سعر ومواصفات هاتف Pixel 4a الجديد من شركة جوجل

Pixel 4a

سعر ومواصفات هاتف Pixel 4a الجديد من شركة جوجل, كما نعلم جميعاً نستعد شركة Google للإعلان أن أحدث هواتفها فى الفئة المتوسطة وهو هاتف Pixel 4a خلال الأشهر القادمة, وفى الواقع تم عمل جدولة للهاتف الجديد من شركة جوجل بعد مرور سنة فقط على إطلاق النسخة السابقة من نفس الفئة وهو هاتف Pixel 3a, وكعادة جميع الهواتف الجديدة تتسرب بعد المعلومات بخصوص المواصفات والتفاصيل لذلك نقدم لحضراتكم فى هذه المقالة جميع مواصفات هاتف Pixel 4a .

سعر ومواصفات هاتف Pixel 4a الجديد من شركة جوجل

سعر ومواصفات هاتف Pixel 4a الجديد من شركة جوجل

أولاً : الشاشة

تم تأكيد إسم الهاتف الجديد من شركة جوجل (Google Pixel 4a) يأتى الهاتف من البلاستيك مع شاشة OLED FHD+ بحجم 5.81 بوصة, ويعد هذا مثل الإصدار السابق Pixel 3a الذى تم إطلاقه خلال العام الماضى, ولكن تأتى الشاشة بدقة 2340 × 1080 وتعتبر أفضل من السابق قليلاً, وتحتوى الشاشة أيضاً على فتحة للكاميرا الأمامية إتباعاً لأحدث التصميمات ولا يوجد أى مستشعرات أخرى فى الشاشة مثل مستعشر الوجه .

ثانياً : المعالج

يمكننا أن نتوقع أن يأتى الهاتف الجديد بمعالج Qualcomm Snapdragon 730 ثمانى النواه, 5 منها تعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز وإثنان من للأداء العالى بتردد 2.2 جيجاهرتز, ويأتى أيضاً الهاتف بمعالج رسوميات مدمج مثل اللإصدار السابق من نوع Adreno 618 ولكن سيكون لدى هاتف Pixel 4a رقاقة أمان Titan M .

سعر ومواصفات هاتف Pixel 4a الجديد من شركة جوجل

ثالثاً : البطارية والرامات ومساحة التخزين

بالنسبة للبطارية وحسب ما تم تداوله بالنسبة للهاتف ومن خلال المعلومات المسربة أن جميع إصدارات هاتف Pixel 4a ستحتوى على بطارية بحجم 3080 مللى أمبير, ويأتى أيضاً الهاتف برامات (ذاكرة الوصول العشوائية) بحجم 6 جيجابايت, وبالنسبة لمساحة التخزين الداخلية للهاتف فمن خلال المعلومات التى تم تسريبها فإن الهاتف سأتى بإصدارين 64 جيجا و 128 جيجا بايت .

إقرأ أيضاً : تسريب صورة لهاتف OnePlus 8 Pro تكشف بعض التفاصيل

Advertisements

وسيأتى الهاتف أيضاً بفتحة للشحن من النوع C مع ميزة الشحن السريع بقدرة 18 وات, وتتخلى شركة جوجل أيضاً فى هذا الهاتف عن ميزة الشحن اللاسلكى لسبب متعلق بدخول هواتفها الفئة المتوسطة ولعدم زيادة السعر .

رابعاً : الكاميرا

سعر ومواصفات هاتف Pixel 4a الجديد من شركة جوجل

يعتبر أكثر ما يميز هواتف جوجل بشكل عام هى الكاميرا لذلك من المرجح أن تستمر شركة جوجل فى نشر هذه الفكرة من خلال هاتفها الجديد Pixel 4a حيث يأتى الهاتف بكاميرا أساسية بدقة 12.2 ميجابكسل مع التركيز التلقائة المعتاد, وكما ذكرت العديد من التسريبات فإن الكاميرا الأمامية للهاتف الجديد ستأتى ممثالة تماماً لإصدار العام الماضى حيث تأتى بدقة 8 ميجابكسل بزاوية رؤية 84 درجة .

وبالنسبة لمواصفات إلتقاط وتسجيل الفيديوهات فحسب ما تم تسريبه بشأن هذه المعلومة فإن مواصفاتها كالتالى :

1080p @ 30 FPS و 60 FPS و 120 FPS و 720p @ 240 FPS و 4K @ 30 FPS للكاميرا الخلفية

1080p @ 30 FPS للكاميرا الأمامية

خامساً : سعر الهاتف

يمكننا معرفة سعر الهاتف من خلال التسريبات المنتشرة من خلال تصميمات اللوحات الإعلانية, حيث نتوقع أن يبلغ سعر الهاتف حوالى 399 دولار وحتى الآن لا يتضح موعد الإعلان الرسمى عن الهاتف ولكن نتوقع أن يكون خلال الشهر أو الشهرين المقبلين حيث ككان سيتم عنه فى البداية فى مؤتمر Google I / O 2020 يوم 12 مايو .

سعر ومواصفات هاتف Pixel 4a الجديد من شركة جوجل

يمكن التوضيح بشكل أكثر لمواصفات الهاتف الجديد من خلال الشكل التالى :

الشاشة تأتى الشاشة من نوع OLED FHD+ بحجم 5.81 بوصة بدقة 2340 × 1080 
المعالج Qualcomm Snapdragon 730 ثمانى النواه
معالج الرسوميات Adreno 618
الرامات 6 جيجابايت
مساحة التخزين الداخلية 64 / 128 جيجابايت
البطارية 3080 مللى أمبير
الكاميرا كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابكسل
كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل
السعر 399 دولار بما يعادل
6311 جنيه مصرى
282 دينار أردنى

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.