طريقة إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون والآيباد

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون والآيباد. من منا لا يفضل زيارة موقعه المفضل بشكل دائم في هاتفه، حيث أن هذا الموقع يضم الكثير من المحتوى المهم والضروري لمستخدمي تلك المواقع الذي أنت واحد منهم بطبيعة الحال. فإذا كنت من مستخدمي هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد الخاصة بشركة أبل فلا بد أنك تسعى الى أن تصل بسرعة الى مواقع الويب المفضلة وبنقرة زر واحدة من الشاشة الرئيسية في هاتفك، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال هذا الموضوع.

بدلاً من أن تقوم بفتح المتصفح في هاتفك الآيفون أو جهازك اللوحي من شركة آبل الآيباد، وتبحث عن الموقع الذي تريد، وتدخل الى هذا الموقع بعدها، فهذه العملية أصبحت مملة بعض الشيء للمستخدمين ويبحثون عن الوصول السريع الى تلك المواقع بأقصى وأسرع طريقة ممكنة بدون الشعور بالملل لدخول الى المواقع المفضلة. فهناك ميزة رائعة تتوفر في هواتف الآيفون وكذلك مختلف الهواتف الأخرى تسمح لكم بإضافة مواقعكم المفضلة التي تحبون زيارتها دائمًا الى الشاشة الرئيسية في الهاتف، وهذا على شكل أيقونة تطبيق مثل مختلف التطبيقات الأخرى المثبتة في الهاتف.

ففي هذا المقال سنتجه الى تقديم الطريقة المناسبة لكم وللأشخاص الذين يعلمون بها لأول مرة من أجل إضافة موقع ويب الى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون وكذلك الآيباد.

كيفية إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون والآيباد

هذه الطريقة هي فقط من أجل الأشخاص الذين يمتلكون لهواتف من شركة أبل ولا يعرفون فيها إضافة مواقعهم المفضلة الشاشة الرئيسية، حيث نقدمها كدليل لهؤلاء الأشخاص بالتحديد من أجل إضافة المزيد من المعرفة لديهم.

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون

  • نقوم بالدخول الى الموقع الإلكتروني المفضل لدينا والذي نزوره باستمرار، ومن ثم في الشريط السفلي للمتصفح سنجد قائمة من الأدوات ولكن ما نريده نحن هو الأداة الخاصة بإضافة اختصار للموقع في الشاشة الرئيسية للهاتف.
  • ستظهر لنا الآن عدة خيارات خاصة بالموقع ومن ضمنها كلمة إضافة إلى الشاشة الرئيسية أو Add to Home Screen، والتي تعني إضافة موقع ويب الى الشاشة الرئيسية، فننقر على ذلك الخيار.

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون 1-min

إقرأ أيضًا: كيفية تحويل أي هاتف أندرويد الى هاتف آيفون 11 برو ماكس

  • الأن سيظهر لنا شاشة أخرى وهي من أجل ضبط الاختصار لهذا الموقع والذي يكون بتسمية الموقع الذي سيظهر على شكل أيقونة مثل التطبيقات الأخرى، وبالتالي القدرة على التعرف على التطبيق بسرعة والوصول إليه. وبعد الانتهاء ننقر على كلمة Add في اعلى القائمة.
  • بمجرد التوجه الى الشاشة الرئيسية للهاتف، سنجد أن الموقع أصبح متوفر في تلك الشاشة، وبمجرد النقر على تلك الأيقونة سيتم نقلنا مباشرة الى صفحة هذا الموقع.

Advertisements

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في هاتف الآيفون 2-min

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في الجهاز اللوحي الآيباد

  • لا تختلف خطوات الإضافة في جهاز الآيباد عن هاتف الآيفون، فنذهب الى الموقع مباشرة ومن ثم في الأعلى بجانب رابط الموقع سنجد أيقونة إضافة الاختصار أيضًا فننقر عليها.

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في الآيباد 1-min

  • الأن نقوم على كلمة Add to Home Screen، ومن ثم نقوم بتسمية الموقع كما في الخطوات السابقة في هاتف الآيفون وننقر على كلمة Add من أجل الاضافة الى الشاشة الرئيسية في الجهاز اللوحي الخاص بنا.

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في الآيباد 2-min

  • لو توجهنا الأن الى الشاشة الرئيسية في جهاز الآيباد لوجدنا أن أيقون الموقع أصبحت متوفرة على الشاشة الرئيسية وبالتالي يمكننا استخدام هذه الأيقونة من أجل الوصل السريع الى التطبيقات بالشكل الذي نريد وبأقصى سرعة ممكنة.

إضافة موقع ويب إلى الشاشة الرئيسية في الآيباد 3-min

الطريقة سهلة جدًا ومفيدة كما سبق وذكرنا الى أن هذه الطريقة هي من أجل الأشخاص الذي لا يعلمون بهذا الأمر في أجهزتهم التي يمتلكونها من الشركة الشهيرة آبل.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا