طريقة إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات في هاتف الأندرويد

تطبيق Tile Shortcuts

إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات في هاتف الأندرويد ، يعتبر نظام الأندرويد واحد من الأنظمة العريقة والمهمة جدًا في عالم الهواتف الذكية. حيث يحظى هذا النظام بالتحديد باستخدام واسع من قبل المستخدمين حول العالم. بل وبات هو النظام الأول عالميًا في الكثير من الهواتف. يمكنكم القيام بالكثير من التعديلات في الهاتف، ومن ضمنها إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات Notifications Bar وهذا من أجل الوصول السريع إلى التطبيقات بدون أي مشاكل. ولكن كيف يمكن القيام بذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع وباستخدام تطبيق ثانوي وحيلة مميزة جدًا.

الوصول السريع للتطبيقات في هاتف الأندرويد

نجد أن معظمنا يقوم بتثبيت العديد من التطبيقات في هاتفه الذي يعمل نظام الأندرويد لديه. ونجد أن هذه التطبيقات يفوق عددها الـ 20 تطبيق إن صح القول، وهذا بسبب أن نظام الأندرويد هو نظام مفتوح المصدر أي يمكن التعديل عليه وتوفير الكثير من التطبيقات له. ولكن ماذا عن التطبيقات الرئيسية في الهاتف والتي نستخدمها بشكل ونكاد لا نستغني عنها من أجل الوصول إليها بشكل سريع؟ ألن يكون أمر الوصول إليه من بين هذه التطبيقات الكثيرة هو أمر صعب؟ بلى سيكون كذلك.

تطبيق Tile Shortcuts

فمن بين التطبيقات التي نحرص على استخدامها في كل لحظة وفي كل وقت هو تطبيق فيسبوك أو انستجرام أو متجر جوجل بلاي. فهذه التطبيقات لا غنى عنها من استخدامها بشكل مستمر على مدار اليوم. فإذا كنت تود أن تصل لهذا التطبيق بسرعة لن تجد أفضل من شريط الإشعارات في الوصول إليه مباشرة. حيث يمكنكم ومن خلال استخدام تطبيق Tile Shortcuts وهو تطبيق مجاني متوفر لهواتف الآيفون، سيساعد في إمكانية إضافة أيقونة تطبيق ما إلى شريط الإشعارات لتسريع الوصول إلى هذ التطبيق بالتحديد.

سيكون بإمكانك إضافة العديد من التطبيقات التي تريد في شريط الإشعارات. وكل ذلك سيكون بين خيارات شريط الإشعارات المتاحة مثل شبكة الوايف أي، وكذلك خيار البلوتوث وبيانات الجوال وغيرها من الخيارات الأخرى المتوفرة في هذ الجزء المهم من الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة شريط الاشعارات الخاص بهواتف الآيفون إلى أي هاتف أندرويد

طريقة إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات في هاتف الأندرويد

في حال كنت تستغرق وقت طويل للوصول إلى تطبيق ما في الهاتف، فقط اسحب شريط الإشعارات وقم بالدخول إلى التطبيق الذي تريد بلمح البصر. فلن تحتاج بعد اليوم إلى القيام بالبحث عن تطبيقاتك المهمة من بين الكثير من التطبيقات المتوفرة في هاتف الأندرويد لديك.

كيفية إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات

بادئ ذي بدء، أنت بحاجة إلى أن تقوم بتثبت التطبيق الذي سيساعدنا في تطبيق هذا الشرح وهو تطبيق Tile Shortcuts. حيث يمكنك الدخول من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر جوجل بلاي وتحميل التطبيق بحجمه الصغير.

تحميل تطبيق TILE SHORTCUTS

تطبيق Tile Shortcuts 1

بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته، قم بالدخول إلى التطبيق. ومن ثم في الواجهة الرئيسية للتطبيق قم بالنقر على إشارة + وذلك من أجل إضافة التطبيقات الذي تريد.

تطبيق Tile Shortcuts 2

الآن ستظهر لك عدة خيارات، فكل ما عليك هو اختيار خيار التطبيق أو App وذلك من أجل الوصول إلى قائمة التطبيقات المثبتة في الهاتف لديك.

تطبيق Tile Shortcuts 3

هُنا قم بتحديد التطبيق الذي تريد إضافته إلى شريط الإشعارات في هاتفك الأندرويد. حيث يمكنك اختيار واحد من بين هذه التطبيقات.

تطبيق Tile Shortcuts 4

من ثم سيكون بإمكانك أن تقوم التعديل على أيقونة التطبيق التي ستظهر في شريط الإشعارات. وبمجرد الانتهاء يكفي فقط أن تضغط على إشارة / في الأسفل على الشكل التالي.

إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات في هاتف الأندرويد

يمكنك تكرار الخطوتين السابقتين من أجل إضافة تطبيق آخر إلى شريط الإشعارات لديك في الهاتف.

قم الآن بالخروج من التطبيق ومن ثم قم بسحب شرطي الإشعارات من أعلى شاشة الهاتف. ستجد أيقون القلم في الأعلى والتي تعني التعديل على هذا الشريط. فقط اضغط على أيقونة التعديل تلك.

إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات في هاتف الأندرويد 1

لو لاحظت في الأسفل ستجد خيار يسمى اختصار 1. هذا الاختصار هو التطبيق الأول الذي قم بإضافته إلى هذ الشريط. يجب عليك أن تقوم بسحب هذا الاختصار إلى أعلى القائمة التي تظهر عن سحب شريط الإشعارات بشكل فعلي.

قم بتكرار ذلك مع كافة التطبيقات الأخرى التي قمت بإضافتها إلى شريط الإشعارات. وبمجرد الانتهاء من ذلك احفظ ما قم بعمله.

إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات في هاتف الأندرويد 2

وبهذا ستجد أنه تم إضافة التطبيق الذي تريد على النحو التالي ما هو ظاهر لك في الصورة التوضيحية بالأسفل. كما ويمكنك بمجرد النقر على هذا الاختصار أن تقوم بالدخول إلى التطبيق مباشرة بكل سهولة.

إضافة التطبيقات إلى شريط الإشعارات في هاتف الأندرويد 3

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.