عربي تك
التقنية بعيون رقمية

سوني تخصص شركة جديدة لقطاع PlaySatation

أعلنت شركة سونى اليوم وبشكل رسمي عن نقلها لأعمال قطاع PlaySatation من مقر الشركة الرئيس في طوكيو إلى شركة جديدة خاصة تحمل أسم “Sony Interactive Entertainment” مقرها في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ابتداءً من شهر أبريل القادم، حيث سيتم توكيل “Andrew House” بإدارة الشركة الجديدة التي ستضم أيضاً قطاع “Sony Computer Entertainment” بجانب قطاع البلاي ستيشن.

ويذكر أن قطاع البلاي ستيشن أُوجد في العام 1993 في مقر الشركة في مدينة طوكيو، ويوضح هذا الانتقال إلى مقر جديد إلى تغير الأولويات لدى الشركة الأم للتركيز على القطاعات المربحة وإعطاءها فرص أكثر، مع التخلى عن القطاعات الغير مجدية فقد أعلنت الشركة العام الماضى عن إغلاق قطاع الفيديو والصوتيات، وقامت أيضاً قبل عامين ببيع قطاع الحواسيب المحمولة فايو.

حيث تطمح سوني مع هذه الخطوة أن تعطى المجال للشركة الجديدة بالتركيز فقط على قطاع البلاي ستيشن والألعاب ، وهذا يبشر بأننا سنرى تطورات ضخمة في مجال صناعة الألعاب وأجهزة الترفيه المنزلي حول العالم.

والجدير بالذكر أن بلاي ستيشن 4 كان نقطة مضيئة في تاريخ سوني، حيث كانت قد أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أنها باعت ما يزيد عن 35 جهاز منه منذ إطلاقه في عام 2013، متفوقاً بالمبيعات على منافسه أكس بوكس ون التي قامت بإطلاقه مايكروسوفت في نفس الفترة.

المصدر

قد يهمك :   مايكروسوفت تطلق تطبيق إخباري News Pro
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.