كيفية حماية ملفات PDF بكلمة مرور Password

حماية ملفات PDF بكلمة مرور ، دعونا نعترف بذلك، فنحن جميعًا نتعامل مع ملفات PDF أثناء العمل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا. فعلى مر السنين، كان تنسيق ملف PDF أحد أكثر الطرق أمانًا لمشاركة المستندات عبر الويب. والشيء الجيد في مستندات الـ PDF هو أنها آمنة، والتنسيق الخاص بها لا يسمح لك بتعديل بياناته بسهولة. فأنت بحاجة إلى أداة تحرير PDF تابعة لجهة خارجية أو برنامج PDF متميز لتحرير ملف PDF.

على الرغم من أن تنسيق ملفات الـ PDF آمن، إلا أنه يمكنك جعله أكثر أمانًا عن طريق تشفيره بكلمة مرور. عندما تقوم بتشفير ملفات PDF، يلزم إدخال كلمة مرور لعرض محتوياتها ومعرفة ما يضمه مستند الـ PDF هذا. كما ويمكنك عرض تنسيق المستند أصلاً في نظامي macOS و Windows، لكنك تحتاج إلى كلمة مرور لعرض ما يضمه هذا المستند. وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنتعرف على كيفية قفل مستندات PDF بكلمة مرور بدون الحاجة إلى تثبيت أي برامج في الحاسوب على الإطلاق.

كيفية حماية ملفات PDF بكلمة مرور Password

سنشارك معكم في الأسفل طريقتين يمكن من خلالهما قفل مستندات الـ PDF بكلمة مرور لا يستطيع أي شخص فتح المستند إلا بمعرفة كلمة المرور. فالطريقة الأولى سنحتاج فيها برنامج يتوفر في كل حاسوب. أما الطريقة الثانية فهي بدون برامج ويمكن لأي شخص أن تطبيقها.

الطريقة الأولى | قفل ملفات PDF بكلمة مرور باستخدام برنامج LibreOffice

حسنًا، LibreOffice هو بديل مجاني لـ Microsoft Office يأتي بواجهة جذابة وبسيطة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا البرنامج على العديد من الأدوات الغنية بالميزات لمساعدتك على إطلاق العنان لإبداعك وتعزيز الإنتاجية. كما ويمكنك استخدام برنامج LibreOffice لحماية ملفات PDF بكلمة مرور دون استخدام برامج مختصة أخرى. وهذه هي خطوات استخدام هذا البرنامج لحماية ملفات PDF:

بادئ ذي بدء، قم بتنزيل وتثبيت برنامج LibreOffice على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فبمجرد التنزيل والتثبيت، اسحب وأفلت ملف PDF الذي تريد حمايته بكلمة مرور إلى البرنامج.

تحميل البرنامج

 

نظرًا لأن برنامج LibreOffice يدعم تنسيق PDF، فسيتم فتح الملف وعرض محتواه بشكل عادي. بعد ذلك، انقر فوق الزر “ملف أو File” كما هو موضح أدناه.

PDF

الآن انقر فوق الخيار “تصدير باسم Export As” من القائمة المنسدلة، وحدد تصدير بتنسيق PDF من خيارات الملف التي ظهرت لك.

PDF 2

في نافذة خيارات PDF المنبثقة، قم بالتبديل إلى علامة التبويب الأمان أو Security من الشريط في الأعلى.

PDF 2

في الحقل الخاص بالأمان، انقر فوق الخيار “تعيين كلمات المرور أو Set Passwords”.

PDF 3

الآن، تحتاج إلى إدخال كلمة المرور التي تريد بها حماية ملف PDF ومن ثم تأكيدها. وبمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر “موافق OK”.

PDF 4

أخيرًا، انقر فوق الزر “تصدير أو Export” لحفظ ملف PDF الذي سيكون محمي بكلمة مرور.

PDF 5

وبهذا عندما يحاول شخص ما فتح ملف الـ PDF هذا سيجد أن مطلوب منه إدخال كلمة مرور من أجل فتح هذا الملف.

PDF 6

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مواقع مميزة ستمكنك من تصغير حجم أي ملف PDF بدون التأثير على جودته

الطريقة الثانية | قفل ملفات PDF بكلمة مرور أونلاين

حسنًا ، إذا كنت لا ترغب في تثبيت أي أداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك الاعتماد على إصدار الويب من Adobe Acrobat لحماية ملفات PDF بكلمة مرور. حيث تتيح لك أداة الويب المجانية هذه من Adobe إضافة كلمات مرور إلى مستندات PDF الخاصة بك. وهذه هي خطوات القيام بذلك:

في البداية، افتح متصفح الويب المفضل لديك وتوجه إلى الموقع الخاص بأدوبي. حيث يمكنك الدخول إليه مباشرة من خلال الرابط في الأسفل.

قفل ملفات PDF بكلمة مرور أونلاين

انقر الآن على زر تحديد الملف وحدد ملف PDF الذي تريد حمايته بكلمة مرور.

قفل ملفات PDF بكلمة مرور أونلاين 1

في الشاشة التالية، تحتاج إلى تعيين كلمة المرور، فأدخل كلمة المرور التي تريد أن تقفل بها مستند الـ PDF. وبمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر تعيين كلمة المرور أو Set password.

قفل ملفات PDF بكلمة مرور أونلاين 2

الآن، انتظر ريثما يتم انهاء العملية وحماية ملف PDF الخاص بك بكلمة مرور عبر أداة أدوبي هذه.

قفل ملفات PDF بكلمة مرور أونلاين 4

بمجرد الانتهاء من التشفير، ستتمكن من تنزيل ملف الـ PDF المحمي بكلمة مرور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قفل ملفات PDF بكلمة مرور أونلاين 5

وبذلك نكون قد انتهينا. فعندما تحاول فتح ملف PDF المحمي بكلمة مرور، سيُطلب منك إدخال كلمة المرور والتي سبق وأن قمت بتعيينها من خلال الموقع السابق.

Advertisements

مقالات قد تهمك
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.