أخبار الموبايلات

رسميا آيباد برو 2018 Ipad Pro بالتصميم الجديد و المميز

آيباد برو الجديد نسخة 2018 تصميم جديد بدون زر رئيسي و إطارات نحيفة .. لنتعرف على مواصفاته مع الأسعار .

كشفت شركة آبل عن جهاز آيباد برو الجديد نسخة 2018 و الذي جاء هذه المرة بتصميم جديد على طريقة الهواتف الذكية العصرية ، الشركة قالت في مؤتمرها إنه أكثر جهاز آيباد تجري عليه الشركة تغييرات في تاريخ السلسلة .

التصميم الجديد لآيباد برو

عملت آبل هذه المرة على تصغير حجم الجهاز من خلال تنحيف الإطارات و جاء بنسختين من حيث مقاس الشاشة الأولى 11 إنش و الثانية 12.9 إنش الشاشة تأتي من نوع Liquid Retina و قد أثبتت جدارتها في رونق الألوان و وضوحها، دقة الشاشة مختلفة في الجهازين لكنهما نسبة و تناسب متقاربتان نظرا لاختلاف المقاس بينهما إلا أن الشاشتين بكثافة 264 بكسل لكل إنش، نسخة 12.9 إنش بدقة 1668*2388 بكسل ،نسخة 11 إنش بدقة 2048*2732 بكسل ، يعتبر الجهاز الأنحف في سلسلة الآيباد كلها بسماكة تبلغ 5.9mm فقط و وزن 468 جرام لنسخة 11 إنش و وزن 631 جرام لنسخة 12.9 إنش .

المواصفات القوية حيث يمكن تحويل الآيباد لبنك طاقة

يأتي الجهاز بهيكل معدني و لأول مرة في تاريخ السلسلة يأتي الآيباد بدون زر رئيسي في الواجهة و بدون مدخل السماعات التقليدي 3.5mm و استبداله بمدخل USB من نوع سي و هذا يعني أنك تستطيع شحن الآيفون من الآيباد فكرة جيدة تحويله لبنك طاقة ، من فوائد هذا المدخل أنه يمكنك توصيل كاميرا DSLR مباشرة بالجهاز لسحب الصور و الفيديو.

كما أضافت آبل تقنية التعرف على الوجه Face ID لكن بدون نوتش في أعلى الشاشة ووضعت المستشعرات التقنية و الكاميرا الأمامية في الشريط العلوي للجهاز و بالأسفل وضعت آبل 4 مكبرات صوت بالجهاز 2 بالأعلى و مثلهما بالأسفل و 5 ميكروفونات مخصصة للمكالمات و تسجيل الصوت و الفيديو ، المعالج من نوع A12X Bionic بثماني انوية و أسرع %35 من المعالج السابق كما قالت الشركة.

وتقول آبل إنه أسرع بمرتين في أداء الرسوميات مما يجعل تجربة الواقع المعزز و الألعاب أكثر فعالية و مغامرة ، يأتي الجهاز بكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة واسعة 1.8 و تلتقط فيديو بدقة 4K مع تقنية HDR و ماسح ضوئي للمستندات و دعم الصور المتحرك Animoji و Memoji الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.2.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

بطارية آيباد برو 2018 Ipad Pro

ذكرت آبل أن بطارية الجهاز تصمد لعشر ساعات و يأتي بأربع نسخ من حيث المساحة التخزينية و هي 64 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و نسخة رابعة لأول مرة مع مساحة تخزين 1TB كما يأتي بنسختين من حيث دعم شبكات الاتصال LTE و أخرى WI-FI فقط .

سعر آيباد برو 2018 Ipad Pro

كما يدعم الجهاز شريحة E-SIM و قدمت آبل مع الجهاز قلما ضوئيا لكنه يباع بشكل منفصل و القلم مصمم بانسيابية مع إمكانية تبديل أوامر القلم من الكتابة إلى المسح من خلال النقر عليه و هي ميزة عميلة جدا و يقترن القلم مغناطيسيا بالجهاز و بسعر 130 دولار.

الملحق الثاني هو لوحة مفاتيح و تباع منفصلة أيضا و تقترن مغناطيسا بالجهاز بسعر 180 دولار و 200 دولار حسب نسخة الآيباد ، سعر الجهاز يبدأ من 800 حتى 1700 دولار لنسخة 11 إنش و ذلك حسب المساحة التخزينية و إمكانية إتصال البيانات من عدمه بينما نسخة 12.9 إنش بسعر يبدأ من 900 حتى 1900 دولار .

الألوان المتاحة

يأتي الجهاز بلونين الرمادي الفاتح و الرمادي الغامق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.