طرق سهلة وسريعة لمزامنة هواتف أندرويد مع أجهزة Mac في عام 2021

مزامنة هواتف أندرويد مع أجهزة Mac ، دعونا نواجه الأمر، قد تكون مزامنة Android مع Mac أمرًا صعبًا لمعرفة حقيقة أن Apple لديها بعض الأمان الصارم في هذا الخصوص. لن تواجه أي مشكلات في مزامنة جهاز Apple مع mac، بفضل iCloud، ولكن هذه ليست القصة عندما يتعلق الأمر بمزامنة البيانات بين جهاز أندرويد و جهاز Mac. لذلك، إذا كنت شخصًا يضطر في كثير من الأحيان إلى التوفيق بين الملفات بين النظامين البيئيين، أي هاتف Android الذكي (أو أي جهاز آخر) وجهاز Mac، فقد وصلت إلى المكان الصحيح تمامًا. سنناقش هنا طرق مزامنة هواتف أندرويد وأجهزة Mac.

طرق سهلة وسريعة لمزامنة هواتف أندرويد مع أجهزة Mac في عام 2021

سنقدم لكم هنا في هذه القائمة أربعة طرق سهلة وبسيطة ستمكنكم من ربط هواتف الأندرويد بأجهزة الماك بدون أي مشاكل. كما ويمكنكم نقل البيانات بين هاذين النظامين بكل سهولة. دعونا نبدأ بشرح هذه الطرق معًا.

الطريقة الأولى : باستخدام SyncMate

ما هو SyncMate؟ يجعل SyncMate من السهل مزامنة البيانات بين نظامي Android و Mac. بصرف النظر عن تسهيل نقل الملفات من Android إلى Mac، يساعد SyncMate أيضًا على مزامنة جميع أنواع البيانات بين هواتف Android وأجهزة Mac مثل جهات الاتصال والمستندات ومقاطع الفيديو وغيرها. ويمكنك اتباع هذه الخطوات من أجل التعامل مع تطبيق SyncMate:

SyncMate

  • قم بتثبيت وتشغيل تطبيق SyncMate. حدد جهاز الـ Android في الشاشة التي ظهرت لك واتصل بـ macOS.
  • بمجرد توصيل هاتف الأندرويد الذكي الخاص بك، يمكنك اختيار البيانات التي تريد مزامنتها وحتى اختيار طريقة المزامنة.
  • هذا هو كل ما في الأمر! يمكنك الآن الضغط على زر Sync وسيقوم التطبيق بمهمة المزامنة نيابة عنك.

الطريقة الثانية : باستخدام Cloud Storage Medium

دعنا نفكر في سيناريو ما، وليكن ماذا ستفعل إذا تمت سرقة هاتف Android أو فقده أو تعطله لسبب ما؟ ألن تشعر بالارتياح لرؤية جميع بياناتك على جهاز MacBook الخاص بك؟ (وهذا في حالة عدم وجود جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو كمبيوتر محمول). هذا هو بالضبط المكان الذي تثبت فيه وسائط التخزين السحابية أنها نعمة ويمكنها الإنقاذ في حالة حدوث مثل هذه الطوارئ.

Right Backup Anywhere

على سبيل المثال، يمكنك استخدام Right Backup Anywhere وإنشاء نسخة احتياطية لجميع بياناتك على السحابة. بعد عمل نسخة احتياطية من بياناتك، يمكنك استردادها على جهاز MacBook الخاص بك.

الطريقة الثالثة : باستخدام تطبيق MacDroid

MTP اختصار لـ Media Transfer Protocol هو بروتوكول يمكنك من خلاله نقل الملفات. MacDroid هو تطبيق مشهور يمكن أن يجعل من الممكن نقل الملفات ومزامنتها عبر MTP.

MacDroid

ما هو تطبيق MacDroid؟

MacDroid هو تطبيق يساعدك على نقل الملفات وحتى مزامنتها بين هاتف Android الذكي الخاص بك أو أي جهاز Android آخر و Mac بمساعدة كيبل USB. وإليك خطوات عمل هذا التطبيق مباشرة بين هاتف الأندرويد وجاهز الماك:

  • قم بتوصيل هاتف الأندرويد بجهاز MacBook الخاص بك عبر كيبل USB.
  • قم بتثبيت تطبيق MacDroid على جهاز الـ Android.
  • في القائمة الرئيسية، توجه إلى خيار “الأجهزة”.
  • اختر ADB أو MTP واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  • ستتمكن الآن من رؤية جهاز Android في Finder ويمكنك الآن نقل البيانات أو مزامنتها بين Android و Mac.

الطريقة الرابعة : باستخدام تطبيق AirDroid

ما هو تطبيق AirDroid؟ يعد AirDroid طريقة أخرى سهلة لمزامنة البيانات بين جهازي Android و Mac. يمكنك بسهولة مزامنة الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وغير ذلك الكثير بين هاتف الأندرويد وجهاز الماك. لتبدأ بمزامنة Android مع الماك، قم بتثبيت تطبيق AirDroid على كل من هاتف Android و جهاز Mac. ستتمكن أيضًا من معرفة مقدار مساحة التخزين لديك على جهازك. وإليك الخطوات التالية التي ستمكنك من التعامل مع التطبيق:

تطبيق AirDroid

  • انتقل إلى متصفح Safari على جهاز Mac الخاص بك.
  • اكتب في خانة البحث رابط موقع التطبيق airdroid.com.
  • سيُطلب منك التسجيل إذا لم يكن لديك حساب.
  • مرة أخرى، تأكد من تثبيت تطبيق AirDrop على جهاز Android أيضًا.
  • الآن قم بتسجيل الدخول مرة أخرى في تطبيق AirDroid على نظام macOS الخاص بك.
  • وبهذه الخطوات البسيطة ستتمكن من مزامنة هواتف أندرويد مع أجهزة Mac وسيكون بإمكانك نقل كافة أنواع البيانات.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.