عربي تك
التقنية بعيون رقمية

حل مشكلة تأخير عرض التنبيهات على هواتف اندرويد

قد يلاحظ بعض المستخدمين النشطين اونلاين والذين يعتمدون اعتمادا كليا على هواتفهم في طرق التواصل ان ثمة مشكلة في سرعة وصول الرسائل وتأخر عرض التنبيهات, حيث يلاحظ هذا التأخير ويتم اكتشافه عند قيام المستخدم بتعطيل اتصاله بالانترنت عبر حزم البيانات “مثلا” ومعاودة الاتصال عن طريق الواي فاي.

الملاحظ هنا وفور تفعيل المستخدم لعملية الاتصال بالانترنت بطريقة مغايرة, تنهمر عليه وابل من الرسائل ويكاد نظام التنبيهات لايتوقف الا بعد حين من كثرة الرسائل العالقة!

الامر يتكرر بشكل دوري, فعند ثبات اتصالنا بالانترنت عبر الواي فاي تهدأ الامور قليلا وتعود الى وضع الخمول الروتيني, لكن الامر يتكرر عند تغيير الاتصال بالانترنت والعودة لتفعيل عمل حزم البيانات,تعود الكرّه من جديد وكأن سيلا من الرسائل كان عالقة! وهكذا دواليك.

لحل هذه المشكلة ولكل من يعاني منها دون الدخول في اسبابها التقنية البحتة التي تتعلق بطريقة عمل خدمات Cloud Messaging service والوقت الافتراضي الذي على الهاتف الجوال معاودة تفحص جديد الرسائل. ومشاكل بطيء الاتصال او الـ Timeout.

نظام التبيهات في هواتف الاندرويد لايعمل على الاتصال بالانترنت كل الوقت فهو معد بحيث يقوم بهذه المهمة في بعض الهواتف كل 5 دقائق لتفحص كل ماهو جديد, نحن هنا لانتحدث عن الرسائل النصية Sms التي تعتمد على شبكات المحمول والتي لاتتأخر في الوصول, بل على الرسائل والايميلات التي تردنا عبر تطبيقات الهاتف التي تتصل بدورها بالانترنت, مثل الواتس اب والفايبر وتطبيقات البريد.

اية مشكلة تقنية تحدث لنظام التنبيهات عند اتصاله بالانترنت في الاوقات المحددة قد تعيق عملية معاودة الاتصال مرة اخرى قبل مرور 20 دقيقة اضافية.
وهو الامر الذي لايمكن للمستخدم من علاجه الا بتغيير نمط اتصاله بالانترنت.

على كل حال, الامر معقد وبالكاد نفهمه!!

2016-02-20_1322392016-02-20_132252

حل مشكلة تأخير عرض التنبيهات على هواتف اندرويد

الحل بحسب توصية الخبراء, هو الاستعانة بالتطبيق المجاني Push Notifications Fixer حيث سنجد نسختين لهذا التطبيق, احدها مخصص للهواتف بصلاحية الروت واخر لجميع هواتف اندرويد.

لتحميل النسخة لجميع الهواتف اضغط هنا
وللهواتف بصلاحية الروت – اضغط هنا.

عند تشغيل التطبيق اعمل على اختيار Mobile Heartbeat interval وقم بضبطها على 3 دقائق, وكذلك الحال بالنسبة للخيار Wifi. ثم اعد تشغيل الهاتف.

سيعمل التطبيق هنا على مراقبة عمل نظام التنبيهات على هاتفك ومعالجة امر تأخير عرضها.

قد يهمك :   Sygic GPS Navigation & Maps احدث اصدار كامل + خرائط الدول العربية
الزوار يقرأون الان
2 تعليقات
  1. Mohamed Abd UlAziez يقول

    السلام عليكم اخوان رجاءا عندي هاتف s 6 edag بآخر تحديث مارشيمالو وكل شي يعمل والحمد لله لكن المشكلة انه كل برامج ال vpn لا تعمل… أقصد يتم تنزيلها بنجاح ولكن عندما افتحها فأن ال browser لا يعمل حتى الكروم

    1. عيسى مسلم يقول

      حتى متصفح فايرفوكس؟
      هل استخدمت او جربت تطبيق الـفي بي ان سايفون؟

التعليقات مغلقة.