حل مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك

حل مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك ، هل واجهت في يوم من الأيام أثناء استخدام منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة على مستوى العالم بأن تم إخراجك من حسابك بشكل تلقاي بدون تدخل منك؟. هل وجدت أن تطبيق فيسبوك يستمر بتسجيل خروجك من الحساب في كل مرة حاولت فيها تسجيل الدخول؟. بالتأكيد هنا ستنتابك حالة من القلق وسيبدأ الشك يسري في عقلك فيما إذا كان قد تم اختراق الحساب أم أنها مشكلة تقنية ولها حل. هنا في هذا الموضوع الجديد من خلال موقع عربي تك، سنتحدث عن حل مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ من فيسبوك Facebook. كما وسنقدم حل يمكننا من معرفة فيما إذا تم اختراق حساب فيسبوك أم أنه مشكلة تقنية.

حل مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك

هذه الحلول أدناه من الممكن أن تُشعرك بالراحة نوعًا ما، فاتبع كافة هذه الحلول وقم بالتأكد بعدها فيما إذا قد تم انتهاء مشكلة تم تسجيل الخروج من الحساب.

  • مسح ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) للمتصفح

مسح ملفات تعريف الارتباط ( الكوكيز) للمتصفح

إذا كنت تتصفح فيسبوك من خلال المتصفح وواجهت مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ من فيسبوك، فأعتقد أن ملفات الكوكيز لها صلة في ذلك. حيث قد تؤدي ملفات تعرف الارتباط المتربطة ببعض المشاكل إلى ظهور مثل هذه المشكلة في فيسبوك. ولحل هذه المشكلة لا بد من مسح ملفات الـ Cookies من المتصفح بشكل كامل، ومن ثم تسجيل الدخول مرة أخرى. وبهذا يمكن أن تكون المشكلة قد انتهت ويكون السبب من المتصفح نفسه وملفات تعريف الارتباط بالتحديد.

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Facebook

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق Facebook

أما في حال كنت تستخدم الهاتف من أجل تصفح الفيسبوك وواجهت مشكلة تسجيل الخروج التلقائي المستمر من الحساب فهنا يوجد حل أيضًا. فذاكرة التخزين المؤقت تعمل بنفس فكرة ملفات تعريف الارتباط في المتصفح. فمن الممكن أن تواجه مشكلة على صعيد البيانات المخزنة في المتصفح ويؤدي ذلك إلى تعارض في عمل التطبيق. ولهذا لا بد من الدخول إلى إعدادات التطبيق من خلال إعدادات الهاتف ومسح ذاكرة التخزين المؤقت الـ Cache. ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى، واستخدم التطبيق لفترة طويلة. وستلاحظ أن مشكلة تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك.

  • تحقق من الجلسات النشطة لحساب فيسبوك

تحقق من الجلسات النشطة لحساب فيسبوك

هذا هو السبب الذي تحدثنا عنه أنه من الممكن أن يكون حسابك قد تم اختراقه، ويقوم شخص ما بالتلاعب بك وتسجيل خروجك من الجهاز بشكل تلقائي. فمن خلال خيار التحقق من الجلسات النشطة في فيسبوك يمكنك معرفة الأجهزة المتصلة بحسابك. بل ويمكنك معرفة مكان تسجيل الدخول إلى الحساب. ففي هذه الحالة أنصحك أولًا أن تقوم بتسجيل خروج ذلك الجهاز الغريب المريب. ومن ثم قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بالحساب واجعلها أكثر أمانًا. وبهذا ستضمن أن لا أحد يتحكم بحسابك وقد تم حل مشكلة تسجيل الخروج المفاجئ من Facebook.

  • تأكد من الخدمات والتطبيقات المرتبطة بحسابك

تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك 1

في العادة توفر لك بعض من الخدمات والتطبيقات خيار تسجيل الدخول من خلال حساب Facebook. فتعتبر هذه الطريقة هي الأسهل بالنسبة لك للتسجيل في تلك الخدمة أو ذلك التطبيق. لكن على العكس تمامًا، من الممكن أن تكون هذه الخدمات أو التطبيقات هي من أكبر المخاطر على حسابك. فيمكن لها التحكم في حسابك وتسجيل خروجك من حساب فيسبوك بدون تدخل منك. فهنا قم بالدخول إلى التطبيقات والخدمات المقترنة بحسابك واعمل على حذف الاقتران معها. كما وأنصح كما في كل مرة بتغيير كلمة مرور الحساب.

  • تأكد من الإضافات أو الملحقات في متصفح Chrome

تأكد من الإضافات أو الملحقات في متصفح Chrome

ليست كل الإضافات التي نقوم بتثبيتها في متصفح جوجل كروم أو أي متصفح آخر هي آمنة على حسابتنا وبياناتنا التي نستعرضها في المتصفح. فهنا بعض من الملحقات التي تمتلك نوايا خبيثة هدفها التنصت عليك وسرقة بياناتك. ولهذا اذا كنت تعاني كثيرًا من مشكل تسجيل خروجك تلقائيًا من فيسبوك، فأنصحك أن تتحقق من الإضافات التي لديك وتعمل على التخلص من تلك التي تجهل طبيعتها وعملها.

يُهمك أيضًا: كيفية منع تثبيت الإضافات في متصفح Microsoft Edge

  • تمكين ميزة تسجيل الدخول التلقائي في فيسبوك

هذه الميزة أو هذه الطريقة ستسهل عملية تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك بنقرة زر واحدة. فبدلًا من ادخال المرور في كل مرة تريد تسجيل الدخول إلى حسابك، فبتمكين ميزة تسجيل الدخول التلقائي في فيسبوك. سيكون بإمكانك فقط النقر على صورة الملف الشخصي وسيتم تسجيل الدخول مباشرة. هذه الطريقة أنا لا أنصح بها وذلك لو قام أي شخص باستخدام جهازك سواء الحاسوب أو الهاتف سيكون بإمكانه تسجيل الدخول إلى حسابك والعبث به. لكن لو كان استخدامك شخصي فأنصحك أن تقوم بتجربتها. وتأكد فيما إذا قد تم حل مشكلة تسجيل الخروج تلقائيًا من فيسبوك.

  • تحديث تطبيق Facebook

تسجيل الخروج التلقائي من فيسبوك

واحدة من الأسباب الواضحة التي تعود إلى ظهور الكثير من المشاكل المتعلقة بتطبيق فيسبوك هي استخدام نسخة قديمة من التطبيق. حيث تقوم شركة META من وقت إلى آخر بتقدم تحديثات لتطبيقها فيسبوك من أجل حل بعض المشاكل التي يواجها المستخدمون بشكل عام. ولهذا إذا ظهرت لكل مشكلة أن يتم تسجيل خروجك تلقائيًا وبشكل متكرر من فيسبوك، فتوجه إلى متجر التطبيقات من أجل تحديث التطبيق إلى آخر إصدار.

تحديث التطبيق للأندرويد

تحديث التطبيق للآيفون

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.