مواقع موثوقة لشراء وبيع الهواتف المستعملة عبر الانترنت لعام 2022

شراء وبيع الهواتف المستعملة عبر الانترنت ، بفضل الأسواق المختلفة، يمكنك شراء أو بيع هاتف ذكي يعمل بنظام Android بسهولة هذه الأيام. تؤدي الخيارات العديدة المتاحة إلى مفارقة الاختيار، مما يجعل من الصعب العثور على أفضل المنصات وأكثرها موثوقية لاستخدامها. بدلاً من أن تمر بمشكلة مراجعة كل موقع على حدى، قمنا بعمل شاق للعثور على أفضل خمسة مواقع موثوقة لبيع وشراء هواتف الـ Android المستعملة.

مواقع موثوقة لشراء وبيع الهواتف المستعملة عبر الانترنت لعام 2022

هناك من يفضل بيع هواتفه المستعملة عبر الانترنت، وهنا نقصد لأشخاص ليس فقط في حدود الدولة التي يقطن بها، ولكن من دول أخرى. كما وهناك من يفضل هواتف ذات جودة عالية وبسعر زهيد أيضًا من خلال الشبكة العنكبوتية. ولهذا هذه المصادر والمواقع الموثوقة هي من أجل هؤلاء الذين يبحثون عن بيع وشراء الهواتف المستعملة من خلال الانترنت.

موقع eBay

موقع eBay

يعد موقع eBay موقعًا شهيرًا للتجارة الإلكترونية يقوم بأكثر من مجرد تمكين المستخدمين من بيع وشراء أجهزة Android المستخدمة بكثير. فالنظام الأساسي لديه عدد كبير من المستخدمين والبائعين من كافة أنحاء العالم. فبصفتك مشترًا، تمتلك eBay واحدة من أكثر مجتمعات البائعين حيوية للتسوق، وستجد هاتف الاندرويد الذي تحتاجه بالضبط. كما يمكنك تصفح الموقع بسهولة، وهناك مجموعة متنوعة من الفلاتر التي يمكنك استخدامها لفرز قائمة الهواتف المستعملة المعروضة.

تشمل المرشحات الشبكة والحالة والتخزين والذاكرة واللون، على سبيل المثال لا الحصر. بالطبع، بصفتك مشترًا، ستحتاج إلى معرفة ما الذي تبحث عنه عند شراء هاتف ذكي يعمل بنظام الـ Android للحصول على أفضل صفقة. باستخدام eBay، يمكنك أيضًا تصفية النتائج لتشمل البائعين الذين تم التحقق منهم ولديهم متجر عبر الإنترنت على النظام الأساسي. أحد أفضل الأشياء في eBay هو تنوع الخيارات، كما أنه يتمتع بحماية المشتري أيضًا.

كذلك، تعد ميزة ضمان استرداد الأموال من eBay سهلة الاستخدام، مما يضمن أنه يمكنك دائمًا استرداد أموالك إذا لم تسر الصفقة كما هو متوقع. كذلك تُباع بعض الهواتف من خلال المزادات، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الحصول على أفضل الصفقات دون المرور بكل هذه المشاكل. وإذا كنت ترغب في بيع جهازك، فإن إدراج هاتفك للبيع على موقع eBay سهل للغاية. توفر المنصة أيضًا حماية للبائعين في حالة تعثر الصفقة. المشكلة الوحيدة في eBay هي أنها تفرض رسومًا على البائعين لإدراج منتجاتهم، وإذا كنت مشترًا، فقد تكون تكاليف الشحن أعلى نسبيًا.

رابط الموقع

موقع Swappa

موقع Swappa

Swappa هي منصة أخرى تتيح سهولة شراء وبيع هواتف الأندرويد المستعملة عبر الانترنت. كانت المنصة موجودة منذ فترة وهي ذات سمعة طيبة. كحيث أكبر نقطة بيع لاستخدام Swappa هي أنه يوافق على القوائم يدويًا وليس بشكل أوتوماتيكي. هذا يعني أن كل ما تراه على المنصة سيكون بهذه الطريقة عندما يصل إلى باب منزلك. ولكن إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن Swappa تستخدم PayPal حتى تتمكن دائمًا من استعادة أموالك في حالة عدم حصولك على مقابل ما دفعته. الشحن مجاني لأن التكلفة مضمنة في كل قائمة على المنصة، على عكس eBay.

تصنيف الجودة في Swappa هو ميزة إضافية تصنف الهواتف إلى ثلاث فئات: موثوق، والجيد، والعادل. بشكل عام، يعد اختيار Swappa ممتازًا، ومن المؤكد أنك تحصل على قيمة مقابل أموالك بفضل عملية الموافقة اليدوية. كما أنك لن تدفع رسومًا لبيع هاتف Android المستخدم على Swappa. على عكس eBay، يدفع المشترون للشراء على المنصة. ومع ذلك، فإن الشيء الجيد هو أن هذه الرسوم مشمولة في سعر البيع. بهذه الطريقة، مهما كان السعر الذي تراه على Swappa فهو نهائي.

رابط الموقع

اقرأ أيضًا: تعرف هذه الطريقة الرائعة لفحص و كشف عيوب أي هاتف قبل شراءه !

موقع Gazelle

موقع Gazelle

كانت Gazelle موجودة منذ فترة كمنصة لبيع وشراء الهواتف الذكية المستعملة. هناك سببان عظيمان لاستخدامه. أولاً، لدى Gazelle عملية فحص من 30 نقطة يجب أن يمر بها كل جهاز قبل أن يتم إدراجه. ثانيًا، يوفر نافذة إرجاع لمدة 30 يومًا، لذلك يمكنك دائمًا إرسال الجهاز مرة أخرى إذا لم يكن هذا هو ما كنت تتوقعه. بالنظر إلى أن الشركة تتعامل شخصيًا مع الهواتف، فإن ما تراه هو ما تحصل عليه في الغالب. كل قائمة لها تصنيف جودة (عادل، جيد، ممتاز)، وعليك أن تختار ما يناسب ميزانيتك. يمكنك أيضًا اختيار الأجهزة بناءً على عوامل مختلفة مثل التخزين واللون والناقل.

 تبرز Gazelle لأنك تتعامل مع المنصة مباشرة لأنها توقفت عن السماح للمستخدمين بالمتاجرة بالأجهزة. الجانب الإيجابي هو أنه يمكنك الحصول على جهاز دون دفع الثمن الكامل، وذلك بفضل شراكته مع أفيرم. لا يزال بإمكانك دفع السعر الكامل إذا أردت. كما تقدم Gazelle خطة حماية للجهاز تختلف حسب طراز الجهاز. كذلك يمكنك أيضًا بيع جهازك إلى منصة Gazelle إذا كنت بحاجة إلى الترقية إلى هاتف بمواصفات أعلى.

رابط الموقع

موقع Decluttr

موقع Decluttr شراء وبيع الهواتف المستعملة

Decluttr هي منصة أخرى قوية يمكنك استخدامها لشراء أو بيع هواتف الأندرويد المستعملة. حيث يقدم مجموعة واسعة من الأجهزة من مختلف الشركات المصنعة باستثناء Samsung و Google. ستجد أيضًا هواتف من OnePlus و Motorola و Sony و Nokia وما إلى ذلك. يخضع كل هاتف مدرج في منصة Decluttr لعملية فحص شاملة للتأكد من حصولك على ما تراه على الموقع. كذلك، نجد أن الشراء من Decluttr سهل، وتوفر المنصة شحنًا قياسيًا مجانيًا يستغرق ما يقدر بـ 2-4 أيام عمل.

هناك أيضًا شحن سريع يضمن التسليم في اليوم التالي ولكن برسوم أعلى. كما وتقدم Decluttr نافذة إرجاع لمدة 14 يومًا على جميع المنتجات لحمايتك من الحوادث المؤسفة أثناء النقل. كما أن لديها ضمانًا محدودًا لمدة 12 شهرًا يغطي العيوب الفنية والأعطال الناتجة عن سوء التصنيع أو المواد المعطوبة. في موقع Decluttr، يمكنك أيضًا بيع هاتفك الذكي القديم مقابل المال. حيث يوفر عروض أسعار فورية، وستتمكن من شحن الجهاز مجانًا والحصول على أموالك في اليوم التالي لوصول الجهاز من خلال الإيداع المباشر أو PayPal.

رابط الموقع

موقع Craigslist

موقع Craigslist شراء وبيع الهواتف المستعملة

Craigslist هي منصة أخرى لبيع وشراء أي شيء تقريبًا، بما في ذلك هواتف الـ Android. النظام الأساسي للموقع متاح في كل مدينة تقريبًا في جميع أنحاء العالم، وستجد بالتأكيد ما تبحث عنه، بفضل أعداد المستخدمين الهائلة. ومع ذلك، فإن الحصول على صفقة جيدة سيتطلب بعض الجهد للتدقيق في عشرات الهواتف، إن لم يكن المئات، من بين الخيارات المتاحة. في Craigslist، لا توجد نقاط جودة، ومن الصعب التمييز بين البائعين الشرعيين والمحتالين. مع وضع ذلك في الاعتبار، قم بإجراء العناية الواجبة قبل متابعة أي صفقة وإغلاقها. كذلك يعد العدد الهائل من مستخدمي موقع Craigslist مفيدًا إذا كنت ترغب في بيع هاتف الأندرويد المستخدم بسرعة أيضًا.

رابط الموقع

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.