شركة أمازون تبتكر نموذج جديد لـ “الدرون” ذاتي التدمير ـ توصيل الطلبات آمن جدا !

لطالما بحثت شركة أمازون Amazon دائما على الرفع من مستوى طرق إشتغالها في مجال التجارة الإلكترونية، و ذلك بتطوير آليات عملها من ناحية توصيل الطلبات بشكل أسرع و آمن في نفس الوقت. و لهذا الهدف بالذات قامت الشركة بإطلاق مشروعها الذي يخص طائرة بدون طيار “الدرون” و ليس هذا فقط، فالشركة لم تتوقف عند هذا الحد بل عملت على هذا المشروع بإهتمام كبير بغاية جعله متطورا و آمنا.

شركة أمازون تبتكر نموذج جديد لـ “الدرون” ذاتي التدمير

النموذج الجديد من الدرون لشركة أمازون

بطبيعة الحال فالإعتماد على هذا المشروع الذي يهم توصيل الطلبات عن طريق طائرة بدون طيار “الدرون” يعتبر غاية في التقدم و الإبتكار، لكن الشركة دائما ما تفكر في تطوير الجانب الأمني كذلك بقدر ما تفكر في إبتكار آليات تساعدها على العمل بأريحية أكبر و تمكنها من الوصول إلى أبعد مدى. لذلك فالشركة تعتبر أن الجانب الأمني أولوية بالنسبة لها، حيث أنها قامت بتقديم براءة إختراع في بداية شهر ديسمبر من العام الماضي، و التي تخص التدمير الذاتي لـ “الدرون” أو الطائرة بدون طيار. و ذلك في حالة تعرض الطائرة إلى بعض المشاكل و هي في الجو.

إذن فالطائرة تقوم بتدمير نفسها بنفسها في حالة ما تعرضت لمشكل معين يعرقل سيرها العادي، و خصوصا فإن التدمير الذاتي يكون في الحالة التي تجعل وقوع الطائرة أمر ممكن، و لهذا السبب فالشركة إعتبرت أن سقوط الدرون قد يشكل خطرا كبير و يمكن أن يصاحب ذلك الكثير من النتائج و الخسائر الكارثية، لذلك عملت على توظيف تقنية التدمير الذاتي حتى تتجنب ذلك.

يمكن الدخول إلى هذه الصفحة من أجل التعرف أكثر على هذا النموذج الجديد للطائرة من دون طيار “الدرون”

صفحة “الدرون”

التعليقات مغلقة.