طرق مضمونة لتخطي قفل الشاشة عند النسيان في هاتف الأندرويد

من أصعب اللحظات التي قد تصينا بالجنون هي نسيان قفل الشاشة الذي قمنا بوضعه بهدف حماية هاتفنا من الدخول اليه من قبل المتطفلين. ولهذا لا بد من التطرق الى طرق مضمونة لتخطي قفل الشاشة عند النسيان في هاتف الأندرويد.

نلجأ في الكثير من الأحيان الى حماية هاتفنا بقفل وذلك لمنه أي شخص آخر غيرنا من استخدام الهاتف والوصول الى البيانات فيها، والتي تحمل معها الكثير من الخصوصية والتي لا بد من حمايتها ومنع أي شخص آخر من التطفل عليها. من انواع القفل التي نلجأ لاستخدامها والتي يوفرها لنا الهاتف هو نمط نقش او كلمة مرور مكونة من أرقام وحروف نضعها بأنفسنا، ولكن كم هي اللحظة التي تأتي علينا والتي نكون فيها قد نسينا هذه الكلمة.

بما أنك تتصفح هذا المقال فهذا يعني أنك تواجه مشكلة نسيان قفل الشاشة بكل تأكيد، وقد وصلت الى هنا بعد محاولات كثيرة وحثيثة لكسر هذا القفل والتحكم بالهاتف كما السابق وبدون أي تواجد لهذا القفل، وبهذا نود اعلامك أنك قد وصلت الى المكان الصحيح من أجل ذلك.

تابع معنا هذه الطرق المجربة التي ستساعدك بكل تأكيد في تخطي قفل الشاشة الرئيسي والدخول الى الهاتف والتعامل مع كافة تطبيقاتك وملفاتك.

طرق لتخطي قفل الشاشة في هاتف الأندرويد في حالة النسيان

هذه الطرق التي سنطرحها لكم هي طرق مضمونة وقد قام الكثير من المستخدمين من قبل بتجربتها وقد نجحت معهم بكل تأكيد لأنها طرق لا تجود فيها أي تحايل او طرق غير شرعية لتخطي هذا القفل عند النسيان

  • استخدام خاصية “العثور على جهازي” من خلال موقع جوجل

استخدام خاصية "العثور على جهازي" من خلال موقع جوجل

تتوفر في أغلب الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد خاصية مميزة والتي تدعىFind my device والتي توفرها شركة جوجل المطورة لنظام الأندرويد، فيمكن الاعتماد على هذه الميزة كحيلة لتخطي قفل الشاشة في حالة النسيان. حيث ان الهدف الرئيسي من هذه الخدمة هو العثور على مكان الجهاز في حال السرقة، وكذلك هناك ميزة أخرى وهي فك قفل الشاشة في حالة نسيانه.

يجب التأكد أنه تم تفعيل هذه الميزة في الجهاز من قبل، فاذا ما كانت هذه الميزة مفعلة نتجه الى موقع جوجل والذي تتوفر فيه هذه الخاصية وهي العثور على جهازي فيكفي فقط بمجرد الدخول الى الموقع ان نقوم بإدخال ايميل الجيميل المربوط بذلك الهاتف، ومن ثم سيظهر لنا ذلك الموبايل، وبدورنا سنتجه الى خيار Lock او قفل في الموقع، فيكفي ان ننقر عليها ونقوم بوضع كلمة سر جديدة من اختيارنا حتى تكون هي البديلة للكلمة التي تم نسيانها، وبهذا سنكون قد تخطينا هذه المشكلة.

رابط الموقع

  • استخدام خدمة العثور على هاتفي من سامسونج

استخدام خدمة العثور على هاتفي من سامسونج

توفر شركة سامسونج خاصية مميزة متل تلك التي ذكرنها في الخطوة الأولى لشركة جوجل، وهي أيضاً خاصية Find my mobile. فاذا كان هاتفكم الذي تم نسيان قفل الشاشة فيه هو من نوع سامسونج فلا داعي للقلق وذلك لان الشركة ستساعدكم أيضاً في تخطي هذا القفل تماماً، وذلك بمجرد الدخول الى الموقع الخاص بهذه الخدمة، فيكفي فقط ادخال ايميل سامسونج المسجل في هاتفكم، ومن ثم القيام عبر هذا الموقع بتعيين قفل جديد للشاشة من اختياركم، او حتى حذف هذا القفل من على جهازكم.

رابط الموقع

  • استخدام خاصية نسيان النقش في الهاتف

استخدام خاصية نسيان النقش في الهاتف

اذا كان هاتفكم يعمل بإصدار أندرويد 4.4 وأقل من ذلك فهذه الطريقة ستكون ناجحة تماماً معكم، فبعد نسيان هذا القفل الخاصة بالشاشة، نقوم بالمحاولة مرات عديدة لحين ان تظهر لنا رسالة انه يجب الانتظار 30 ثانية فننقر على خيار التالي، ومن ثم نختار خيار ادخال معلومات حساب جوجل، فنقوم بإدخال الحساب وكلمة المرور الذي هو مسجل في الهاتف بالأصل، وبهذا أصبح بالإمكان وضع نقش جديد غير السابق وتخطي هذه المشكلة بكل سهولة.

  • استخدام وضع Safe mode لتخطي قفل الشاشة

استخدام وضع Safe mode لتخطي قفل الشاشة

هو واحد من الخيارات التي ستساعد بلا شك على تخطي قفل الشاشة والدخول الى الهاتف في حال كنت تستخدم أحد تطبيقات قفل الشاشة، حيث انه بمجرد الدخول الى وضع الحماية Safe mode وذلك من خلال الضغط على زر البور مطولاً ستظهر لنا القائمة الخاصة بالطاقة في الهاتف، فبدورنا نقوم بالنقر على خيار ايقاف التشغيل مطولاً لحين ظهور لنا رسالة تطلب منا الدخول في وضع ال Safe mode وبذلك سيقوم الجهاز بإعادة التشغيل، وبمجرد القيام بهذا الأمر سيتم تعطيل تطبيق قفل الشاشة الذي نستخدمه، وبذلك سيكون بإمكاننا حذف التطبيق او تعطيله وبالتالي تخطي قفل الشاشة Screen lock.

  • اعادة ضبط مصنع للهاتف

اعادة ضبط مصنع للهاتف

بلا شك هي واحد من الطرق التي لا يحبذها الكثير منكم، وذلك بسبب ان عملية اعادة ضبط المصنع ستؤدي الى فقدان كافة الملفات في الهاتف وعدم بقاء أي ملف فيها او تطبيق او ما الى ذلك، ولكن عملية تخطي قفل الشاشة عند النسيان عبر هذه الطريقة سيكون مضمون بنسبة 1000% وهذا نظراً الى أن الهاتف سيرجع كما كان بوضعه الأساسي من الداخل عند شراء الهاتف. إذا كنتم قد جربتم الطرق السابقة ولكن لم تنفع معكم احدى تلك الطرق فلا بأس من اللجوء الى هذا الخيار كحل أخير.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا