سعر ومواصفات نوكيا 9 – Nokia 9 PureView بخمس كاميرات خلفية

منذ أكثر من عام و التسريبات لم تتوقف عن هاتف نوكيا 9 حتى أعلنت عنه الشركة ، فهل يستحق كل هذا الإنتظار ؟

تصميم نوكيا 9

لم تستعن نوكيا في تصميم هاتفها بالنوتش أو الكاميرا المنزلقة بل تمسكت بالإطارات لاحتواء الكاميرا الأمامية و المستشعرات و جاء بالتصميم القديم لكن مع أبعاد طولية 18:9 مع واجهة خلفية من الزجاج و إطار من المعدن ، الطول 15.5 سم العرض 7.5 سم بينما السماكة 8 ملم ، وزن الهاتف 172 غرام.

الشاشة مساحتها 5.99 إنش و تدعم تقنية HDR 10 بدقة + QHD من نوع pi oled بكثافة عالية 538 بكسل لكل إنش بطبقة Gorilla Glass 5 للحماية ، كما يأتي الهاتف بمستشعر بصمة مدمج في الشاشة ، تخلت نوكيا عن منفذ سماعة الأذن 3.5 ملم و جاء الهاتف بمنفذ USB من نوع سي و جاء مقاوما للماء و الغبار بمعيارية IP 67 للمياه و الأتربة .

أداء نوكيا 9

الهاتف سيتوفر بمعالج كوالكوم سناب دراجون 845 ثماني نوى بسرعة تردد 2.8 جيجا هيرتز و بالرغم من جودة المعالج إلا أنه مخيب للآمال ، و كان من المفترض أن تزود نوكيا هاتفها بالمعالج الأحدث سناب دراجون 855 الذي يقدم العديد من المميزات التقنية غير الموجودة بسلفه سناب دراجون 845 ، يأتي الهاتف بسعة تخزين 128 جيجا بايت مع رام 6 جيجا بايت و لا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين خارجية .

كاميرا نوكيا 9

جاء الهاتف بخمس كاميرات خلفية ، اثنتان منهم كاميرات RGB و ثلاث كاميرات ثنائية اللون الأبيض و الأسود بدقة 12 ميجا بكسل و بفتحة عدسة 1.8 تلتقط كل عدسة الصورة على حدة ثم يتم معالجتها و تجميعها بصورة واحدة مما يعطينا صورة عالية الدقة و الوضوح ، أما العدسة السادسة ToF فهي للتصوير ثلاثي الأبعاد ، الكاميرا الخلفية مزودة بفلاش مزدوج و تدعم تقنيتي ال Panorama و HDR و يمكنها التصوير بدقة 2160 بكسل بمعدل إطارات يصل إلى ثلاثين إطارا في الثانية ، الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجا بكسل و فتحة عدسة 1.8 و يمكنها التصوير بجودة HDR و بدقة 1080 بكسل بمعدل إطارات يصل إلى ثلاثين إطارا في الثانية .

بطارية نوكيا 9

البطارية غير قابلة للازالة بسعة 3320 مللي امبير و تدعم شحنا سريعا عبر شاحن بقدرة 18 واط باستخدام تقنية Quick charge 3.0 ، كما يمكن شحن الهاتف لا سلكيا بقدرة 10 واط .

ألوان نوكيا 9

جاء الهاتف بخيار واحد من الألوان و هو اللون الأزرق .

سعر نوكيا 9

سعر الهاتف سيكون 700 دولار تقريبا و لا مواعيد رسمية لتوفره ، و لكن وفقا لتسريبات سوف يتوفر الشهر القادم في بعض الدول العربية ، هذا و قالت الشركة المنتجة لهواتف نوكيا أنها سوف تطرح كمية محدودة من هاتفها و لن تقوم بالمزيد من إنتاجه في حال نفاذ الكمية .

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.