حظر المواقع في متصفح كروم عبر أداة Digital Wellbeing في هاتف الأندرويد

حظر المواقع في متصفح كروم ، في حين أن الخدمات الرقمية والأجهزة المحمولة كانت نعمة في هذا الوقت الذي نعاني فيه من الوباء، فقد زادت أيضًا بشكل كبير من وقت استخدام الهاتف للمستخدمين. هذا يعني أن المزيد والمزيد من المستخدمين أمضوا المزيد من الوقت في وضع الخمول في هواتفهم مع إنتاجية أقل. هذا هو سبب تقديم Google لأداة الرفاهية الرقمية كأداة مساعدة لأجهزة الـ Android.

تتيح لك أداة Digital Wellbeing إدارة وقت الشاشة في هاتف الأندرويد مع السماح لك بمشاهدة مجموعة بيانات مفصلة للوقت الذي تقضيه مع كل تطبيق وخدمة على جهازك المحمول. فهل كنت تبحث عن منع نفسك من الوصول إلى مواقع الويب أو الألعاب التي تقلل من الإنتاجية؟ هل لديك طفل تحتاج من أجله حظر مواقع الويب على جهاز Android؟ هذه هي الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها حظر المواقع في متصفح كروم في هواتف الأندرويد عبر هذه الأداة.

هل يمكنك حظر مواقع الويب على Android؟

نعم، مع التحديث والإضافات الأخيرة إلى أداة Digital Wellbeing، يمكنك الآن حظر مواقع الويب في هاتف الأندرويد. في السابق كنت بحاجة إلى تمكين استخدام الإضافات والتطبيقات الثانوية مع متصفح Chrome حتى يعمل على حظر المواقع ولكن لم يعد هذا هو الحال. حيث يدعم أحدث إصدار ثابت من Chrome هذه الميزة وإليك كيفية تحقيق أقصى استفادة منها على جهازك. 

كيفية حظر المواقع في متصفح جوجل كروم في هاتف الأندرويد؟

لا داعي للقول إن هناك بعض المتطلبات التي يحتاجها جهازك للوفاء بها حتى يعمل. لكن يجب أن تتوفر على هاتف يعمل بنظام أندرويد 10 وما فوق وذلك للتأكد من أن جهازك يمكنه الاستفادة من هذه الميزة ثم استخدم الدليل أدناه لمساعدتك في حظر مواقع الويب في هاتف Android.

خطوات حظر المواقع في متصفح كروم

أولًا، قم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات على جهازك وانقر على “الرفاهية الرقمية وأدوات الرقابة الأبوية” أو Digital Wellbeing.

أداة Digital Wellbeing

الآن انقر على خيار لوحة التحكم أو Dashboard من الشاشة التي ظهرت لك والخاصة بأداة الرفاهية الرقمية.

أداة Digital Wellbeing 1

ستظهر لك الآن قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على جهازك. ابحث عن “Chrome” في هذه القائمة وانقر على “عرض المواقع الإلكترونية أو Show sites that you visit ” أسفل منها.

أداة Digital Wellbeing 2

ستنبثق لك نافذة الآن تخبرك بما هية هذه الأداة وما يمكن القيام به من خلاله. ومن أجل الاستمرار انقر على خيار عرض كما هو واضح لكم.

أداة Digital Wellbeing 3

سيتم عرض لك أسفل متصفح كروم بعض المواقع التي زرتها اليوم. ومن أجل إظهار بقية المواقع انقر على خيار الاطّلاع على جميع المواقع الإلكترونية.

أداة Digital Wellbeing 4

سترى الآن قائمة بكافة المواقع التي زرتها في المتصفح اليوم. ومن أجل حظر موقع الويب الذي لا تريد استخدامه لمدة طويلة، انقر فقط على أيقونة المؤقت بجوار هذا الموقع. ولنأخذ على سبيل المثال موقع Facebook.

أداة Digital Wellbeing 5

قم بتحديد المدة التي تريد تصفح فيها الموقع طوال اليوم. فلو قمت بتحديد 5 دقائق، فسيتم إتاحة لك 5 دقائق في اليوم لاستخدام فيسبوك، ومن ثم بعد انقضاء المدة سيتم حظر الموقع. بمجرد تحديد المؤقت انقر على خيار حسنًا.

أداة Digital Wellbeing 6

وبعد انتهاء المهلة التي حددتها لنفسك، ستجد أنه قد تم حظر الموقع لديك، ولم يعد بإمكانك استخدام الموقع إلا في اليوم التالي. فنجد أن أداة Digital Wellbeing مهمة لمن يبحث عن زيادة الإنتاجية والتخلص من المُلهيات، كذلك مفيدة للآباء في مراقبة أبنائهم.

حظر المواقع في متصفح كروم

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.