طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook

إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook ، تعتبر التفاعلات والإعجابات في مواقع التواصل الاجتماعي كافة هي عنصر أساسي ومهم في الموقع. حيث نجد أن تطبيق فيسبوك يتوفر على عدة أنواع من الإعجابات أو اللايكات كما نتداول فيما بيننا. ولكن هل أنت من الأشخاص الذين يصيبهم الإحباط بسبب عدد الإعجابات التي تتوصل بها في التطبيق؟. ففي هذا الموضوع سنتعرف على طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook، وذلك عبر ميزة جديدة تم طرحها في التطبيق أسوة بتطبيق انستجرام الذي تستحوذ عليه ذات الشركة. تابع معنا الخطوات والموضوع بشكل كامل لتتعرف على ما نقصده في هذه المقالة.

إخفاء أعداد اللايكات في تطبيق فيسبوك لهواتف الأندرويد والآيفون

بعد أن تم اختبار ميزة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق انستجرام والتي أعجبت الكثير من المستخدمين. قامت الشركة القائمة على ذات التطبيق السابق الذكر وهي شركة فيسبوك بتوفير هذه الميزة أيضًا في موقع التواصل الاجتماعي الشهير Facebook. فنجد في هذه الأيام أن كِلا التطبيقان يربطهما الكثير من الخواص والمزايا مما جعلهما لا ينفصلان عن بعضهما البعض حتى في التحديثات التي تأتي إلى التطبيقات.

ففي حال كنت تعاني من مشكلة نفسية جراء أعداد الإعجابات التي تظهر على أي من منشوراتك بسبب إما قلة هذه الإعجابات أو غيرها من الأسباب الأخرى. فشركة فيسبوك قامت بتوفر لك حل سيخلصك تمامًا من ظهور أعداد اللايكات على منشوراتك على تطبيق فيسبوك. طريقة عمل هذه الميزة هي مشابهة تمامًا لتلك التي توجد في تطبيق Instagram. فكل ما عليك فعله هو تفعيل هذه الميزة من خلال إعدادات تطبيق فيسبوك في هاتفك المحمول ومن ثم ستجد أن أعداد الإعجابات قد اختفت ولا يظهر ذلك الرقم السابق.

وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية تفعيل ميزة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook والتخلص من ذلك الأرق النفسي الذي يصيبك عند نشر المنشورات في الموقع. يمكنكم تطبيق هذا الشرح على هواتف الأندرويد والآيفون بشكل متشابه، وذلك لأن بيئة عمل التطبيق هي متشابهة في كلا النظامين.

طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook

يجب أن تعلم عزيزي المتابع أن إخفاء عدد اللايكات والتفاعلات على منشوراتك ستكون ظاهرة لك أنت فقط. أما الآخرون، سيكون بإمكانهم رؤية ذلك العديد كما هو معتاد.

خطوات إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook

من خلال الواجهة الرئيسية لحسابك في تطبيق فيسبوك، انقر على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية.

طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook 1

بمجرد أن تظهر لك القائمة الجانبية، قم بالنزول إلى الأسفل قليلًا حتى تجدي خيار Settings & Privacy أو الإعدادات والخصوصية.

طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook 2

ستنسدل لك الآن قائمة بها عدة خيارات. ولكن يكفي فقط أن تنقر على خيار الإعدادات أو Settings وهو الخيار الأخير الذي يظهر لك.

طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook 3

في شاشة “الإعدادات”، مرر لأسفل إلى قسم “News Feed Settings”. هنا، انقر على خيار “تفضيلات التفاعل أو Reaction Preferences”.

طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook 4

سيفتح Facebook صفحة Reaction Preferences لديك. في هذه الصفحة، لإخفاء عدد الإعجابات للمنشورات من منشورات المستخدمين الآخرين، قم بتمكين الخيار “في المشاركات من الآخرين. أو الخيار الأول”. لإخفاء عدد الإعجابات من مشاركاتك، قم بالتبديل إلى خيار “في منشوراتك أو الخيار الثاني”.

طريقة إخفاء عدد الإعجابات في تطبيق Facebook 5

لو قمت بالتوجه الآن إلى أي من المنشورات التي قمت بتطبيق عليها هذه الميزة، ستجد أن أعداد الإعجابات والتفاعلات على هذه المنشورات قد اختفت تمامًا. أصبحت ترى فقط شكل تلك التفاعلات مع منشوراتك أو منشورات الآخرين.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.