Advertisement

طرق زيادة أعداد المتابعين على الإنستجرام

يعتبر الإنستجرام من الشبكات الإجتماعية الأكثر شعبية حول العالم، حيث يمكنك من خلالها نشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو، فمن خلال الإنستجرام تمكنت العديد من العلامات التجارية الكبرى الوصول إلى جمهورها، ولكن ليس من السهل زيادة عدد متابعي الإنستجرام، فهناك بعض النصائح التى لابد من إتباعها لتشكيل إستراتيجية قوية تنجح من خلالها فى زيادة عدد متابعي الانستجرام، وفيما يلي إليك أفضل النصائح التى تساعدك لزيادة متابعى الإنستجرام.

10 ميزات مخفية في انستجرام

  • لماذا تستخدم الإنستجرام ؟

لماذا تستخدم الإنستجرام ؟ هل لزيادة الوصول إلى موقع الويب الخاص بك ؟ أم للوصول إلى جمهور جديد ؟ فيجب في البداية تحديد هدفك وماهو المطلوب الوصول إليه من إستخدام الإنستجرام ومن ثم تقوم بتشكيل إستراتيجية للوصول للهدف المراد تحقيقه

ميزة جديدة ضمن تطبيق انستجرام تتيح توثيق الحساب بالعلامة الزرقاء

  • عليك بالاهتمام بالجودة

إذا كانت استراتيجيتك تدور حول الصور، فيجب الإهتمام بإلتقاط صور رائعة ذو جاذبية عالية لمتابعى الإنستجرام فعلى سبيل المثال يمكنك نشر صورة لكتاب تقوم بمراجعته وبجانبه كوب من القهوة موضوعة على  مكتب فخم – فهذا سيجذب الكثير من الأشخاص للتعليق على الصورة الخاصة بك لما لها من تأثير قوى لدى المتابعين وهذا هو الهدف المراد تحقيقه، وهو نفس الوضع إذا كنت تقوم بنشر مقاطع فيديو فتأكد من تعديلها بشكل صحيح ثم قم بإضافة بعض نصوص الترجمة إليها لتكون أكثر فاعليه وأكثر تأثيراً

  •  يجب أن تهتم بوضع التعليق الجيد على الصورة

الكثير من الأفراد يهتمون بنشر تعليقات تفصيلية على بعض الصور الخاصة  بحساباتهم على الإنستجرام فمثلاً بعض الأفراد يكتبون تعليقات تفصيلية عن كيفية التقاط صورة معينة وعن كيفية طهى بعض المواد الغذائية، وأيضاً بعض المراجعات الخاصة بالكتب التخصصية التي يتم نشرها كتعليق على أحد الصور، كل هذا وأكثر يدل على أنه ليس فقط الأهتمام بجودة الصورة أو الفيديو الخاص بك ولكن أيضا الإهتمام بنشر التسميات التوضيحية المفصلة وكتابة تعليق جيد يجذب المتابعين للحساب الشخصي الخاص بك.

  • قم بنشر قصص الإنستجرام

يمكنك استخدام قصص الإنستجرام لتحقيق تفاعل أكثر مع جمهورك، حيث تسمح لك خاصية قصص الإنستجرام من الوصول إلى جمهورك من خلال قائمة انتظار الأخبار، فقد لاحظنا أن الأشخاص يفضلون إرسال استفساراتهم المتعلقة بالتكنولوجيا عبر خاصية الــ QNA  في قصص الإنستجرام، وأيضا يمكنك إضافة روابط إلى القصص داخل حسابك لتجعل جمهورك أكثر فاعلية .

انستجرام بلس الذهبي +InstaG و انستجرام بلس Instagram Plus النسخ المطورة بمزايا تفوق تطبيق انستجرام…

  • انخرط مع الآخرين

لزيادة أعداد متابعينك على الإنستجرام لابد من التفاعل مع جمهورك، فلا تجعل حسابك عبارة عن مجرد نشر صور عالية الجودة بدون الانخراط والتفاعل مع الآخرين، فيجب الاهتمام بالتعليق على مشاركتهم والرد على إستفساراتهم .

  •  لا تنس الهاشتاج

ليست هناك حاجة لإستخدام الهاشتاج أو العلامات الشائعة  بشكل غير مرغوب فيه لزيادة متابعي الإنستجرام، ولكن يجب عليك بالتأكيد استخدام ثلاث أو أربع من الهاشتاج أو العلامات الشائعة التى تعتبر  ذات صلة بجمهورك، فهناك العديد من الهاشتاج المتخصصة لمختلف المجتمعات أو الاهتمامات فيجب عليك استخدامها لتعزيز الوصول إلى جمهورك.

كيف تقوم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو من الانستجرام لمستخدمي الأندرويد والـ iOS

  •  اهتم بكتابة السيرة الذاتية  

اذا كنت ترغب فى زيادة متابعيك فيجب عليك الاهتمام بكتابة السيرة الذاتية الخاصة بك وتحديثها بصفة مستمرة، فالسيرة الذاتية هى شخصيتك على الإنستجرام، فمن خلال سيرتك الذاتية يتم التفاعل معك من قبل جمهورك والوصول بشكل أسرع إليهم، إذ أنه عن طريق السيرة الذاتية يمكنك إضافة روابط تنقل جمهورك إلى موقع الويب الخاص بك، لذلك يجب الإهتمام بالسيرة الذاتية وتحديثها بشكل منتظم.

  • يجب الاهتمام بدعوة جمهورك للمشاركة الفعالة

بعد أن تقوم بنشر صورة أو فيديو رائعًا لمنتجك، وكتابة تعليقًا رائعًا، فعليك القيام بفعل ما، وهو إخبار متابعيك بالمشاركة الفعالة وذلك من خلال التحقق من سيرتك الذاتية والدخول على الروابط لمعرفة المزيد، وأن تطلب من متابعينك دعوة العديد من أصدقائهم للدخول ومتابعة منتجك، وعلى هذا النحو يصبح جمهورك أكثر فاعلية مع الحساب الخاص بك

  • قدم عروض حصرية على الإنستجرام

يمكنك زيادة متابعينك على الإنستجرام من خلال القيام بعمل مسابقات وتقديم جوائز للفائزين، ولكن إذا كان منتجك من العلامات التجارية فيمكنك وضع إستراتيجية لجذب الكثير من المتابعين وذلك من خلال تقديم قسيمة خصومات خاصة فقط لمتابعيك على الإنستجرام، فعلى سبيل المثال يمكنك التخطيط لعمل مسابقة أسبوعية وتكون قسيمة الخصومات على الجائزة التى يتحصل عليها المتسابق الفائز وبهذه الإستراتيجية يمكنك زيادة أعداد متباعينك على الإنستجرام .

  •  لا تجعل الإنستجرام هو الوسيلة الوحيدة لك

يجب عليك استخدام وسائل التواصل الإجتماعى المختلفة وعدم الإعتماد على الإنستجرام كمصدر وحيد للوصول إلى الجمهور المستهدف،  فمع إستخدام الإنستجرام يجب عليك الإستعانة بمواقع التواصل الإجتماعى الأخرى وإستخدام مواقع الويب المختلفة وربطها بروابط متصلة للوصول إلى الأكونت الخاص بك على الإنستجرام ومن ثم زيادة أعداد متابعي الإنستجرام من مواقع مختلفة.

وأخيرًا، يجب عليك تجنب شراء متابعي الإنستجرام، فهناك العديد من الطرق والوسائل التي يسهل إتباعها لزيادة أعداد جمهورك، فمن الأفضل تجنب ذلك حتى لا تتعرض إلى إلغاء حسابك على الإنستجرام .

التعليقات مغلقة.