5 نصائح اتبعها عند شراء كرت شاشة جديد | Graphics Card

شراء كرت شاشة جديد ، هل أنت مستعد للعب ألعابك المفضلة بسرعة قصوى وبأعلى درجة من الرسومات؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فيجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر فائق الذكاء مزودًا بكرت شاشة من الدرجة الأولى لأن أداء الألعاب يعتمد على نتائج رسومات الكمبيوتر. ولكن إذا كانت بطاقة الرسومات القديمة لديك غير متوافقة مع الألعاب المتقدمة، فيجب عليك اختيار بطاقة رسومات جديدة لاستخراج أقصى النتائج من جهاز الألعاب الخاص بك. ولكن هل سألت نفسك كيف يمكنني أن أختار كرت الشاشة الجديد المناسب لي؟ هذا السؤال سنجيبك عليه من خلال هذا الموضوع عبر موقع عربي تك لنتحدث عن أفضل نصائح يجب عليك اتباعها عند شراء كرت شاشة جديد Graphics Card.

5 نصائح اتبعها عند شراء كرت شاشة جديد | Graphics Card

من خلال هذه النصائح لن تتورط في شراء كرت شاشة غير مناسب لك. بل على العكس تمامًا، ستكون هناك لديك معايير يجب عليك اتباعها قبل شراء كرت رسوميات جديد لحاسوبك.

حجم كرت الشاشة

قد يكون مضيعة للمال والوقت إذا اخترت بطاقة رسومات لا تناسب جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك من الضروري معرفة حجم نظام الكمبيوتر لديك وبطاقة الرسومات التي تناسبه. حيث تتوفر بطاقات الرسومات بأحجام وأشكال وأطوال مختلفة. كما ويتم أخذ الحجم في الاعتبار عندما نتحدث عن كرت الشاشة والحجم المناسب لجهاز الحاسوب الخاص بك. حيث يجب عليك أن تقوم بفحص مدخل كرت الشاشة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيساعدك أيضًا في معرفة بطاقة الرسومات التي تناسب نظامك.

إذا كان نظامك يتمتع بأداء منخفض، فستكون بطاقة الرسومات منخفضة المستوى فعالة معها للحصول على نتائج مذهلة. أما إذا كان النظام الخاص بك يحتوي على سعة متوسطة أو كبيرة، فسيكون لديك العديد من خيارات كرت الشاشة لك. سيكون من الأفضل إذا قمت بفحص سعة كرت الشاشة المناسبة لجهازك قبل الشراء.

متطلبات جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إليك سؤال مهم، ما الذي تريد الحصول عليه من بطاقة الرسومات الخاصة بك؟ لا يوجد سبب لشراء بطاقة رسومات باهظة الثمن لأغراض الألعاب المتوسطة. من ناحية أخرى، سيكون من الخطأ شراء كرت شاشة أرخص للألعاب ثلاثية الأبعاد وألعاب الفيديو الثقيلة والعاب الواقع الافتراضي وغيرها من البرامج التي تتطلب كرت شاشة بسعة كبيرة. سيكون الأمر مرة أخرى مهم إذا قمت بفحص حاجتك واختيارك قبل شراء كرت شاشة جديد.

فإذا كنت تريد أن تلعب لعبة باستخدام شاشات متعددة بدقة عالية، فهذا الأمر سيساعد في اختيارك لكرت الشاشة المناسب لك. لكن هل تريد لعب ألعاب بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية؟ هنا لا تستثمر في بطاقة رسومات عالية الميزانية لأن البطاقة العادية ستكون أكثر من كافية بالنسبة لك. ولكن، إذا كنت ترغب في لعب ألعاب بدقة 4k أو 8k، فأنت بحاجة إلى شراء كرت شاشة جديد بقدرات عالية.

توفر كرت الشاشة على ميزة تتبع الأشعة أو Ray tracing

واحدة من التقنيات الحديثة التي جاءت بها الإصدارات الحديثة من كروت الشاشة وبالتحديد من شركة نفيديا وهي تقنية تتبع الأشعة أو Ray tracing. حيث ستعطي هذه التقنية الألعاب التي تدعمها واقعية أكثر من ناحية الإضاءة داخل اللعبة. فعلى سبيل المثال لعبة ماينكرافت تدعم هذه التقنية في الإصدارات الأخيرة من اللعبة، والتي منحت اللعب رونقًا آخر غير ذلك الذي كنا نشاهده في السابق. فتسمح لك هذه التقنية بشكل كبير بمشاهدة التمييزات والانعكاسات والظلال لتجربة أكثر واقعية.

شراء كرت شاشة جديد

كذلك؛ تقنية تتبع الأشعة لها تأثيرات لا تصدق وهائلة وقائمة على الواقع. كما انه لديها خوارزمية تظهر هذه التأثيرات على العالم المحيط في اللعبة. من خلال تقنية تتبع الأشعة ستتمتع بتجربة هائلة أكثر من أي وقت مضى في الألعاب. إذا كنت ترغب في شراء كرت شاشة جديد، فيجب أن تكون على علم بهذه التقنية وتفضيلك لها أو لا.

اقرأ أيضًا: نصائح لتحسين أداء كرت الشاشة GPU في الحاسوب

حجم الذاكرة الخاصة بكرت الشاشة

سينصحك كثير من الناس بشراء بطاقة رسومات ذات ذاكرة كبيرة لأنها ستجعل الأداء أكثر كفاءة، لكن هذا يعتمد على متطلباتك. بطاقة الرسومات الكبيرة مناسبة إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب بدقة عالية. ومع ذلك، لا تأتي كل كروت الشاشة مزودة بذاكرة عالية. حيث تختلف بطاقات الرسومات المنفصلة والمدمجة في حجم الذاكرة. فذاكرة وحدة معالجة الرسومات أو Graphics Card هي نوع خاص يخزن البيانات اللازمة للإجراءات ويعرضها على الشاشة. تشغل الذاكرة مساحة لتخزين البيانات وهو أمر ضروري لأداء عالي التقنية في الألعاب.

ولهذا يعد اختيار حجم ذاكرة كرت الشاشة هو أمر يرجع لك ولاستخداماتك التي تريدها حقًا. فلا تستثمر أموال في كرت الشاشة لاحتياجات بسيطة، ولا تشتري كرت شاشة جديد بمواصفات ضعيفة لمتطلبات عالية.

الميزانية الخاصة بك لشراء كرت شاشة جديد

ميزانيتك هي واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك من بين النصائح عند شراء كرت رسوميات جديد. فإذا أنفقت أموالًا على وحدة معالجة الرسومات الصحيحة، فسيكون لديك الكثير من الأموال للاستثمار في مكونات الأجهزة الأخرى في نهاية اليوم. لذا يجب أن تكون على دراية بميزانيتك. أما إذا كنت لا ترغب في دفع الكثير على كرت الشاشة الخاص بك، فستكون محظوظًا لأن العديد من بطاقات الفيديو متوفرة في السوق في الوقت الحاضر وبأسعار ومواصفات متفاوتة. ولهذا يجب أن تنظر إلى جيبك قبل أن تنظر إلى ما هو متوفر في السوق.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.