أخبار الموبايلات

رسالة واتساب للحصول على اشتراك بي ان سبورت مجاني لمتابعة كأس العالم 2018

السذاجة كما في الكتب

مايزال هناك عديد من المستخدمين بمختلف تصنيفاتهم العملية والعلمية يعيشون السذاجة بكامل تفاصيلها وتشعر انهم يعيشون البراءة بابعادها المرعبة حين يتعاطون مع بعض مايواجهونه في الحياة بشيء من اللامبالاة المتأصلة !

فماذا يعني ان يقوم مهندس معماري وصديق نظنه عزيز بان يرسل لي رسالة على تطبيق الواتساب تقول مانصه في الصورة التالية:

ماهي تلك البراءة التي قام معها باضاعة 5 دقائق من وقته ليكون محل اعادة تقييم عدد من اصدقائه حين شارك 20 منهم تلك الدعابة التي لاتقدم ولاتأخر ولاتتضمن الا حالة من حالات الاحتيال من بعض ضعاف النفوس الذين يقتاتون من خلف تلك الرسائل.

Advertisement

تلك الرسالة السخيفة تسرح وتمرح بين المستخدمين على تطبيق التواصل الواتساب منذ شهر 9 العام الماضي ولايبدو انها ستتوقف بل سيزداد انتشارها في الفترة القادمة مع اقتراب موعد انطلاقة كأس العالم 2018.

فكيف للبعض الحصول على اشتراك مجاني لـ 3 سنوات بقيمة فعلية تزيد عن 600 دولار على اقل تقدير دون ان يملك الفائز الرسيفر الخاص بهذه القنوات والبطاقة الخاصة بالاشتراك.
وليس في المسابقة من شروط سوى تحديد لغتك المفضلة ومعرفة اين سيقام كأس العالم 2018 ومن ثم ترويج الرسالة لـ 20 شخص كي تحصل على ذلك الاشتراك المجاني.

الملفت ان الدومين الخاص بهذه المخادعة يحصل على عدد زيارات مرتفع وبتفحصنا لذلك الدومين وماهي الجدوى الحقيقة من هذه النوعية من الرسائل لم نجد مايلحق الضرر بالهاتف الجوال او بخصوصية المستخدم بشكل يقيني بقدر استكشافنا ان الرابط الاخير لهذه السلسلة يتطلب شحن شرائ بطاقة لشحن رصيد هاتفك الجوال !!! , لكنها تبقى مسألة هزلية عندما نتعاطي مع مثل هذه النوعية من الرسائل وخصوصا تلك التي تطلب دوما مشاركتها مع اكثر من شخص للوصول الى الغاية منها!

التعليقات مغلقة.