عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

شركة HP تكشف عن جديد حواسيبها المحمولة CES 2016

20

على هامش معرض الأجهزة الاستهلاكية “CES” المقام هذه الأيام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، أعلنت اليوم شركة HP عن جديد حواسيبها المحمولة، فبعد النجاح الذي لاقى جهازها المتحول HP Spectre x360 كشفت الشركة اليوم عن الأخ الاكبر له بشاشة تبلغ قياسها 15.6 بوصة.

HP Spectre x360 الجديد يوفر للمستخدم شاشة لمسية ذات جودة عالية وتدعم دقة ال4K واسعة النطاق، التي أصبحت متبناة مؤخراً في جميع الحواسيب الراقية، كما يأتي الجهاز بوزن خفيف يقدر ب4 باوند “ما يقارب 1.8 كيلو غرام” ، ويأتي بسمك 15.9 ميلي متر أنه ليس الأنحف بين الأجهزة الجديدة التي كشف عنها في المعرض ولكنه مناسب جداً للحمل والتنقل.

أما بالنسبة للمواصفات التقنية ، فقد زودت اتش بي الجهاز بمعالجات الجيل السادس من أنتل ويدعم حتى 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي “رام”، وأيضاً يدعم سعة تخزينية تصل إلى 512 SSD. وتقول الشركة أن البطارية تستطيع أن تصمد حتى 9.5 ساعات في النسخة التي تأتي بشاشة 4K ، ولكنها تستطيع أن تصمد حتى 13 ساعة في النسخ الاخرى التي تكون فيها دقة الشاشة “Full HD”، كما زودت الشركة الحاسب المحمول بثلاثة منافذ “USB 3” وكذلك منفذ “USB Type-C”

pegx360_gallery_zoomأما بالنسبة لموعد الصدور، فقد أعلنت الشركة أن الجهاز سيتوفر في 14 فبراير من العام الحالي بسعر يبدأ من 1,149$ لنسخة “Full HD”، حيث يترفع السعر مع اختيار دقة شاشة أعلى .
وكما أعلنت الشركة أيضاً عن تحديث الأخ الأصغر من هذا الحاسب المحمول HP Spectre x360 المتوافر من قبل، بأحدث معالج من أنتل وكذلك بشاشة جديدة بتقنية “OLED” ، لكن لا يتوقع أن يصل هذا الإصدار المحدث لنسخة 13 بوصة حتى ربيع هذا العام الحالي.

 

Pavilion x2pavilionx2

ولم تكتفى فقط بذلك حيث أعلنت HP أيضاً عن حاسب محمول جديد متحول أيضاً بنظام الويندوز 10 لكن بسعر معقول يبدأ من 500 دولار أمريكي ،  Pavilion x2 الذي يأتي بشاشة لمسية قابلة للفصل بحجم 12.2 بوصة وبدقة 1920*1280 ” Full HD”، ويتيح للمستخدمين اختيار مواصفاته ما بين معالج أنتل أتوم الذي يأتي مع 64 جيجا وحدة تخزنية، أو الاختيار النسخة التي تأتي بمعالج أنتل ” Core M” التي تأتي مع خيارات في السعة التخزينية ما بين 128 و256 جيجا من نوع SSD.

حيث يذكر أن الحاسب يأتي بوزن خفيف يصل إلى 3.3 باوند “ما يقارب 1.4 كيلو غرام” وبسماكة 15.3 ميلي متر في حالة اتصاله مع لوحة المفاتيح القابلة للفصل، أما بالنسبة لوزن الشاشة عند فصلها واستخدام ك تابلت تكون بوزن 1.6 باوند وبسماكة نحيفة جداً تقدر 8.4 ميلي متر ، وهذا يجعله أنحف حاسب محمول 2 في 1 تصنعه HP ،أما بالنسبة لباقى المواصفات التقنية فيأتي الحاسب متحول بمفذ USB 3.0 ومنفذ أخر USB 2.0 ومع منفذ ل HDMI ، وتصمد بطارية هذا الجهاز إلى 8.5 ساعات مع الاستخدام المتواصل.
أما بالنسبة لموعد الصدور فسيتوفر الجهاز في السابع من شهر فبراير من العام الجاري.

EliteBook Folio

2016-01-05_220727

كما كشفت الشركة عن حاسبها الجديد الموجه لقطاع الأعمال التي تعتبره الأنحف والأقل وزنا ” EliteBook Folio” بنظام الويندوز 10، حيث سيأتي الحاسب المحمول بسماكة تقدر ب 12.4 ميلي متر ووزن أقل من 2.2 باوند “أقل من كيلو غرام واحد”،ويأتي بشاشة لمسية بحجم 12.2 بوصة ذات جودة عالية تصل دقتها حتى 4K،حيث تفتح الشاشة حتى زاوية 180 درجة، فهو جهاز ملائم للرجال الأعمال الذين يودون أن يحظو بجهاز محمول يجمع ما بين خفة الوزن والشكل المتين، وبين والأمان وضمان الإنتاجية العالية.

حيث زودت الشركة الحاسب المحمول بمعالجات الجيل السادس من أنتل ” Core™ M vPro”، مع بطارية تصمد حتى 10 الاستخدام المتواصل كما سيأتي الحاسب المحمول بمنفذين ” USB-C”.
وأضافت الشركة أنها تعمل مع شركة مايكروسوفت لإدراج السكايب لقطاع الأعمال في هذا الجهاز للوصول إلى أفضل تجربة أداء، وسيتوفر هذا الحاسب المحمول في شهر مارس القادم بسعر 1000 دولار أمريكي.

وكما أعلنت الشركة أيضاً عن جهاز أخر لقطاع ” HP EliteBook 1040 G3″ يأتي بشاشة لمسية بحجم 14 بوصة سيتوفر هذا الشهر بسعر 1,200 دولار.

المصدر 12

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.