أخبار الموبايلات

سرقة جميع البيانات الشخصية و إختراق هواتف الأندرويد .. برمجية جديدة خطيرة للغاية !

تم إيجاد برمجية خطيرة، من طرف “كاسبارسكي” شركة الحماية و صاحبة أفضل مظادات الفيروسات. و تم تصنيف هذه البرمجية ضمن البرمجيات الأشد خطرا، حيث أنها تتسبب في سرقة المعلومات الخاصة و الحساسة من على الهواتف.

سرقة جميع البيانات الشخصية و إختراق هواتف الأندرويد .. برمجية جديدة خطيرة للغاية

Skygofree

هذه البرمجية الخبيثة و الضارة تدعى بـ Skygofree. و تعمل على الإختباء على الهاتف و تتنكر، بحيث أنها تقوم بخداع المستخدم و تظهر كأي تطبيق عادي. لكنها في الحقيقة برمجية خطيرة، تستطيع الحصول على أغلب الصلاحيات و بالتالي التجسس على المستخدم بكل سهولة. و يتم ولجوها إلى هاتف الضحية، عند تثبيتها عن طريق الخطأ من غير قصد.

و من أبرز المشاكل التي تتسبب بها هذه البرمجية الضارة، إعتراض المكالمات الواردة للهاتف و الرسائل النصية كذلك. و تعمل على إرسال هذه المعلومات إلى سيرفر الهاكر، كما تقوم بتسجيل الأصوات و تتبع موقع الضحية. و الأخطر أنها تستطيع قراءة رسائل الواتساب، و إلتقاط صور عبر الكاميرا الأمامية و التحكم بالكاميرا الخلفية أيضا.

بالإضافة إلى كل هذا، فإن هذه البرمجية الخبيثة تقوم بجمع و تحليل البيانات و التي تخص بالضرورة سجل التصفح و كلمات المرور المخزنة و المدرجة على هاتف الأندرويد. مما يسمح بسرقة كل الحسابات الحساسة. و إن هذه البرمجية بمقدورها الإتصال بأجهزة مصابة أخرى، و هذا ما يجعلها أكثر خطرا و أكثر إنتشارا.

إن هذه البرمجية الخطيرة، تقوم بالإختباء ضمن ملفات ذات صيغة APK. لهذا يرجى الحذر عند تحميل تطبيقات بصيغة APK، الغير معروفة و الغير موثوق بها.

Advertisement

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.