ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !

لم نتردد في نقل هذا الموضوع الذي سطره الحمد مكاري بكثير من التفصيل والتفرد في موقع اخبار التطبيقات حيث عرض كل مايخص ساعة ابل الجديدة بعد الاعلان الرسمي عنها بساعات قليلة.
وهي الساعة المسماه Apple Watch أو ساعة آبل، فلنتعرف عليها بالتفصيل.

ساعة آبل الذكية الجديدة رسميا ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
ساعة آبل الذكية الجديدة رسميا

مواصفات ساعة آبل الذكية :

كما هي عادة آبل، فإنها لا تشكف عن المواصفات التفصيلية لأجهزتها، بحيث فقط تذكر بعض أهم الأمور ولا تشير إلى أي تفاصيل تقنية بخاصة المعالج أو الذاكرة أو غيرها، ولكن مع الوقت ستظهر بعد التجارب وفتح الساعة، بالتالي حديثنا في هذا المقال سيكون مجملا وحول ميزات الساعة فقط !

تأتي الساعة بمقاسين، واحدة كبيرة وأخرى أصغر قليلا، والشاشة مصنوعة من زجاج الزفير الكريستالي أو الياقوت الصلب، المضاد للخدوش والذي يتمتع بقوة كبيرة، والشاشة تأتي بدقة عالية جدا في عرض الصور، بحيث دقتها معادلة لدقة الأيفون، ويمكنها عرض تفاصيل بدقة جد واضحة.

الشاشة ذكية ومطورة بطريقة مذهلة، بحيث يمكن للشاشة معرفة مقصدك من الضغط، مع إمكانيتها للتفريق بين الضغطات المقصودة والضغطات غير المقصودة أو الخاطئة، مع معرفتها للضغط المطول عليها، وبالتالي تنفذ الأوامر بحسب هذه الضغطات !

أما بتفصيل أكثر الساعة تأتي بلوحة تحكم تحمل إسم S1، مع حساسات للحركة وقياس نبضات القلب، وهي دقيقة لدرجة عالية، بحيث يمكن للساعة معرفة جميع التفاصيل المحيطة بك.

ساعة آبل تدعم سيري ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
ساعة آبل تدعم سيري

المساعد الشخصي سيري :

نعم آبل لم تنس إضافة سيري إلى ساعتها الذكية، بحيث يمكنها مساعدتك صوتيا من أجل القيام بالعديد من المهام، فيمكنها كتابة الرسائل وإرسالها، كذلك البحث في الخرائط، توجيهك إلى أقرب فندق، أو مطعم، أو محطة، أو أفضل الطرق اعتمادا على خرائط آبل، بالتالي فعمل سيري مع الساعة سيكون من المؤكد أفضل من الأيفون، فلا داعي لإخراج جهازك والضغط على زر الهوم مطولا لتعمل سيري، فقط مع ساعتك الذكية يمكنك القيام بهذا وبكل سهولة !

الرسائل في ساعة آبل الذكية ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
الرسائل في ساعة آبل الذكية

الرسائل والمحادثات:

من أروع ما يمكن فعله مع ساعتك الذكية هو إجراء محادثات كتابية بكل سهولة وسلاسة وبساطة، بحيث مع الأوامر الصوتية يمكنك إجراء العديد من المحادثات، حتى أن الساعة لديها من الذكاء ما يمكنها من تخمين الرد المناسب على حسب المحادثة ومحتواها، فتقوم بتحضير الرد المناسب لك وأنت سيكون لديك حرية الاختيار، مع إمكانية التحكم في الرسائل من حيث الرد والحذف وغيرها، مع إشعارات بوصول إلى رسالة بطريقة ذكية، حقا الأمر ممتع !

إجراء اتصالات عبر ساعة آبل ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
إجراء اتصالات عبر ساعة آبل

الهاتف والمحادثات الصوتية:

لن تصدق هذا أليس كذلك؟ يمكنك عبر ساعة آبل إجراء المحادثات، فالساعة تملك تطبيق للهاتف تماما مثل الأيفون، يمكنك من إجراء محادثات صوتية بكل سهولة، الرد على المكالمات أو رفضها، فالساعة تحوي ميكروفون ومكبر صوت يوفر لك هذه الميزات، مع إمكانية تحويل المكالمات عبر البلوتوث إلى سيارتك ، أم سماعة البلوتوث على أذنك، للحديث بشكل أسهل أثناء القيادة، وفي حال أردت قفل الاتصال، فقط قم بتغطية الساعة بيدك وستنتهي المكالمة، أمر رائع حقا !

النشاطات الرياضية على ساعة آبل ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
النشاطات الرياضية على ساعة آبل

النشاطات الرياضية على ساعة آبل.

مع ساعة آبل وتطبيق اللياقة البدنية سيكون من الممتع بالنسبة لممارسي الرياضة ولكل أحد أن يتمتع بمتابعة نشاطه الرياضي والحصول على تحليلات دقيقة من الساعة، حيث توفر لك الساعة إمكانية متابعة نشاطاتك وتمارينك الرياضية، بحيث يمكن للساعة متابعة المسافة المقطوعة، عدد الحريات المستهلكة، تفاصيل حول نشاط قلبك، خطواتك، عدد مرات جلوسك، والوقت الذي أخذته من أجل الراحة.

أكثير من هذا يمكن للساعة ان تقوم بتدريبك، بأن ترسم لك خططا رياضية وأهدافا عليك تحقيقه من أجل الحصول على أفضل لياقة بدنية، والمحافظة على صحتك، وبخاصة قلبك ونشاطه وحيويته، وبالتالي حيوية كاملة للجسم، ومن أجل كل هذا أضافت آبل تطبيقين، الأول Fitness خاص باللياقة البدنية والتمارين، والثاني WorkOut خاص بالنشاطات ومتابعة نشاطك وخطواتك.

خدمات الدفع السريع عبر ساعة آبل ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
خدمات الدفع السريع عبر ساعة آبل

خدمات الدفع السريع عبر ساعة آبل

هذه من بين أفضل الأمور بالنسبة لساعة آبل، حيث وفرت فيها آبل إمكانية دفع المستحقات المالية بسرعة وسلاسة وبأمان كبير جدا، حيث يمكنك استخدام حساباتك ماستر كارد او فيزا كارد أو غيرهما، وهذا للدفع في بكل سهولة دون الحاجة إلى كثرة خطوات من أخراج البطاقة، ولا كتابة أرقام، ولا التأكد من أن لا أحد يتجسس عليك، ولا خوف سرقة معلوماتك، كل هذا بطريقة آبل سلسلة وسريعة، ستجعلك تستمتع بهذه الساعة الذكية !

قد يهمك :   طريقة ارسال واستقبال الملفات عبر البلوتوث بين الايفون وهواتف اندرويد
الخرائط على ساعة آبل الذكية ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
الخرائط على ساعة آبل الذكية

الخرائط على ساعة آبل الذكية:

ليس كل ما ذكرناه فوق هو كل شيء، بل لا يزال هناك الكثير والكثير، أهمها ان الساعة تحوي ميزة الملاحة، او GPS، والتي تتيح لك وعبر خرائط آبل المدمجة في الساعة التجول في في أي مكان، الحصول على وجتهتك بكل سهولة، طبعا وكما ذكرنا بالاعتماد على سيري أو مباشرة عبر البحث في الخرائط يمكنك الحصول على ملاحة برية بكل سهولة، وهذا عبر خرائط آبل في الساعة.

الإشعارات على ساعة آبل ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
الإشعارات على ساعة آبل

الإشعارات على ساعة آبل

يجب علينا ألا ننسى أهم أمر، وهو الإشعارات، فهي التي تضمن لنا الاطلاع على جميع ما يدون في هاتفنا، وكل ما يصلنا من رسائل، اتصالات، تفاصيل وأخبار التطبيقات، بالتالي فالساعة هنا تقوم بهذا الدور، لا داعي لإخراج الأيفون من جيبك، فقط يكفي أن ترى الإشعارات من ساعتك، وفوق هذا الساعة مزودة بتقنية إشعارات أكثر ذكاء، حيث تتيح لك عرض الاشعارات بأصوات مختلفة كل صوت يدل على أمر ما، مع إمكانية فتحها، وستكون أفضل مع تطبيقات الطرف الثالث التي سنراها من المطورين قريبا !

زر الهوم في ساعة آبل الذكية ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
زر الهوم في ساعة آبل الذكية

زر الهوم في ساعة آبل الذكية والتطبيقات:

من المؤكد أنكم رأيتم الصور فوق، وكان السؤال: ما عمل الزر الذي يظهر على يمين الساعة؟ ببساطة هو بمثابة زر الهوم في الأيفون، يوفر لك إمكانية القيام بالعديد من المهام، فهو تماما كما لنا مثل زر الهوم أو زر الشاشة الرئيسية في الأيفون.

أما بخصوص التطبيقات، كيف ستكون؟ نعم آبل لم تنس هذا الأمر ولن تجعل الساعة مقفولة على نفسها، بل أتاحت حزمة WatchKit والتي تتيح للمطورين تقديم تطبيقات ذكية ورائعة للساعة، بالتالي فنحن سنكون أمام ساعة ذكية يمكنها تشغيل العديد من التطبيقات.

طريقة شحن ساعة آبل الذكية ساعة آبل: المواصفات الكاملة، السعر و كل ما تريد معرفته !
طريقة شحن ساعة آبل الذكية

طريقة شحن ساعة آبل الذكية:

من المؤكد أن السؤال التالي: كيف سيتم شحن طاقة ساعة آبل الذكية؟ حسنا الجواب في الصورة أعلاه، هل رأيت ذلك الجهاز الدائري المرتبط بالساعة؟ نعم إنه الشاحن الذكي، بحيث يتم شحن الساعة بطريقة بسيطة وسهلة، وهذا عبر شاحن مغناطيسي يلتصق خلف الساعة، ولا يمكن الحديث عن تفاصيل أكثر قبل ورود تجارب المستخدمين، ووصل الساعة إلينا في بداية العام القادم.

أمور أخرى مهمة حول ساعة آبل في نقاط سريعة:

إمكاينة تخصيص واجهة الساعة كما تريد وبالشكل الذي تحبه.
محادثة الأصدقاء عبر رموز ووجوه تعبيرية كثيرة.
إمكانية الرسم على الساعة ومشاركة ذلك مع الأصدقاء في الوقت الحقيقي.
قياس ضربات القلب، بمجرد الضغط مرتين على شاشة الساعة ستظهر لك جميع إحصائيات دقات قلبك، يمكنك إرسالها لطبيبك.
الساعة تحوي على تطبيق التقويم لمعرفة المواعيد والمناسبات وإدراتها.
تطبيق الصويتات، بحيث يمكنك عبر الساعة تشغيل الصوتيات بكل سهولة عبر مكبر صوت الساعة، أو سماعات لاسلكية.
التحكم في كاميرا الأيفون عن بعد.
التحكم في الايتونز عن بعد وبكل سهولة.
بطبيعة الحال تحوي على منبه وساعة بحسب التوقيت العالمي وفي أي مكان.
عرض تفاصيل الطقس ومكانك.
للأسف الساعة تعمل فقط مع الأيفون 5C و5S والأيفون 6 بنوعيه.
أخيرا الساعة متوفرة بثلاث إصدارات، واحد عادي للاستخدام اليومي، وأخرى رياضية، وثالثة من الذهب عيار 18 قيراط للنساء.
أخيرا وهو أهم أمر، من المتوقع أنرى جيلبريك للساعة فلا تقلقوا
أهم سؤال: متى موعد بدء بيع ساعة آبل الذكية وكم السعر؟

سيتم البدء ببيع الساعة في الأشهر الأولى من العام القادم، ومن المتوقع أن يكون خلال شهر فبراير أو ما يليه، أو سيتم إطلاقها رسميا مع الآيباد الجديد، أم السعر فسيكون ابتداء من 349 دولار أمريكي.

المصدر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.