طريقة إنشاء استفتاء في تطبيق تليجرام مباشرة من داخل التطبيق

 إنشاء في تطبيق تليجرام. تعمل تليجرام باستمرار على تحديث ميزاتها الحالية وإدخال ميزات جديدة للتسهيل على مستخدميها استخدام التطبيق بشكل عملي وسلس. كما بالإضافة إلى الدردشة والمكالمات التي يوفرها Telegram، هناك ميزات أخرى متوفرة في تليجرام من شأنها أن تجعل يومك أكثر تميزًا في استخدام هذا التطبيق الخاص بالتواصل على وجه التحديد. واحدة من هذه الميزات هو إنشاء استطلاع أو تصويت. نعم، بالطبع يمكنك القيام بذلك في تطبيق تليجرام، فإذا كنت قد سمعت عن ذلك فهذا أمر مهم جدًا لدى العديد من أصحاب قنوات التليجرام، حيثُ يمكنك القيام باستطلاع في تليجرام أو سؤال المتابعين عن اقتراحاتهم وآراءهم حول شيء معين.

ما هي أهمية الاستفتاء في تطبيق تليجرام؟

من خلال هذا الموضوع سنتعرف على الطريقة الصحيحة التي تمكنكم من القيام بإنشاء أول استفتاء Vote لكم في التطبيق، وهذا إذا كنت تجهل ذلك تمامًا، حيث ان الطريقة مهمة جدًا لكل شخص يمتلك قناة خاصة به على هذا التطبيق وهذه المنصة المشهورة على صعيد عالمي. فالفكرة من استطلاع الرأي أو الاستفتاء في تطبيق Telegram هو مساعدة صاحب القناة على معرفة رأي المتابعين حول موضوع مهم هو بحاجة لمعرفة مزيد من الآراء عنه، كما ويمكن مساعدة هؤلاء المتابعين في الإحصائيات التي يقوم بها مشتركي القناة بشكل عام.

فإذا كان هناك سؤال يراودك حول قناة التليجرام التي هي لديك وتحتاج إلى أن تعرف إجابة الآخرين والمتابعين لقناتك على التطبيق فلا مشكلة من انشاء استفتاء رأي داخل التطبيق.

 مقالات تهمك أيضًا:

في السابق كان هذا الأمر معقدًا داخل التطبيق، ولكن بفل التحسينات والتطويرات الكبيرة التي تقدمها شركة تليجرام لمستخدمي التطبيق الذي صل فيه العدد إلى ما يقارب مليون مستخدم نشط يوميًا، وهو عدد هائل بالنسبة لمثل هذه التطبيقات، وإنما يدل على جودة التطبيق في الخدمات التي يقدمها، ولذلك لا تتوانى الشركة عن توفير كل ما هو مفيد ومساعد للمستخدمين في إكمال استخدام القناة بشكل عام والاستفادة من جملة المزايا التي يوفرها ومن ضمنها ميزة الاستفتاء داخل التطبيق.

طريقة إنشاء استفتاء في تطبيق تليجرام مباشرة من داخل التطبيق

بشكل واقعي هذه الميزة ليست متاحة بشكل مباشر داخل التطبيق وإنما يجب البحث عن البوت المخصص من أجل عمل هذا الاستفتاء Poll وتطبيق الخطوات التي سنقدمها لكم ومن ثم نشره في القناة الخاصة بكم، كما أن هناك العديد من البوتات المشابهة والتي تعمل بذات الوظيفة ولكن اخترنا لكم الأسهل والأسرع بالطبع.

خطوات إنشاء تصويت حول أمر ما في تطبيق Telegram

بدءٍ ذا بدء، قم بتشغيل تطبيق التليجرام لديك في الهاتف سواء أندرويد أو آيفون، ومن ثم من خلال خيار البحث قم بالبحث عن الخيار البوت التالي وهو Multi Vote Bot.

بوت تصويت تليجرام

بمجرد الدخول إلى صفحة هذا البوت الخاصة بإنشاء استفتاء تليجرام مع المتابعين نقوم بالنقر على كلمة ابدأ من أجل البدء في انشاء هذا الاستفتاء ماشرة.

بوت تصويت تليجرام 1

إقرأ أيضًا: حافظ على خصوصيتك عبر إخفاء رقم هاتفك في تطبيق تليجرام Telegram

الآن سيطلب منك التطبيق أن تقدم له السؤال الذي تريد أو سؤال الاستفتاء أو التصويت الذي ترغب من الجمهور اختيار اجابته وعرض إحصائيات بتلك الاجابات.

بوت تصويت تليجرام 2

بعد أن قمنا بإدخال السؤال نقوم بإدخال الإجابات، حيث يمكنكم ادخال العديد من الإجابات، وفي كل مرة ترسل فيها إجابة سيخبرك البوت أنه بإمكانك إرسال اجابة أخرى، وعندما تنتهي من إدخال الإجابات نقوم بالنقر على خيار Done والذي يعني أننا انتهينا من إدخال البيانات.

بوت تصويت تليجرام 3

في هذه اللحظة التي قمنا فيها بالنقر على خيار done ستظهر لنا خيارات المشاركة، حيث يمكنكم إما مشاركة اللينك الخاص بهذا الاستطلاع ولصقه في أكثر من قناة وقتما تشاء وهي من خلال النقر على كلمة Share link.

أو يمكنك النقر على كلمة Publish وهذا من أجل نشر الاستطلاع في قناتك مباشرة بعد أن تقوم باختياره من بين العديد من القنوات التي أنت مشتركٌ بها.

إنشاء استفتاء في تطبيق تليجرام

وبهذا سيتم نشر هذا الاستفتاء في القناة أو المحادثة التي تريد بشكل مباشر ويمكنك الحصول على آراء المستخدمين بدون أي حاجة إلى أن تطلب من كل متابع أن يمنحك رأيه على حدى وبشكل مختصر وعملي جدًا وسريع في ذات الوقت. حيث يمكنكم انشاء العديد من استطلاعات الرأي من خلال هذا البوت.

إنشاء استفتاء في تطبيق تليجرام 1

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.