دراسة : المصريون يلجون الانترنت من هواتفهم الذكية

كشفت دراسة عدتها مؤسسة “نيلسن” للدراسات التسويقية أن مستخدمي الانترنت في مصر يتصلون بالشبكة من خلال هواتفهم الذكية حيث ان نسبة مستخدمي الانترنت عن طريق الهاتف في تزايد مستمر وقد تجاوزت 7% في العام الواحد وتصل نسبتهم في المجموع العام الى 23% من المستخدمين وذلك بطبيعة الحال نتيجة الانشغال بالحياة اليومية.
الدراسة تمثل فرصة جيدة أمام مزودي خدمات الانترنت لاعادة دراسة الباقات والحزم التي تطرحها على المستخدمين لتتناسب طريقة استخدامهم ، وهذا بدوره سيؤدي إلى انتشار الهواتف الذكية لتمكن المستخدمين من الوصول إلى هذه الخدمات.

وأشارت الدراسة إلى أن معظم مستخدمي شبكة الانترنت يستخدمونها من أجل الوصول الى مواقع التواصل الاجتماعي، مما خلق زيادة في نشاط هذه المواقع فضلاً عن ارتفاع نسب تصفح الانترنت من خلال الهواتف الذكية.
كما انخفضت وللاسف نسبة البحث عن المعلومات العامة من 44% خلال العام الماضي لتصل إلى 40% في 2013، في حين قفزت مشاهدات مقاطع الفيديو والدردشة الصوتية إلى أعلى خمس أنشطة في هذا العام ، أما نتائج المواقع الأكثر زيارة في عام 2013 جاءت متوافقة مع تلك النتائج التي كانت في عام 2012،باستثناء موقع مصراوي والذى هبط مقارنة بالعام الماضي، واحتل موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك اكثر المواقع زيارة بنسبة ( 33% ) و لكن تراجع الدخول على الموقع ب4 نقاط عن العام الماضي.

أما موقع جوجل جاء ثاني اكثر موقع مشاهدة( 25%) بزيادة 2 نقطة عن العام الماضي، بينما حصد موقع اليوتيوب ( 19% ) وأستطاع ان يسجل أعلى زيادة في النسبة ب 10 نقاط عن العام الماضي، أما موقع “جوجل” مصر ( 7% ) و ياهو( 3% ) ويعد في الموقع الرابع و الخامس من أكبر نسبة زيارة في العام ، ووفقا للدراسة فقد زادت نسبة مستخدمي الأنترنت الجدد 6% عن العام الماضي لتصل نسبتهم إلى 27% من 21% في عام 2012 و 15% في عام 2011.

قد يهمك :   8 محركات بحث خاصة لا تعمل على مراقبتك

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.