طريقة إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC في ويندوز 10

إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC ، نرغب في بعض المرات إلى إضفاء طابع خاص بنا في الفيديوهات التي نقوم بتصويرها أو عمل مونتاج لها عبر برامج المونتاج المختلفة. وهذا الطابع الخاص يكون عبر إضافة علامة مائية خاصة بنا Water Mark أي لوجو يدل على ملكيتنا للفيديو. هذه العملية ستحمي حقوق الفيديو الذي قمت بتصويره إلى أبعد الحدود. كما أنه سكون من الصعب الاستيلاء على الفيديو. ولهذا سندُلك على طرقة سهلة وبسيطة تمكنك من إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC وهذا في نظام التشغيل ويندوز 10.

برنامج VLC وإضافة العلامة المائية للفيديوهات

نعلم جميعًا جيدًا أن برنامج VLC هو برنامج ذا تصنيف عالي جدًا لتشغيل ملفات الوسائط المختلفة سواء الصوتية أو حتى مقاطع الفيديو بمختلف الصيّغ. يتوفر برنامج  VLC Media player لأنظمة التشغيل Windows وiOS وAndroid وLinux. وبالمقارنة مع تطبيقات مشغلات الوسائط الأخرى، يدعم برنامج VLC  تنسيقات ملفات فيديو أكثر ويوفر تجربة مشاهدة فيديو أفضل. وهذا إلى جانب قائمة كبيرة من المزايا التي يتوفر عليها البرنامج بشكل حصري ومنفرد عن مشغلات الوسائط المختلفة.

بالإضافة إلى تشغيل ملفات الفيديو العادية، يمكن استخدام مشغل وسائط VLC لأغراض مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك استخدامه لقص مقاطع الفيديو المفضلة لديك، ومشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد، وغيرها الكثير من المهام الأخرى. ومؤخرًا، اكتشفنا أفضل خدعة يمكنك تصورها في مشغل وسائط VLC. بحيث يتيح لك إضافة علامات مائية إلى مقاطع الفيديو التي تمتلكها والاستغناء عن برامج المونتاج الأخرى.

VLC

لذلك، إذا كان تطبيق VLC Media player مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك، فلن تحتاج إلى تثبيت أي تطبيقات أخرى لتحرير الفيديو ولإضافة علامة مائية على مقاطع الفيديو الأصلية. يمكنك الاعتماد على مشغّل وسائط VLC لإضافة شعارات أو علامات مائية إلى مقاطع الفيديو. وبهذا الشكل تكون قد ضمنت ملكية الفيديو الذي قمت بتصويره ومنع الآخرين من نسبه لأنفسهم. فتابع معنا هذا الموضوع عزيزي المتابع من أجل أن تتضح لك الفكرة وهذا فقط في الخطوات التي سنستعرضها معكم بكل دقة وبدون أي تعقيد.

اقرأ أيضًا: طريقة تسجيل شاشة الحاسوب عبر برنامج VLC في ويندوز 10

طريقة إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC في ويندوز 10

بالتأكيد ستحتاج إلى أن تتوفر على آخر إصدار من برنامج VLC لديك في الحاسوب، وهذا بسبب توفر الإصدار الأخير من هذا البرنامج على الخدعة التي ستمكننا من إضافة علامة مائية للفيديوهات.

خطوات إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC

أولًا وبعد تحميل الإصدار الأخير من البرنامج، قم بتثبيته في حاسوبك الذي تود تطبيق هذه الخدعة عليه ومن ثم تشغيل البرنامج مباشرة بمجرد انتهاء التثبيت.

VLC 1

الآن، أنت بحاجة إلى تشغيل الفيديو الذي ترغب بإضافة العلامة المائية عليه. فيكفي فقط النقر على خيار Media ومن ثم النقر على Open File.

VLC 2

هنا بعد أن قمت بتشغيل الفيديو في برنامج VLC يكفي فقط أن تقوم بالضغط على خيار Tools أو الأدوات وذلك من شريط الأدوات في الأعلى.

VLC 3

من هذه القائمة قم بتحديد الخيار الأول وهو الفلاتر والتأثيرات Effects & Filters، حيث سنعمل من خلاله على إضافة اللوجو.

VLC 4

ستنبثق لك الآن مربع حوار جديد ويضم بعض من الخيارات. فمن هذا المربع قم بالنقر على حقل Video Effects.

VLC 5

في ذات المربع وأسفل هذا الخيار السابق سنقوم بالضغط على خيار آخر وهو الذي سيسمح لنا بإضافة علامة مائية للفيديو الخاص بنا وهو خيار Overlay.

إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC

الآن قم بتفعيل خيار إضافة اللوجو وهو Add logo ومن ثم قم بالنقر على الخيار الذي سينقلك إلى مجلد العلامة المائية في حاسوبك وقم برفعه إلى البرنامج.

إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC 1

قم بتحديد مكان العلامة المائية في الفيديو وحجم هذه العلامة. وبعدها استخدم خاصية تسجيل شاشة البرنامج. يمكنك الرجوع من خلال هذا الموضع إلى كيفية تسجيل شاشة برنامج VLC.

قم بتحديد مكان العلامة المائية

وبهذا ستكون قد تمكنت من إضافة علامة مائية للفيديوهات عبر برنامج VLC. عبر هذه الخدعة البسيطة والمميزة والتي لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.