سارع لتحميل جميع بيانات تطبيق Hangouts قبل إيقافه نهائيًا

هل أنت مستخدمي خدمة التواصل والشات الخاصة بشركة جوجل وهي Hangouts؟ بالتأكيد سمعت آخر الأخبار التي تتحدث عن إيقاف التطبيق. ولكن في الحقيقة أن الخدمة سيتم نقلها إلى خدمة أخرى مشابهة ولكن أكثر تقدمًا لذات الشركة وهي Chat. فيا تُرى، هل البيانات الخاصة بنا في تطبيق Hangouts من صور ومحادثات وفيديوهات وما شابه سنفقدها بمجرد إيقاف التطبيق؟!. بالتأكيد هذا الأمر من الممكن أن يحدث، فلربما لن تجد أي من بياناتك داخل التطبيق والخدمة الجديدة Chat. فخدمة شات هي خدمة مستقلة بحد ذاتها وتحتاج منك الانضمام إليها من جديد.

ولهذا سنتعرف من خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك على طريقة لتحميل جميع بيانات تطبيق Hangouts قبل إيقافه نهائيًا. وبهذا ستضمن أن بياناتك في أمان ولن يتم التخلص منها بعد حذف التطبيق وإيقافه عن الخدمة نهائيًا، لو حدث ذلك. فهل حقًا سيتم حذف تلك الملفات والبيانات الخاصة بنا من التطبيق بعد أن يتم إيقافه، هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع.

هل حقًا سيتم حذف بيانات Hangouts نهائيًا، أم ماذا سيحدث؟

في واقع الأمر، على الرغم من أن نسبة فقدان بيانات تطبيق هانج أوتس هي ضئيلة جدًا، وذلك على ضوء تصريحات شركة Google التي صرحت بأنه سيتم ترحيل بيانات المستخدمين من تطبيق Hangouts إلى Google Chats. لكن هذه العملية من الممكن أن تفشل أيضًا وقد تحدث أخطاء أثناء عملية الترحيل. فكما وأضافت شركة جوجل خلال تصريحها بأنه من الممكن أن بعض المحادثات أو أجزاء منها لن يتم نقلها من Hangouts إلى Chat.

ففي حال حدوث مثل هذه المشكلة سترسل لك الشركة بريد خاص تخبرك ما هي هذه المشكلة، وكيفية حلها. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين لا يهتمون برسائل البريد الإلكتروني لربما لن يكون بمقدورهم حل هذه المشكلة. السبب في ذلك يرجع إلى أن الشركة من الممكن أن توفر لك الحل خلال مدة وجيزة ولكن بعد ذلك ستنتهي المهلة المحددة لحل هذه المشكلة. وبالتالي يؤدي ذلك إلى فقدان كافة البيانات والمحادثات في تطبيق Hangouts.

ولهذا ننصحك عزيزي المتابع لموقع عربي تك والمستخدم لخدمة وتطبيق Hangouts أن تقوم بالمبادرة الآن لحماية نفسك وبياناتك والإسراع في تنزيل جميع بيانات تطبيق Hangouts قبل أن يتم إغلاق التطبيق نهائيًا. ففي الأسفل ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على الطريقة الصحيحة لتحميل كافة معلومات ومحادثات تطبيق Hangouts بشكل كامل ورسمي من شركة Google.

سارع لتحميل جميع بيانات تطبيق Hangouts قبل إيقافه نهائيًا

يمكنك استخدام هذه الطريقة وهذه الخطوات بدون قلق من تسرب البيانات أو المحادثات. وذلك لأننا سنعتمد بشكل كلي على أداوت ومواقع شركة Google ولن نستخدم أي موقع خارجي من أجل ذلك. تابع معنا.

خطوات تنزيل جميع محادثات تطبيق Hangouts

في البداية، قم باستخدام أي متصفح ويب تريد وذلك من أجل الدخول إلى موقع Google Takeout، والذي ستجد رابطه في الأسفل.

رابط الموقع

بمجرد الدخول إلى الموقع، قم بإزالة إشارات التحديد عن كافة خدمات Google المتاحة لديك. وذلك عبر الضغط على خيار إلغاء تحديد الكل أو Deselect all.

بيانات تطبيق Hangouts

قم بالتمرير إلى الأسفل الآن، وقم بالتحديد على خدمة وتطبيق Hangouts. أي إجراء عملية تنزيل البيانات لتطبيق Hangouts فقط.

بيانات تطبيق Hangouts 1

عند الانتهاء من الخطوة السابقة وتحديد تطبيق هانج أوتس. قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تجد خيار الانتقال إلى الخطوة التالية Next Step.

بيانات تطبيق Hangouts 2

الآن، كما تشاهد في الصورة أدناه، يجب تحديد بعض الخيارات قبل البدء في تنزيل جميع بيانات Hangouts. فقط قم بتحديد الخيارات كما هو واضح لك في الصورة التوضيحية في الأسفل. ومن ثم انقر على خيار Create export.

بيانات تطبيق Hangouts 3

يكفي فقط أن تقوم الآن بالانتظار إلى حين الانتهاء من عملية جمع البيانات والمحادثات وتجهيزها لعملية التنزيل.

بيانات تطبيق Hangouts 4

وفي النهاية يمكنك الآن أن تقوم بتنزيل بيانات ومحادثات تطبيق Hangouts بشكل سهل وسلس عبر الضغط على خيار التنزيل Download Your Files.

بيانات تطبيق Hangouts 5

يجب أن تنتبه إلى أن الأمر يمكن أن يستغرق بعض الوقت ومن الممكن أن يصل إلى يوم أو يومين، وذلك على حسب حج الملف والبيانات الخاصة بك. وكل ذلك خلال عمليه التصدير وجمع البيانات.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.