خصائص نظام Android 12 “Snow Cone”

الاندرويد هو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأكثر، يصل عدد الأجهزة التي تستخدم هذا النظام إلى أكثر من 3 مليار جهاز حول العالم، وبالتالي فإن أي تحديث أو تطور يحدث فيه يلقى اهتمامًا واسعًا من كافة الأشخاص حول العالم! على سبيل المثال، فإن عملاق التقنية الصيني، هواوي، فقد حصة كبيرة من السوق بعد أن أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قرارًا بمنع الشركات الأمريكية (ومنها جوجل) من التعامل مع شركة هواوي بناءً على إدعاءات بأن الشركة الصينية تسرق بيانات مستخدميها!

نتيجة لذلك فقد اضطرت الشركة إلى تطوير نظام التشغيل الخاص بها وطرح هواتفها بأسعار منخفضة جدًا لإستبقاء قاعدة عملائها ولكن يبدو أن هذه الإجراءات لم تُجدي حيث أن المستخدمين أصبحوا بالفعل مُعتادين على الوصول إلى خدمات جوجل عبر نظام الاندرويد، بالإضافة إلى ذلك فإن هواتف هواوي أصبحت تفتقر إلى أغلب التطبيقات المُتاحة على متجر جوجل والتي لم يتم تطويرها بعد لهواتف هواوي مثل تطبيقات كازينو اون لاين مصر.

إصدار Android 12

من المُحتمل أن تُصد Google النسخة الجديدة Android 12 قريبًا، ومن المُرجح أن يُطلق على هذا الإصدار اسم (Snow Cone) ولكن هذه الأخبار غير مُؤكدة حتى الآن خاصةً وأن جوجل لم تعُد تُطلق اسماء الحلوى على إصدارتها من أنظمة التشغيل منذ أن أطلقت Android 10 ولكن – داخليًا – كانت جوجل تستخدم اسماء الحلوى! على سبيل المثال، فإن إصدار Android 10 كان معروفًا باسمQuince Tart فيما أن نظامAndroid 11 كان يُسمى بـ Red Velvet Cake والآن فإننا نعلم أن إصدارAndroid 12 يُسمى داخليًا بـ Snow Cone.

متى تم إصدار نظام Android 12؟

مثل الإصدارات السابقة فإن Google لم تُؤكد تاريخ إصدار نظام Android 12 وذلك لأنه لايزال في طور التجارب ولا يُمكن تحديد موعد نهائي لهذه التجارب. كان هناك الكثير من المواقع التي تُرجح إطلاق هذا النظام في فبراير عام 2021 ومع ذلك فقد تم إطلاقه في أبريل 2021. وبالفعل فإن هذا النظام قد ظهر للمرة الأولى في شهر فبراير ولكن شابته بعد الأخطاء التي تم تصحيحها فيما بعد، وبعد ذلك تم تصحيح هذه الأخطاء في الإصدارات التجريبية اللاحقة إلى أن تم الوصول إلى الإصدار الأخير في شهر أبريل.

النوع الوحيد من الأجهزة الذي يُمكنه الوصول إلى الإصدارات التجريبية هو أجهزة Google Pixel، وإذا كان لديك فضولًا لاستكشاف الإصدارات التجريبية فسوف تجد الكثير من الميزات التي يتم إضافتها أو إزالتها في المراحل التجريبية وذلك لأن جوجل تحتفظ لنفسها بالحق في إضافة أو إزالة أي ميزة خاصةً في هذه المرحلة.

كيف يُمكنني تحميل نظام Android 12؟

ستظهر على هاتفك رسالة تُفيد تعرض عليك تفعيل الإصدار الحديث وتطلب منك تأكيد التفعيل ليتم تحميل هذا النظام على جهازك. أما إذا كان هاتفك قديمًا فقد لا تظهر هذه الرسالة لك وقد يتعين عليك شراء هاتف أحدث للإستمتاع بتجربة أكثر سرعة ومرونة، كما أنك سوف تحصل على إمكانية الوصول لتطبيقات والعاب أكثر وعلى رأسها تطبيقات المراهنات الرياضية التي تُقدم لك ميزة مشاهدة المباريات الرياضية والرهان عليها أيضًا.

ما هي المزايا الجديدة المُتاحة في نظام Android 12؟

يأتي نظام Android 12 مع مجموعة كبيرة من الميزات الرائعة ويعتبر الكثير من المُطورين أن هذا الإصدار سوف يُشكل نقلة كبيرة مثل النقلة التي حدثت في Android 5.0 Lollipop! بشكلٍ أساسي فإن ميزة Material You تُعتبَّر واحدة من أهم التغييرات المُتاحة في هذا الإصدار وسوف يمنح هذا التصميم أبعادًا مُتعددة للعرض، ولن تكون هذه الميزة متوفرة فقط على نظام الاندرويد فقط ولكنها ستكون مُتاحة على أغلب خدمات Google. تمنحك هذه الميزة مساحة كبيرة للتخصيص حيث يُمكنك اختيار اللون والتباين وأحجام العناصر والخطوط.

في هذا الإصدار تُعيد جوجل التركيز على إمكانية الوصول إلى الخيارات المُختلفة بشكلٍ سريع من خلال لوحة التخصيص؛ تعرض اللوحة الوقت والكاميرا والميكروفون وموقع الجهاز. علاوة على ذلك، فإن النظام يسمح لك بعرض الموقع التقريبي أو موقعك الدقيق حسب الرغبة وعلى الرغم من أن هذه الميزة متاحة منذ وقت طويل في نظام الـ IOS إلا أنها تُعتبَّر جيدة في الاندرويد. يتضمن هذا الإصدار أيضًا إمكانية تعطيل الكاميرا والميكروفون لمكافحة برمجيات التجسس أو التطبيقات التي تجمع بيانات المستخدمين لأغراض تسويقية.

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.