سارع لاستخدام هذه النسخة من الويندوز بعد وقف الدعم عن ويندوز 7 للأجهزة الضعيفة

تابعنا في الأيام القليلة الماضية قضية من أهم القضايا التي شغلت بال مستخدمي نسخة ويندوز 7، ألا وهي وقف الدعم عن هذه النسخة بالتحديد من الويندوز. ولهذا أصبح لا بد من اللجوء الى نسخة ويندوز حديثة وما زال يقدم لها الدعم من طرف شركة مايكروسوفت، ولذلك سارع لاستخدام هذه النسخة من الويندوز بعد وقف الدعم عن ويندوز 7 للأجهزة الضعيفة من خلال هذه المقالة.

  • ماذا يعني وقف الدعم عن ويندوز 7؟ وهل هناك خطورة في استخدام هذه النسخة فيما بعد؟

في حقيقية الأمر أن الأشخاص الذين يتردد في ذهنهم هذا السؤال هم مستخدمي ويندوز 7 بالتحديد لأنهم هم الفئة المستهدفة من هذا الموضوع نظراً لاستخدامهم نسخة ويندوز باعتبارها قد أصبحت ميتة من وجهة نظر شركة مايكروسوفت الأمريكية صاحبة جميع اصدارات ويندوز.

قبل انتهاء الدعم لويندوز 7 سبق وان توقف الدعم عن ويندوز XP الشهير، فماذا يعني توقف الدعم عن نسخة ويندوز 7 أو XP؟ ذلك يعني أن جميع الثغرات التي سيتم اكتشافها بعد وقف الدعم عن نسخة ويندوز معينة لن يتم ترقيعها وسدها من قبل الشركة، وذلك يعني أن بيانات الكثير من الأشخاص عرضة للخطر ولا بد من استخدام نسخة ويندوز أحدث وما زال يقدم لها الدعم من الشركة.

ولهذا ينصح للأشخاص الذي ما زالوا يستخدمون نسخة ويندوز 7 باستخدام نسخة ويندوز 10، وذلك بسبب الحماية الكبيرة التي ما زالت تقدم لهذه النسخة، والتحديثات المستمرة من شركة مايكروسوفت لكافة المستخدمين. وهذا يعني أن كافة البيانات ستكون محفوظة تماماً وبعيدة عن أي خطر يهددها.

  • مواصفات حاسوبي لا تدعم ويندوز 10 ما الحل؟ نسخة ويندوز 10 للأجهزة الضعيفة

هناك الكثير من الأشخاص ممن يستخدمون الأن نسخة ويندوز 7، ولكن بطبيعة الحال نظراً لاستخدامهم المهم للحاسوب لاستخدامات شخصية فلا بد من اللجوء الى نسخة ويندوز ما زال يتوفر لها الدعم ألا وهي نسخة ويندوز 10 الشهيرة التي ما زالت تحظى باهتمام كبير من شركة مايكروسوفت كنسخة رسمية تتوفر لها التحديثات.

اذا كنت ترغب بالترقية من ويندوز 7 الى نسخة ويندوز 10 ولكن مواصفات حاسوبك لا تقبل ذلك، فهنا نقدم لكم نسخة ويندوز 10 خفيفة ومطورة بشكل متخصص للأجهزة الضعيفة والتي تسمى windows 10 LTSC.

  • ما هي نسخة windows 10 LTSC؟

windows 10 LTSC

هي عبار عن نسخة مطورة من ويندوز 10 خصيصاً للأجهزة الضعيفة التي لا تقبل أن يتم تثبيت فيها نسخة ويندوز 10 الكاملة، حيث تم إزالة بعض الميزات الخاصة بالرسوميات والتي تتطلب مواصفات عالية في امكانيات الجهاز. في ذات الوقت هذه النسخة ما زالت تتلقى تحديثات مثلها مثل نسخة ويندوز 10 الكاملة وبدون أي شعور بأن هذه النسخة هي نسخة لايت وغير كاملة.

تعتبر في الوقت الحالي ملاذ للعديد من الأشخاص الذين ليس باستطاعتهم شراء أجهزة حاسوب متطورة لاستخدام ويندوز 10 وهذا بعد توقف ويندوز 7 في حواسيبهم عن تلقي الدعم. تم اصدار هذه النسخة في العام 2016 من قبل شركة مايكروسوفت وهذا كنسخة لايت خفيفة للأجهزة الضعيفة، حيث أنها هي كالنسخة الكاملة لكن تم ازالة منها بعض البرامج التي تستهلك موارد الجهاز بشكل كبير.

  • ميزات windows 10 LTSC

  • خفيفة جداً على الأجهزة الضعيفة وتعمل بكفاءة عالية
  • نسخة آمنة وتتلقى التحديثات مثلها مثل نسخة ويندوز 10 الكاملة
  • ذات واجهة وقوائم شبيهة جداً لويندوز 10 يسهل التعامل معها.
  • حجمها صغير جداً ولا تحتاج الى مواصفات عالية
  • تتوفر بنسختين عربية وفرنسية وباصدرات نواة مختلفة 64بت او 32بت
  • كيفية تحميل وتثبيت windows 10 LTSC

عملية تحميل وتثبيت هذه النسخة من الويندوز سهلة جداً وهي كما المعتاد في نسخ الويندوز السابقة كافة في عملية التثبيت. فيكفي فقط بعد تحميل النسخة المناسبة لجهزاكم حرق هذه النسخة على اسطوانة او USB ومن ثم البدء في عملية التثبيت بشكل سهل وسلس. سنضع لكم روابط تحميل windows 10 LTSC فاختاروا ما يناسبكم منها ويناسب حاسوبكم ومن ثم البدء في التثبيت.

WINDOWS 10 LTSC 64BIT اللغة الإنجليزية

WINDOWS 10 LTSC 32BIT اللغة الإنجليزية

WINDOWS 10 LTSC 64BIT اللغة الفرنسية

WINDOWS 10 LTSC 32BIT اللغة الفرنسية

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.