عربي تك
أخبار الموبايلات - تطبيقات اندرويد

لاتترك الجهاز على نفس القناة لمدد طويلة

حل مشكلة بي ان سبورت ورسالة الخطأ 999

تحدثنا في الماضي واوصينا تكرارا حول ضرورة ان لايتجاهل مشتركي قنوات بي ان سبورت المشكلة التي ستترتب عند ابقاء اجهزة الرسيفر الخاصة بتلك الباقة في وضع التشغيل على قناة واحدة لمدد طويلة.

وهي الحالة التي لاتتم الا في حال اغلاق جهاز التلفاز ليلا ونسيان جهاز بي ان سبورت في وضع التشغيل على الضوء الاخضر.
الامر الذي سيترتب عليه وسمك بالقرصنة او بأنك تعمل على اعادة بث محتوى القناة لمتابعيك على شبكة الانترنت IPTV لان الابقاء على قناة واحدة تستنج معه الادارة الفنية لتلك القنوات ان مايتم هو امر غير طبيعي خصوصا ان تجاوزت مدة عرض القناة الواحدة 15 ساعة متواصلة.

البي ان سبورت هنا , لاتعلم انك نائم او انك قمت بغلق التلفاز ونسيت غلق الرسيفر.
ستصحو لاحقا على رسالة على شاشة التلفاز وفور تشغيله تعرض رسالة الخطأ 999 والتي تتطلب منك مراجعة الوكيل لتقديم الالتماس لاعادة ارسال الاشارة بعد حصولك على العفو العام !!

كي لاتتوه في تلك الورطة مع ادارة قنوات تحتاج للكثير من الوقت للاستجابة الى طلبك والنظر في شكواك والى حين اعادة تفعيل اشتراكك في مدة قد تصل الى اسبوع كامل لاتتمكن خلاله من متابعة اي مباراة .. عليك الحرص واخذ الحيطة والحذر.

في المقابل, ونقلا عن احد رواد منتديات kooora فقد اشار الى طريقة لتأمين نفسك وحسابك من مواجهة تلك المشكلة على اجهزة تكنيكلر.
بتفعيلك لخيار ScreenSaver وضبط الوقت اللازم كي يدخل الجهاز الى وضع الامان الذي تتوقف معه القناة عن العرض متى توقفت عن استخدام الريموت للتنقل بين القنوات او متى نسيت غلق الرسيفر بعد غلق التلفاز.

ذلك بالتوجه الى الاعدادات Settings ومنها الى Preferences ومن ثم الى ScreenSaver.

قد تجد مع تلك الطريقة والاعدادات الحل الاحترازي لتأمين حسابك وتجاوز الخطأ 999, اما مع جهاز هيوماكس ربما لاحل معه الا بضرورة اغلاقه يدويا.

الزوار يقرأون الان
2 تعليق
  1. احمد يقول

    السلام عليكم
    صارة عندي مشكلة 999 انا مشترك في باقة كومبليت واخلي الاولاد على قناة الطفال وينسوها طلعة 999 ايش الحل

    1. issa musallam يقول

      البي ان سبورت تعمل على الترصد للقنوات الرياضية وليس لقنوات الاطفال. لكن متى ظهرت تلك المشكلة فلا حل الا بمراسلة الدعم الفني للقناة.
      الحل قد يستغرق عدة ايام لاعادة الاشارة الى الرسيفر.

شارك في التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.