عربي تك
أخبار الموبايلات

ديل تزيح الستار عن أحدث حاسباتها المحمولة #CES2016

يستمر معرض المنتجات الاستهلاكية “CES” لليوم الثالث على التوالي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية ، حيث تتسابق الشركات للكشف عن جديد منتجاتها الموجهة للمستهلكين، حيث نستعرض في هذ المقالة أبرز الحواسيب المحمولة التي أطلقتها شركة Dell الأمريكية على هامش المعرض الدولي.ديل (1)

حيث كشفت شركة Dell عن حاسب لوحي متحول بفكرة تشابه ما رأيناه في سلسلة سيرفس برو التي أطلقتها مايكروسوفت سابقاً، حيث يتميز هذا الحاسب اللوحي الجديد بخفة وزنه وسماكته النحيفة ، حيث تعتبره الشركة مناسب لفئة الأعمال فهو يأتي بشاشة لمسية عالية الجودة بقياس 10.8 بوصة، بوزن يبلغ 1.56 باوند “ما يقارب 707 غرام فقط”.

كما يأتي الحاسب اللوحي مزوداً بقلم ضوئي ذو حساسية عالية لمستوى الضغط، مناسب للكتابة، مع لوحة مفاتيح تتصل مغناطيسياً مع الحاسب اللوحي لتحوله إلى حاسب محمول.
أما بالنسبة لباقي المواصفات التقنية فيأتي الجهاز مزوداً بالجيل السادس من معالجات أنتل ” Core M”مع خيار ما بين 4 أو 8 جيجا لذاكرة الوصول العشوائي مع دعم لمنفذ ” USB Type-C” ومنفذ أخر ” USB 3.0 Type A” وبالطبع هذا الجهاز سيأتي بنظام الويندوز10 .

أما بالنسبة لموعد الصدور فقد أعلنت Dell أنه سيتوفر في شهر فبراير القادم على موقعها الإلكتروني في الولايات المتحدة بسعر 750 دولار.

ديل (2)
في هذه السلسلة استخدمت شركة Dell فايبر كربون في تصنيع هذا الجهاز لإعطاء جودة أفضل من البلاستيك “كما رأينا في سلسلة XPS” ، هذه المادة ساعدت الجهاز ليكون واحد من أخف الأجهزة المتحولة التي تأتي بشاشة 12.5 بوصة ، حيث زودت الشركة هذا الجهاز بشاشة عالية الجودة تدعم دقة 4K مغلفة بزجاج غوريلا غلاس المضادة للخدوش، فهو جهاز مناسب كما تقول الشركة لمن يريد حاسب محمول كامل المواصفات وقوي الأداء ، أو لمن يريد حاسب لوحي بتصميم فريد.

كما دعمت الشركة الجهاز بمسند متحرك ليتيح لك الاختيار بين أكثر من وضعية لاستخدام الحاسب عند اتصاله بلوحة المفاتيح كما تتيح أيضا لك الاختيار من نوعين لوحة المفاتيح، التي تأتي بأزار بالحجم الكامل.
كما يأتي الجهاز بسمك 8 ميلي متر، أما بالنسبة للمواصفات التقنية فالحاسب يدعم معالجات الجيل السادس من أنتل ” Core M” مع خيارات لذاكرة الوصول العشوائي 4 أو 8 جيجا، دعم لوحدة التخزين من نوع SSD ومنفذ ” USB Type-C”وسيصدر هذا الجهاز أيضاً في شهر فبراير القادم بسعر 1049 دولار.

ديل (3)

وكشفت أيضاً شركة Dell عن حاسب محمول تقيلدي بشاشة 13.3 بوصة عالية الدقة، مزودة أيضاً بطبقة حماية غوريلا غلاس وإطار نحيل جداً يدور حول الشاشة مشابه لمفهوم تصميم جهاز XPS 13، حيث تتيح لك الشركة الاختيار بين شاشة لمسية بدقة 4K او شاشة غير لمسية بدقة Full HD واستخدمت في تصنيع هذا الحاسب مادة الكربون والألمنيوم.
وزودت الشركة الحاسب المحمول بأحدث معالجات أنتل ” Core M” بدلاً من معالجات “Core I” المعتادة، وكما زودت الجهاز أيضاً بمنفذ ” USB Type-C ” و تقنية ” Thunderbolt™ 3 ” التي توفر سرعة نقل أكثر ب 8 مرات أسرع من المنفذ التقليدي ” USB 3.0 “، مع دعم وحدة التخزين من نوع SSD تصل حجمها حتى 512 جيجا، حيث يأتي هذا الحاسب مع مميزات حماية أكثر.

حيث تعطيك بطارية هذا الجهاز 10 ساعات من الاستخدام المتواصل، ويأتي بوزن 2.48 باوند ” 1.12 كيلو غرام” وبسماكة تقدر ب 14 ميلي متر.
حيث سيتوفر الحاسب المحمول في الثامن من شهر مارس القادم على موقع الشركة الإلكتروني مقابل 1299 دولار أمريكي.

المصدر

التعليقات مغلقة.