أخبار الموبايلات

طريقة إنشاء نسخة إحتياطية لدردشتك في الواتس آب

يجري واتساب نسخة إحتياطية عن دردشاتك تلقائيا كل يوم، و يتم حفظها في ذاكرة هاتفك أو في بطاقة SD. لكن إن أردت حماية نفسك من فقدان بياناتك و رسائلك بشكل تام، فعليك إجراء نسخة إحتياطية يدوية و ذلك بإجراء نسخة إحتياطية عن بياناتك و دردشاتك الخاصة بواتساب  في Google Drive لتتمكن من نقلها في الحالة التي تنتقل فيها من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر. و تعتبر طريقة نقل البيانات إلى هاتف جديد من خلال Google Drive الأسهل و الأفضل.

قبل البدأ في إعطاء الخطوات الأساسية من أجل إجراء نسخة إحتياطية، لابد من الإشارة إلى نقطتين مهمتين جدا. الأولى و هي أن البيانات و الدردشات التي ستجري عنها نسخة إحتياطية في Google Drive لا تكون محمية من خلال التشفير التام الذي يستخدمه واتساب. و النقطة الثانية و هي أنه يجب عليك إجراء النسخ الإحتياطي من خلال الإتصال بشبكة أخرى ك Wi-Fi مثلا، و ليس من خلال الشبكة الخلوية للهاتف.

خطوات إجراء النسخة الإحتياطية في Google Drive :

  • إفتح واتساب.
  • أنقر على زر القائمة > الإعدادت > الدردشات > النسخ الإحتياطي للدردشات.
  • هنا يمكنك النقر على نسخ إحتياطي لإجراء نسخة إحتياطية مباشرة، كما يمكنك النقر على إجراء نسخ إحتياطي فيGoogle Drive لتحديد متى تريد أن يتكرر النسخ الإحتياطي.
  • إن لم يكن لديك حساب في Google، أنقر على إضافة حساب عند ظهور ذلك على الشاشة.
  • أنقر على النسخ الإحتياطي بحسب نوع الإتصال من أجل إختيار نوع الشبكة الذي تريد إستخدامها لإجراء النسخ الإحتياطي. لا بد من التذكير بعدم إجراء النسخ الإحتياطي أثناء الإتصال بالإنترنت من خلال الشبكة الخلوية.

في كل مرة يتم فيها إجراء نسخة إحتياطية في Google Drive، يتم حينها إستبدال النسخة الفديمة بالجديدة. ليس هناك من طريقة للإحتفاظ بالنسخة القديمة في Google Drive.

  • نشير هنا إلى أنه يمكنك في أي وقت تغيير عدد مرات تكرار النسخ الإحتياطي هل كل يوم أو كل أسبوع أو كل شهر، و كذلك حساب Google الذي تجري النسخ الإحتياطي فيه، و نوع الإتصال بالإنترنت الذي تجري من خلاله النسخ الإحتياطي. و ذلك عبر النقر على زر القائمة > الإعدادات > الدردشات > النسخ الإحتياطي للدردشات.

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.