عربي تك
التقنية بعيون رقمية

شاهد فيديو .. “مدن الأشباح” الوحيد فى العالم بتقنية 8K

لا تتوقف التكنولوجيا عن محاولاتها الدائمة للتقدم على نفسها، وابتكار كل جديد وفارق، وفى هذا تأتى الخطوة التطويرية الجديدة فى تقنيات التصوير وإنتاج مشاهد الفيديو، فبعدما انتشرن التقنية الفائقة للتصوير وعرض المشاهد المصورة بالدقة فائقة النقاء المسماة بال 4K على يوتيوب، ظهر مؤخرا الفيديو الأول والوحيد فى العالم الذى يستخدم تقنية ال 8K فى العرض والتصوير على موقع مشاركة الفيديو الشهير يوتيوب .

شركة نيومان للإنتاج الفنى

تعود القصة إلى قناة “نيومان أفلام” للإنتاج الفنى، التى خرجت على جمهورها ومتابعيها على يوتيوب منذ أيام قليلة بأول تسجيل مصور فى العالم بدقة 8K، والذى انتشر بسرعة النار فى الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

مدن الأشباح يصل لمليونى مشاهد

لا تتجاوز مدة هذا التسجيل دقيقتين و 9 ثوان، وهو يحمل اسم “مدن الأشباح” أو “مدينة أشباح”، ويعرض بدقة ال 4320 بيكسل التى تختصر لل 8K، والذى وصل عدد مشاهديه حتى هذه اللحظة إلى 2597147 فى خمسة أيام فقط منذ بدء عرضه.

شاهد.. فيديو مدن الأشباح الوحيد فى العالم بتقنية 8K  (3)

تقنية تصوير هذا الفيديو الجديد

تعتبر هذه القناة من القنوات المهمة التى توفر نصائح تعليمية فيما يخص علوم التصوير وإنتاج المحتوى المرئى وخدع التصوير السينمائى، ويقوم عليها: لوك وماريكا نيومان، إذ اتبعا تقنية فريدة فى تصوير هذا الفيديو مستخدمين كاميرا من نوع RED ملحمة التنين 6K بشكل عمودى، ثم قاما بتحرير هذا التسجيل باستخدام برنامج أدوبي بعد الأثر من أجل الوصول إلى دقة 8K فى العرض.

شاهد.. فيديو مدن الأشباح الوحيد فى العالم بتقنية 8K  (4)

الكاميرات ذات دقة 8K

يذكر أنه فى الوقت الحالى لا يتوفر عدد كبير من الكاميرات العاملة بتقنية التصوير الرقمية القادرة على التقاط المشاهد بدقة 8K، إذ إنه من المقرر إتاحة هذه التقنية للمستهلكين والمهتمين حول العالم بشكل موسع فى نهاية هذا العام 2015.

شاهد.. فيديو مدن الأشباح الوحيد فى العالم بتقنية 8K  (1)

المصدر

قد يهمك :   FBI يحسم معركته مع أبل بالضربة القاضية

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان