أخبار الموبايلات

شركة Essential تلغي إنتاج هاتفها القادم مع وجود تلميحات بنية بيعها

بدأت شركة  Essential التي أسسها أحد مطوري نظام أندرويد أندي روبين  طريقها بقوة لمنافسة باقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى.

قام روبين بالعمل مع شركة جوجل بعد أن قامت بالاستحواذ على نظام أندرويد الشهير، وفى بداية عام 2017 أسس روبين الشركة الجديدة لتقديم هواتف ذكية سوف تغيير موازيين القوة في عالم الهواتف الذكية.
ومع مرور الوقت اشتدت المنافسة بينها وبين باقي الشركات وخاصة بعد إطلاق هاتفها الأول Essential PH-1

ولكن مبيعات الهاتف الجديد Essential PH-1 لم تكن كالمتوقع وجاءت المبيعات الخاصة به ضعيفة، فقد لم تتجاوز مبيعات الهاتف 90 ألف وحدة حول العالم وبالمقارنة بباقي مبيعات الأخرى الموجود على الساحة فنجد أن المبيعات ضئيلة للغاية، لذلك قررت الشركة ألغاء الجيل الثاني من تطوير الهاتف

عانى الهاتف Essential PH-1 من بعض المشاكل الفنية حيث اشتكى العديد المشترون من ضعف قدرات الكاميرا، والمشكلات المتعلقة بالشاشة التي تعمل باللمس ومشكلات إجراء المكالمات الهاتفية.

كما أنها لم تبع بشكل جيد سياسة سعرية منافسة حيث كان السعر المبدئي للهاتف 699 دولارًا ، وهو نفس سعر هاتف أيفون الذي تم عرضه كمنافس.

Advertisement

وكبداية جديدة لابد من إتباع سياسة سعرية منافسة حتى تستطيع تثبيت أقدامها بقوة في سوق الهواتف الذكية

تطلعات الشركة فى إنتاج هاتف أخر

وكانت الشركة تعمل على نموذج هاتف جديد، لكن منذ ذلك الحين ألغت تطوير الهاتف الذكي الجديد وقد حولت المهندسين والموارد الأخرى إلى منتج المنزل الذكي القادم، والذي من المفترض إطلاقه الى الأسواق بحلول العام المقبل.

على مدار السنة الأولى، واجهت Essential أيضًا اضطرابات في صفوف موظفيها. فقد فقدت العشرات من المهندسين الأجهزة والبرامج وكذلك كبار المديرين التنفيذيين. غادر بريان والاس، نائب الرئيس للتسويق، بعد أسابيع قليلة من بدء الشركة. في وقت سابق من هذا العام، غادر جو تيت، رئيس هندسة الأجهزة

وتركز النقاشات الحالية على بيع الشركة بأكملها، بما في ذلك محفظة براءات الاختراع، ومنتجات الأجهزة مثل الهاتف الذكي الأصلي، وجهاز المنزل الذكي القادم، وملحق الكاميرا للهاتف.

ومن المحتمل أن تكون المواهب الهندسية الأساسية لشركة Essential، والتي تشمل أولئك الذين تم التعاقد معهم من شركة أبل. وشركة جوجل، جزءًا من صفقة. ولم تتخذ الشركة قراراً نهائياً بشأن البيع

المصدر bloomberg

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.