خرافات شائعة حول استعادة البيانات من الحاسوب بعد حذفها

خرافات شائعة حول استعادة البيانات ، ربما يكون فقدان البيانات من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بمثابة كابوس. قد تكون الأسباب كثيرة جدًا، بدءًا من فشل محرك الأقراص الثابتة إلى الضغط على زر shift + delete فقط لإدراك لاحقًا أن ما قمت بحذفه للتو كان بيانات مهمة. هذا هو الوقت الذي تطرأ فيه الأسئلة على ذهنك، هل من الممكن استعادة البيانات المفقودة عن طريق الخطأ؟. أكثر من أي شيء آخر، تتعامل هذه المقالة مع توضيح الخرافات المتعلقة باستعادة البيانات لأننا، في أوقات الطوارئ، نميل إلى القيام بأشياء لا ينبغي علينا القيام بها. لذا، تأكد من تصفح المقالة من البداية إلى النهاية.

خرافات شائعة حول استعادة البيانات من الحاسوب باستخدام برامج استعادة البيانات

هذه الخرافات يجب أن تبقيك حذر جدًا عند التعامل مع الملفات التي تم حذفها. بل يجب أن تبقي عند القليل من الأمل أنه يمكن استعادة البيانات التي تم حذفها من الحاسوب.

لا يمكن استرداد الملف الذي حذفت لمرة واحدة

Advanced Disk Recovery

نحن نعيش في عصر التكنولوجيا، حيث لا يوجد شيء مستحيل واستعادة البيانات أحد هذه الأشياء. نعم! إذا لم تتصرف بسرعة، فمن المحتمل أنك ستفقد البيانات بشكل دائم. تأمل في هذا الكلام مرة أخرى. عندما تقوم بحذف ملف عن طريق الخطأ، يقوم محرك الأقراص بتمييز المساحة على أنها خالية. هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى التصرف بسرعة واستخدام برامج استعادة البيانات مثل Advanced Disk Recovery أو Stellar Data Recovery. الذي من شأنه أن يبقي الأمل في استعادة البيانات المفقودة على قيد الحياة. ولكن يجب أن تتأكد من القيام بهذا الأمر بسرعة حتى لا تفقد البيانات نهائيًا.

يمكنك التلاعب في القرص الصلب يدويًا واستعادة البيانات

من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا فيما يتعلق باستعادة البيانات أن أخذ الأمور بين يديك ليس محفوفًا بالمخاطر. حقيقة الأمر هي أن محرك الأقراص الثابتة يتكون من العديد من الأجزاء المهمة مثل طبق مغناطيسي، ودوائر حساسة، ورؤوس قراءة / كتابة، ومحرك، وما إلى ذلك. وغني عن القول أنه إذا لم تكن مدربًا على التعامل مع مثل هذه المكونات، يمكن بسهولة أن ينتهي بك الأمر إلى إتلافهم. علاوة على ذلك، يجب أن تكون المكونات مثل الأطباق المغناطيسية سليمة لأي احتمال لاستعادة البيانات حتى تتمكن رؤوس القراءة / الكتابة من الوصول إلى البيانات. وحتى بصمات الأصابع الدقيقة أو جزيئات الغبار يمكن أن تقضي تمامًا على فرص استعادة البيانات.

يمكنك استرداد الملف المحذوف عن طريق الخطأ في نفس الموقع التي تم حذف الملف منه

قد تؤدي استعادة الملفات إلى محرك الأقراص الأصلي إلى جعلها غير قابلة للاسترداد. هذا هو السبب في أنه يوصى بشدة باختيار موقع مختلف لاستعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ. ولهذا عند استخدام أي من برامج استعادة البيانات يجب عليك أن تقوم بتحديد موقع آخر لاستعادة البيانات التي تم حذف الملف منها. حيث أن هذا الأمر سيجعل من استعادة هذا الملف أمر ممكن بنسبة 85 بالمئة. ولكن تحديدك لذات مكان الملف للاستعادة من الممكن أن يعقد هذه العملية ويجعل من الصعب الوصول إلى هذا الملف وذلك لأنك تتعامل مع آلة فعليًا.

برنامج استعادة البيانات هو علاج يعمل في جميع الظروف

في حين أننا جميعًا نثني على برامج استعادة البيانات المختلفة التي تحافظ على الأمل في الوصول إلى البيانات المفقودة عن طريق الخطأ. فهناك مواقف يكون من الأفضل فيها تسليم محرك الأقراص إلى متخصص لديه إمكانية الوصول إلى هذه الملفات بطرق علمية ذكية. بعبارات بسيطة، هناك مختبرات متخصصة في غرف الأبحاث “نظيفة تمامًا”. ويستخدم المحترفون الذين يعملون على محرك الأقراص الثابتة أدوات برامج وأجهزة متخصصة. يتعاملون من خلالها مع محركات الأقراص الثابتة التي يتعذر الوصول إليها أو محركات أقراص الحالة الصلبة أو محركات أقراص USB المحمولة أو الهواتف المحمولة أو خوادم RAID أو أي جهاز تالف أو به بيانات.

لا أحتاج إلى استراتيجية نسخ احتياطي عندما يكون لدي برنامج لاستعادة البيانات

حتى إذا كان لديك برنامج لاستعادة البيانات أو معملًا متخصصًا لاستعادة البيانات، فلا شيء يمكن أن يحل محل استراتيجية النسخ الاحتياطي القوية. هناك العديد من برامج النسخ الاحتياطي التي يمكن أن تساعدك في إنشاء نسخة احتياطية في الوقت المناسب. وهذا لجميع الملفات والمجلدات الخاصة بك والتي يمكن استردادها في حالة وقوع كارثة مثل فشل محرك الأقراص الثابتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومطلوب منك إعادة تثبيت نظام التشغيل مرة أخرى. يجب أيضًا أن تجعل من المعتاد إنشاء نقاط استعادة من وقت لآخر أيضًا.

في حالة فقد بياناتك وترغب في الحفاظ على آمال استعادة البيانات حية (على الأقل إلى حد ما)، نوصي بتثبيت برنامج استعادة البيانات على الفور. على سبيل المثال، يمكنك تثبيت Advanced Disk Recovery على الفور وهو أحد أفضل الحلول المتاحة لاستعادة البيانات. يساعدك على استعادة جميع أنواع الملفات مثل مقاطع الفيديو والمستندات والتسجيلات الصوتية والصور وجميع أنواع الملفات الأخرى. وذلك من محركات الأقراص الثابتة و USB وأجهزة التخزين الأخرى.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.