سر مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل

تحديد نقطة انطلاق مقطع يوتيوب

مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل ، تعتبر منصة اليوتيوب هي واحدة من أبرز منصات مشاركة الفيديو المعرفة على مستوى العالم. حيث تضم هذه المنصة ملايين الفيديوهات المختلفة التي يشرف على تصويرها ومونتاجها العديد من صانعي المحتوى. فتخيل أنك تشاهد مقطع فيديو في اليوتيوب YouTube وتود مشاركة لقطة معينة مع صديقك في هذا الفيديو. أعتقد أنك هنا بحاجة إلى أن تخبر صديقك أن يقوم بتشغيل الفيديو ومن ثم تخبره أن يقوم بالذهاب إلى الدقيقة كذا والثانية كذا. هذا الأمر سيبدو معقد ويفقد صديقك الرغبة في مشاهدته. ولكن هناك سر بسيط يساعدك في مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل. لذلك تابع معنا هذا الموضوع لتتعرف على هذا السر.

تحديد نقطة انطلاق مقطع اليوتيوب YouTube

هناك الكثير من الخدع والأسرار في عالم الانترنت، حيث ينفرد كل مجال في اسراره وخدعه الممكن تطبيقها فيه. ولكن ماذا عن منصة اليوتيوب هل هناك حيل تعمل على تسهيل استخدامنا لهذه المنصة بالتحديد بحيث تصبح أكثر فعالية من ذي قبل؟. بالتأكيد نعم، فهناك قائمة كبيرة من الأسرار في هذه المنصة والتي لكل منها استخدام معين خاص بها. وفي هذا الموضوع سنختص بالطريقة التي تسمح لكم بمشاركة فيديو معين من اليوتيوب بحيث يبدأ هذا الفيديو من نقطة معينة بمجرد تشغيله.

youtube

هل هناك تطبيق خاص من اجل القيام بهذا الأمر؟ أو ما السر الذي يسمح لنا بالقيام بذلك؟ بالتأكيد لن نستخدم أي تطبيقات محددة من أجل تطبيق هذا الشرح. بل إن السر هنا يعتمد على كود معين يتم كتابته في الرابط الخاص بمقطع الفيديو الذي تود بمشاركته. فيمكنك تخصيص هذا الكود حسب الدقيقة التي تود أن يبدأ فيها الفيديو عند التشغيل. فمثلًا كنت تشاهد فيلم معين في يوتيوب وفي أثناء المشاهدة كنت ترغب في أن تشارك صديقك ما شاهدته في هذا المقطع بالتحديد من الفيلم ككل.

هنا قم بمشاركة الرابط مع صديقك ومن ثم إضافة الكود الخاص بهذا الانتقال، وبهذا ستبدأ المشاهدة من تلك النقطة بالتحديد. لا يعلم بهذه الخدعة سوى عدد قليل من المستخدمين، وذلك بالرغم من أننا نشاهد اليوتيوب يوميًا. فالحقيقة أنا نتعامل مع تطبيق يوتيوب بطريقة تقليدية وبمعرفة الأدوات البسيطة فيه. ولعل شرح اليوم هو إضافة مهمة بالنسبة لك ستزيد من مدى احترافيتك في استخدام اليوتيوب.

اقرأ أيضًا: طريقة جديدة لتكرار المقاطع في اليوتيوب في هواتف الأندرويد

سر مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل

بعد أن تقوم بتطبيق هذا الشرح، ستختصر على نفسك الطلب من الشخص الذي تود مشاركة هذا الجزء من الفيديو من أن يقوم بالتقديم إلى الجزء المطلوب. فقط قم بكتابة هذا الكود في نهاية الرابط وسيتم تشغيل الفيديو من الدقيقة والثانية التي قمت بتحديدها.

خطوات مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل

في البداية، قم بالدخول إلى تطبيق يوتيوب في هاتفك سواء كان أندرويد أو آيفون. من ثم قم بالدخول إلى مقطع الفيديو الذي تريد وقم بالوقوق على النقطة التي ترغب في أن يبدأ المقطع من عندها. هنا قم بالنقر على خيار المشاركة كما هو ظاهر لك.

اختر التطبيق الذي تود مشاركة المقطع فيه مع صديقك. وهذا من بين قائمة من التطبيقات التي تمتلكها في الهاتف، وعلى سبيل المثال تطبيق واتس آب.

مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل 1

الآن قبل أن تقوم بأرسال الرابط الخاص بالفيديو إلى صديقك في تطبيق واتس آب. قم بالذهاب إلى نهاية الرابط ومن ثم قم بإدخال الكود في الأسفل على الشكل التالي:

  • فمثلًا لو كان هذا الجزء في الثواني : t=00s? وقم باستبدال الأصفار بالثناية التي ترد.
  • لو كان هذا الجزء في الدقائق والثواني : t=00m00s? وقم باستبدال الأصفار أيضًا بالدقيقة والثانية التي تريد.
  • لو كان هذا الجزء في الساعات والدقائق والثواني : t=00h00m00s? وقم باستبدال الأصفار أيضًا بالساعة والدقيقة والثانية التي تريد.
ليصبح الرابط على الشكل التالي: https://www.youtube.com/watch?v=vfNI24pIEBY?t=01m03s

مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل 2

وبهذا قم بإرسال الرابط إلى صديقك، وبمجرد أن يقوم بالدخول إلى مقطع الفيديو سيجد أن بدأ المشاهدة من هذه النقطة التي حددتها له في الرابط. وبهذا نكون عملنا على مشاركة فيديو من اليوتيوب يبدأ من نقطة معينة بمجرد التشغيل.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.