أخبار الموبايلات

Advertisement

طريقة إضافة ميزة التعرف على الوجه FaceID الموجودة في الآيفون X على هاتفك الأندرود

كشفت آبل عن أفضل ميزة للحماية في هاتف الآيفون X الـ FaceID. هذه الأخيرة ستقوم بأخد مكان زر بصمة الأصبع مستقبلا بكل تأكيد، فسوف تصبح أسهل طريقة لقفل هاتفك و فتحه فقط بالنظر إليه. بعضكم لا يعلم لكن مستعملي الأندرود أيضا قادرين على تفعيل هذه الخاصية بأجهزتهم.

إعداد ميزة التعرف على الوجه على الأندرود

للقيام بذلك عليك بتفعيل خاصية Trusted Face الموجودة في هواتف الأندرود، إن لم تقم بذلك إذا قم بالذهاب إلى الإعدادت Settings ثم الضغط على Security. في هواتف سامسونج إذهب إلى Settings و بعد ذلك إلى Lock Screen ثم Security. أدخل كلمة السر عبر خيار Screen lock.

الآن انقر على خيار Smart Lock. عليك بتأكيد ما أدخلته مسبقا.

بعد التأكيد، إبحث عن خيار Trusted Face. الآن UI سوف يشرح ما هو Trusted Face، و كيف يعمل، و بعض النصائح لتسهيل التعامل معه. بعد قراءة كل التعليمات، عليك بالضغط على Set Up ثم زر Next.

الآن، هاتفك سيستعمل الكاميرا الأمامية لعمل Scan للوجه. سوف ترى أن هناك منطقة محاطة باللون الأحمر. عليك بضبط وجهك حسب التعليمات المطلوبة. بعد ذلك، سترى أن هذا اللون الأحمر قد تحول إلى لون أزرق. عندها يمكنك الضغط على خيار Done.

بعد إكمالك للخطوة السابقة، أنت مستعد لإستعمال الـ Trusted Face على جهازك الأندرود. عند تشغيلك للهاتف مرة أخرى، سترى صورة صغيرة أسفل شاشة القفل تشير إلى أن الهاتف ينظر إلى وجهك. تأكد من رفع الهاتف إلى زاوية قادر على رئيتك فيها بشكل جيد، عندها ستتحول هذه الصورة الصغيرة إلى Unlocked خلال جزء من الثانية. عند هذه النقطة، يمكنك سحب الشاشة لفتح جهازك.

Advertisement

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد