طريقة إخفاء حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك Facebook

إخفاء حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك Facebook ، من تطبيقات التواصل الاجتماعي الغنية بملايين المستخدمين حول العالم هو تطبيق فيسبوك. حيث يكاد نجد أن كل بيت فيه شخص متصل بحساب فيسبوك Facebook، ويتواصل فيه مع أصدقائهم من أي مكان يتواجدون فيه. ولكن ماذا لو كنت قد سئمت من كثرة الرسائل والاحراجات التي تصلك بمجرد أن تقوم بفتح حساب فيسبوك؟ هنا تتمنى لو بإمكانك أن تخفي حالة الاتصال والتي هي نشط عن كافة الأصدقاء لديك بشكل نهائي. بل وتحجب عنهم معرفة آخر مرة كنت قد اتصلت فيها بحسابك في Facebook. ولهذا من خلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية القيام بذلك بخطوات سهلة وبسيطة.

إخفاء حالة الاتصال النشطة في فيسبوك

يعد Facebook من بين التطبيقات الشائعة ولديه ملايين المستخدمين النشطين. إذا كنت نشطًا بشكل متكرر على Facebook، فيمكن لأصدقائك على فيسبوك معرفة أنك متصل بالإنترنت بشكل افتراضي. يتيح لك Facebook معرفة متى يكون أصدقاؤك نشطين مع وجود رمز أخضر حول صورة ملفهم الشخصي، وينطبق الشيء نفسه عليك إذا كنت خاملاً أو غير نشط على Facebook لفترة طويلة. لحسن الحظ، هذه الميزة يمكنك إيقاف تشغيلها متى شئت من خلال إعدادات الفيسبوك.

Facebook

الهدف من ميزة الحالة النشطة في فيسبوك، هو إعلام أصدقائك بأنك متصل بالتطبيق ويمكنهم التواصل معك. ولكن شركة فيسبوك تساهم إلى حد كبير في منحك الحرية الكاملة المطلوبة لك في استخدام هذا التطبيق أو المنصة بشكل كامل. وذلك من خلال إخفاء حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك متى تريد. فكل ما عليك هو التعديل على بعض من الإعدادات الخاصة بهذه الميزة ويمكنك إخفاء حالة الاتصال مباشرة.

ففي المرة التالية التي تتصل بها في تطبيق فيسبوك وبتطبيق مسنجر فيسبوك، لن يظهر لأصدقائك أنك متصل، كما وسيظهر لهم انك كنت نشط منذ دقيقة. وفي حال قمت بالخروج تمامًا من التطبيق لن تظهر لهم حالة نشاطك في التطبيق على الاطلاق. ولكن يجب أن تعلم عزيز المتابع، أنك أيضًا لن يكون بإمكانك أن تعرف حالة الاتصال الخاصة بأصدقائك أبدًا. ولهذا يجب عليك أن تنتبه من هذا الأمر في حال كنت تريد تطبيق هذا الشرح.

طريقة إخفاء حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك Facebook

في الخطوات التالية، سنركز على كيفية القيام بذلك من خلال تطبيق الهاتف، نظرًا لأنه هو الأكثر استخدامًا. فهناك طريقة تتم من خلال تطبيق المسنجر الخاص بفيسبوك، وطريقة أخرى تتم من داخل إعدادات التطبيق. يكف فقط أن تقوم بتطبيق أيًا منهما وسيتم تعطيل حالة اتصالك في فيسبوك.

  • الطريقة الأولى: عبر تطبيق مسنجر فيسبوك Messenger Facebook

أولًا، قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك من خلال التطبيق الرسمي. وبمجرد تسجيل الدخول انقر على أيقونة المسنجر في أقصى أعلى يسار أو يمين الشاشة.

بمجرد أن يتم الدخول إلى تطبيق مسنجر في هاتفك، انقر على الصورة الشخصية الخاصة بحسابك. والتي يوجد بجانبها كلمة Chats أو الدردشات.

Facebook 1

في صفحة الإعدادات الخاصة بحسابك في تطبيق مسنجر، قم بالتمرير إلى الأسفل قليلًا حتى تجد خيار يسمى الحالة أو Active Status.

وبهذا ستجد خيار وحيد هنا، وهو خاص بإيقاف حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك. فكل ما عليك فعله هو إيقاف تفعيل هذه الميزة لديك في الحساب. وبهذا لن تظهر حالتك لأصدقائك بعد اليوم.

Facebook 2

  • الطريقة الثانية: من خلال تطبيق فيسبوك الرسمي

في البداية، قم بالدخول إلى تطبيق فيسبوك لديك في الهاتف بعد تسجيل الدخول لحسابك. ومن خلال الواجهة الرئيسية انقر على الثلاث خطوط الخاصة بإظهار القائمة الجانبية.

بهذا، ستظهر تلك القائمة التي تضم العيد من الخيارات. ومنها خدد خيار الإعدادات أو Settings.

إخفاء حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك

في قائمة الإعدادات ابحث عن خيار يسمى Active Status، وذلك من بين كافة الخيارات الموجودة لديك.

يكفي فقط كما فعلنا في الطريقة السابقة، وهو أن تقوم بإيقاف تفعيل هذا الخيار الخاص بحالة النشاط لديك في تطبيق فيسبوك Facebook. حيث يجب عليك تأكيد أنك تريد اخفاء حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك. وبهذا سيتم إيقاف حالتك النشطة في فيسبوك بشكل تام.

إخفاء حالة الاتصال نشط في تطبيق فيسبوك 1

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.