شعار أندرويد جديد والغاء تسمية النظام بأسماء الحلوى

Android 10

أعلنت جوجل عن شعارها الجديد لنظام التشغيل اندرويد المستخدم من قبل أكثر من 2.5 مليار مستخدم حول العالم.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

التصميم الجديد لشعار الاندرويد ومنذ ان بدأ تطويره, يستقر الان على اللون الاسود لاسم النظام واللون الاخضر للروبوت الشهير. وبطبيعة الحال اللون الاسود جاء ليبدو اكثر وضوحا على منصات العرض ويأتي بذلك أفضل بكثير من اللون الاخضر الذي استمر عليه الشعار لفترة طويلة من الزمن.

شعار اندرويد جديد

الاصدار الجديد يحمل الرقم 10 وسيأتي بهذا الشعار المحسن عند الاعلان الرسمي عن هاتف جوجل الجديد بكسل 4 الشهر المقبل. ولن تعتمد جوجل على اسماء الحلوى التي اعتدنا عليها منذ اصدار الكتكات. حيث كان هذا النهج مع اللولي بوب والنوجا والاصدار الاخير المتوفر حاليا 9 حيث يحمل الاسم “باي”.

الاصدار القادم 10 لن يحمل الا الاسم اندرويد 10 , يعود سبب التخلي عن اسماء الحلوي, ان المستخدمين لم يعملوا على حفظ رقم اصدار النظام المصاحب لاسم الحلوى, فمن يعرف اسم النظام, يحفظه على كونه نظام النوجا ولايعرف ترتيبه بين بقية الاصدارات, هل هو الثامن ام السابع !

لكن باعتماد رقم الاصدار, سيعمل المستخدم ان نظام التشغيل لديه هو اندرويد 10 وماسيليه هو اندرويد 11 وهكذا. بذلك لن يحمل الاصدار الجديد الرمز Q, كما تم الرويج له في السابق حيث تم التخلي عن هذا الاسلوب.

الاصدار القادم هو Android 10.

Advertisement

إقرأ أيضًا
2 تعليقات
  1. أشرف فؤاد يقول

    السلام عليكم
    الإصدار الأخير 9 يحمل اسم باي وليس نوجا كما ذُكر :
    “…..والاصدار الاخير المتوفر حاليا 9 حيث يحمل الاسم “نوجا”.
    حيث أن نوجا هى الإصدار 7

    1. Eisa Musallam يقول

      كلامك سليم .. والاسم سقط سهوا . شكرا لك

التعليقات مغلقة.