أخبار الموبايلات

Advertisement

سبعة طرق استراتيجية من أجل زيادة جمهور الفيسبوك بعد التغييرات الأخيرة

زيادة معدل وصول منشوراتك على فيسبوك

في بداية هذا العام فاجأنا مارك زوكربيرج  بمجموعة من التصريحات تفيد حدوث تغييرات كبيرة في سياسة الوصول للجمهور عبر فيسبوك خلال 2018. مايعني تراجع في زيادة جمهور الفيسبوك لدى الجميع!

أولها في 11 يناير أعلن أن المحتوى الخاص بأفراد العائلة والأصدقاء والمجموعات سيكون لهم أولوية الظهور في “آخر الأخبار” يليهم الصفحات التجارية وغيرها. وفي 29 ينايرتراجه زيادة جمهور الفيسبوك لدى الشركات العالمية حيث سيشاهد المستخدمون المزيد من الأخبار المحلية في “آخر الأخبار” .

في 31 يناير أعاد مارك الإعلان عن الإعلانين الأولين وأكد أن “آخر الأخبار” ستولي أهمية أكبر لمصداقية المنافذ الإخبارية والصفحات العامة وستختار الخوارزميات المحتوى الذي يأتي من مصادر موثوقة وعالية الجودة من أجل مواجهة التضليل والاستقطاب. الهدف من هذه التغييرات الجذرية هو إعادة فيسبوك إلى الأهداف الأساسية لإنشائه وهي زيادة الإتصالات الشخصية وزيادة المشاركة الإيجابية والنشطة.

ماذا تعني هذه التعديلات بالنسبة للعلامات التجارية والناشرين وأصحاب الصفحات الكبيرة والمنافذ الإخبارية؟

بالتأكيد ستؤثر هذه التعديلات على نسبة وصول صفحتك على فيسبوك إلى الجمهور وهو ماحدث بالفعل مع العديد من الصفحات. ولكن ما الحل ؟ اقدم لكم اليوم 7 طرق من أجل زيادة جمهور الفيسبوك يمكنك اعتمادها إلى جانب خطتك الإعلانية لزيادة وصول منشوراتك إلى الجمهور والمتابعين عبر فيسبوك.

سبعة طرق من أجل زيادة جمهور الفيسبوك على صفحتك:

  1. أنشئ محتوى حصري للفيسبوك:

خلال جميع بيانات مارك هناك رسالة ثابته لمشغلي الصفحات أن يضعوا في اعتبارهم أنه يريد الناس أن تبقى في فيسبوك، لذلك عند إنشاء منشور يحتوي على لينكات خارجية لموقعك على الويب –مثل مقالة أو مدونة- لن يتم تفضيلها بقدر المحتوى الحصري للفيسبوك.

لنشر رابط خارجي يمكنك إنشاء منشور بالنقاط الأساسية للمحتوى التي تود مشاركته ثم وضع الرابط في التعليقات لاستمرار وصول منشوراتك بشكل أفضل إلى الجمهور.

  1. أنشئ فيديو بث مباشر “live” :

منذ إطلاق خدمة البث المباشر عبر فيسبوك Facebook Live عام 2016 كان من الواضح أنها ستكون ذات أهمية كبيرة في المستقبل. توصلت الدراسات أن الفيديو المباشر يحصل على تفاعل أكثر عشر مرات من مقاطع الفيديو التقليدية. لذلك يجب أن تلعب هذه الخدمة دوراً كبيراً في إستراتيجية وسائل الإعلام الإجتماعية الناشئة.

  1. تفاعل مع اهتمامات الجماهير:

الفكرة في جوهرها قد لاتكون جديدة، ولكن الهدف الرئيسي لتحديثات فيسبوك هو جعل الأفراد ينخرطون أثر في المحتوى المعروض. يجب أن تركز استراتيجيتك في منشوراتك على التحدث عن نفسك وعن علامتك التجارية أو الفكرة التي تسوق لها مع المزيد من التركيز على القضايا الهامة في المجتمع الذي تستهدفه.

استخدام الفيديوهات في هذه النقطة سيحقق الغرض بشكل مذهب مثلما تفعل العلامات التجارية العالمية. يجب الأخذ في الإعتبار أن توفر ترجمة أو كتابات على الفيديو الخاص بك حيث أثبتت التقارير أن 85% من مقاطع الفيديو على فيسبوك يتم مشاهدتها بدون صوت.

  1. كُن محليا:

تحدث إعلان مارك الثاني عن تغيير الخوارزميات لتعرض المزيد من الأخبار والأحداث المحلية، لذلك فإن هذه النقطة هامة جداً لبناء جمهور في المنطقة أو البلد التي تتواجد فيها. تهتم العلامات التجارية الآن بالإنخراط في المجتمع من خلال الأعمال الإنسانية أو إنشاء حدث محلى أو التعاون مع الشركات المحلية مما يجعل العلامة أقرب إلى الناس من حولهم.

اعتماد هذه الإستراتيجية في صفحتك الصغيرة أو علامتك الناشئة بالطبع سيكون له تأثير إيجابى ضخم لزيادة الوصول إلى الجمهور على الفيسبوك.

  1. التركيز على المجموعات:

في البيان الأول ذكر مارك أن المستخدمون سيصلهم المزيد من الأخبار من المجموعات المشتركين فيها. كذلك لوحظ أن التفاعلات الداخلية في المجموعات تكون أكبر بكثير من مجتمع الفيسبوك ككل، فالأفراد داخل المجموعة الواحدة يشعرون بالإنتماء والألفة والتعاون فيما بينهم، على عكس الغرباء عبر فيسبوك خارج مجموعتهم.

الأمر الذي يمكن للعلامة التجارية إستخدامه في صالحها لإنشاء مجموعات تضم المستخدمين حسب إهتمامهم أو الخدمات التي تقدمها لهم مثل وكالة أدير العالمة للتسويق التي تملك العديد من المجموعات حول مواضيع مختلفة مثل تسويق المحتوى والتصميمات وغيرها.

  1. تقديم عروض خاصة لجمهور فيسبوك:

لهذه الإستراتيجية تأثير فعال في المراحل الأولى لإنشاء الصفحة قبل أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين، العروض والخصومات ستجذب الكثير من الأفراد وسيتشارك الأشخاص العرض الخاص بك فيما بينهم.

الفتاح هو أن تخلق عرض محفز للمستخدمين لتحصل على نسبة مشاركة عالية وتستفيد انت وجمهورك.

  1. اختيار التعزيزات المناسبة:

يزداد المحتوى على فيسبوك بشكل يومي، إذا كنت لا تعرف ماتفعله فستنفق الكثير من المال دون جدوى. بعد التحديثات الجديدة لن يتمكن عدد كبير من متابعيك من مشاهدة المحتوى الذي تنشره مالم تروج له بشكل مثالي، وهنا نجد ثلاث طرق لتعزيز المشاركة عبر فيسبوك:

  • تعزيز لمتابعينك فقط.
  • تعزيز للمتابعين واصدقائهم وعائلاتهم.
  • تهزيز لجمهور جديد من خلال الاستهداف المباشر لفئة معينة.

يعتمد الخيار الذي تختاره على الأهداف والمحتوى الذي تروج له، فلنقترض أنك أنشأت مشاركة عن “كيفية بدء نشاط تجاري بدون أموال”، هذا الموضوع قد يكون هاماً لعدد كبير من الجمهور لذلك يمكنك اختيار التعزيز الثالث.

في النهاية، يري العديد من أصحاب الشركات ومالكي الصفحات العامة أن بيانات مارك وتعديلات فيسبوك الأخيرة بمثابة حكم بالإعدام على تجارتهم وخططهم التسويقية. لكن الهدف وراء هذه التغييرات يبقى تعزيز التفاعل بين الأفراد وجعل فيسبوك بيئة أكثر إيجابية. فإذا كنت تريد الحفاظ على جمهورك وكسب جمهور جديد يجب عليك إعتماد هذه الإستراتيجيات السبعة ومعرفة كيف تنشئ محتوى هادف وفقاً لتلك المعايير.

Advertisement

مصدر entrepreneur

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد