلانات Priority Mode/Do Not Disturb.
  • نقوم بالاختيار من تلك النافذة المنبثقة التي ظهرت لنا والتي قمنا بتحديد خيار إيقاف الإشعارات منها لتلك اللعبة ونختار في هذه المرة خيار Allow All وننقر على خيار OK. بالنهاية قم بحفظ اسم هذه المهمة التي قمت بتحديدها للتطبيق وهي من أجل السماح للإشعارات بالظهور.

إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب 6-min

الأن نكون قد انتهينا من ضبط اسم لكل مهمة فيكفي فقط الدخول الى قائمة المهمات وتفعيل كل مهمة وهي مهمة التشغيل عند الرغبة في لعب لعبة ما، وبعد الانتهاء من لعب اللعب نقوم بالدخول الى مهمة السماح للإشعارات ونقوم بتفعيلها. بهذا نكون قد تحصلنا على وظيفة بهذا التطبيق أشبه لوضع اللعب نوعًا ما في الهواتف الحديثة المدمجة بها هذه الخاصية.

ملاحظة مهمة جدًا: هذه الطريقة صعبة نوعًا ما ولكنها مفيدة لهؤلاء الأشخاص الذين لا يمتلكون وضع اللعب في هواتفهم، وان كنت تتوفر على وضع اللعب في الهاتف فلا داعي لها أبدًا ويكفي استخدام ذلك الوضع، وان لم تكن تمتلك لهذا الوضع فيمكنك استخدام الطريقة السابقة لأول مرة ومن ثم ستكون المهمة أسهل عليك في إيقاف الإشعارات أثناء لعب الألعاب.

 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.