أخبار الموبايلات

خطوات اختيار هاتفك الجديد باحترافية

في هذه المقالة سنتكلم عن ما هي الخطوات التي يجب عليك القيام بها و النصائح التي يجب عليك اتباعها قبل شراء هاتف جديد ، فالجميع يريد شراء هاتف جديد و لايعرف ما هي الاختيارات و الأمور التي يجب عليه التركيز عليها حتى يتوفر له جميع المتطلبات التي يستخدمها في هاتفه .

1 – الميزانية

أول شيء يجب عليك التركيز عليه هو قدراتك المالية والميزانية التي ستعمل على تخصيصها لهذا الامر ، كن على يقين أن الميزانية لها دور كبير جدا حينما تقوم بتحديدها منذ البداية, إذا كان لديك 100 أو 200 دولار ولايمكنك تحاوزها فكن على يقين أنك لن تبحث في هواتف الفئة الإقتصادية فقط., ستنحصر الاختيارات في هذه الفئة, اما الفئة المتوسطة فعليك برفعها الى 400 دولار وهكذا.

2 – تحديد قسم الهاتف

هناك فئة اقتصادية وهناك فئة متوسطة وهناك فئة عالية و هذا أمر معروف في جميع المجالات و ليس فقط في مجال الهواتف و أنا أحب تقسيمها بهذا الشكل :

  • الفئة الإقتصادية : تتراوح اسعار الهواتف بين $ 80 و $ 200
  • الفئة المتوسطة : تتراوح بين $ 250 و $ 450
  • الفئة العالية : تتراوح بين $ 500 و $ 1000

3 – تحديد احتياجاتك

اعمل على الاخذ بالاعتبار احتياجاتك والغاية من التي تريد ان تستخدم الهاتف لاجلها اضافة الى المكالمات , مثلا إذا كنت تحب التصوير بالكاميرا يعني ستختار هاتف به كاميرا جيدة أو أنت شخص تقوم بفتح التطبيقات بشكل كبير يعني ستركز على الأداء بما فيه المعالج و الرامات أي معالج قوي و رامات جيدة وهكذا وتكون قد سجلت جميع الحاجيات و الأمور التي تستخدمها بكثرة في هاتفك .

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

4 – تحديد هواتف تلك الفئة

أنصحك بالدخول إلى محرك البحث جوجل و القيام ببحث بسيط جدا قم بكتابة best phones 2018 under 500 مثلا و سيعطيك العديد من الاختيارات التي سيحصرها هو في تلك الفئة السعرية .

5 – مقارنة بين الهواتف

تقوم تطبيقات بمقارنة بين الهواتف و نقدم لكم أفضل تطبيقين ، بعد كتابة اختياراتك سيقارنها لك التطبيق من حيث الأداء و البطارية و المعالج و الشاشة .

تحميل تطبيقات مقارنة الهواتف :

Mr. Phone

Versus

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.