كيفية حذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح مايكروسفت إيدج

حذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح مايكروسفت إيدج ، من المتصفحات ومستعرضات الويب التي اكتسبت شهرة كبيرة هو متصفح Microsoft Edge. حيث يستخدم هذا المتصفح العملاق من شركة مايكروسوفت ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك كونه يمتلك العديد م المزايا المختلفة والتي تسهل حركة التصفح. وكما نعلم أن كل متصفح ويب تقريبًا يأتي مع مدير كلمات مرور مدمج فيه، ومتصفح مايكروسوفت إيدج يتوفر حقًا على هذه الميزة. فيمكنك حفظ كلمات المرور في المتصفح لتجنب وضعها في المرات القادمة. ولكن الذي لا يعلم الكثيرون أن هذه الطريقة ستجعل كلمات المرور Passwords في خطر. ولهذا لا بد من التخلص منها ووضعها يدويًا في كل مرة لتبقى في مأمن عن هذا الخطر. فإليك كيفية القيام بذلك.

مدير كلمات المرور في متصفح Microsoft Edge

إذا كنت قد استخدمت متصفح الويب Google Chrome ، فقد تعلم أن متصفح الويب لديه مدير كلمات المرور الخاص به. وبالمثل، فإن مستعرض Microsoft Edge الجديد كليًا يوفر لك أيضًا وظيفة إدارة كلمات المرور. حيث أن المتصفح الأخير هو مبني على ذات البيئة التي يأتي بها متصفح جوجل كروم، ويمتلك بعض الخصائص والمزايا المستنسخة منه. يساعد مدير كلمات المرور في متصفح مايكروسفوت Edge في حفظ كلمات المرور في مواقع الويب الأكثر زيارة. كما وتوفر كلمات المرور المحفوظة في متصفح Edge متاعب استرجاعها مرارًا وتكرارًا في حال نسيانها.

على الرغم من أن مدير كلمات المرور لمتصفح Edge مفيد جدًا، فإننا أحيانًا نحفظ عن طريق الخطأ كلمات المرور التي لا نريد حفظها. على سبيل المثال، لا يُنصح أبدًا بتخزين كلمات المرور على مواقع الويب المصرفية على المتصفح لأسباب أمنية. فهناك الكثير من الحالات التي تم من خلالها الوصول إلى الحسابات البنكية للعديد من المستخدمين من خلال فقط مدير كلمات المرور في المتصفح. فمن هنا نخبرك أنه ليست جميع المتصفحات آمنة وبعيدة عن أيدي المتلصصين الذين يمكنهم إيجاد ثغرات تؤدي إلى تدمير حياة الكثير من المستخدمين وإفلاسهم.

ولهذا في حال كنت قد قمت عن طريق الخطأ بحفظ أي من كلمات المرور المهمة في متصفح مايكروسوفت إيدج، وتسعى لحذف كلمة المرور تلك من جذورها من المتصفح فهنا سنعرض لك الخطوات. بهذه الطريقة التي سنطرحها لكم سيكون بإمكانكم التعرف على كافة كلمات المرور المحفوظة في المتصفح ومن ثم العمل على حذفها تمامًا بشكل نهائي.

كيفية حذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح مايكروسفت إيدج

الخطوات سهلة جدًا ولا تحتاج منك الكثير من العناء من أجل التخلص من كافة كلمات المرور المحفوظة من المتصفح. فقط طبق الخطوات أدناه، وسيكون بمقدورك أن تحذف أي من كلمات المرور التي قمت بحفظها في متصفح Microsoft Edge.

خطوات حذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح مايكروسفت إيدج

أولًا، قم بفتح متصفح Microsoft Edge لديك في جهاز الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

مدير كلمات المرور في متصفح Microsoft Edge

من خلال الواجهة الرئيسية للمتصفح، انقر على الثلاث نقاط في الأعلى وهي الخاصة بإظهار قائمة الأدوات والإعدادات لديك.

مدير كلمات المرور في متصفح Microsoft Edge 1

ستنسدل لك قائمة تضم العديد من الخيارات داخل متصفح Edge. ولكن ما عليك فعله هو النقر على خيار الإعدادات أو Settings.

مدير كلمات المرور في متصفح Microsoft Edge 2

في صفحة الإعدادات، انقر فوق خيار الملفات الشخصية أو Profiles، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

مدير كلمات المرور في متصفح Microsoft Edge 3

ضمن قسم ملف التعريف الخاص بك في المتصفح، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق خيار كلمات المرور أو Passwords.

مدير كلمات المرور في متصفح Microsoft Edge 4

هنا ستجد كافة كلمات المرور المحفوظة في المتصفح. بعد ذلك، حدد كلمات المرور التي ترغب في حذفها.

وبمجرد تحديد كلمات المرور التي تريد حذفها من متصفح مايكروسوفت إيدج انقر على خيار Delete أو حذف من أجل حذف كلمة المرور تلك. وبهذا يمكنك مراقبة كلمات المرور المحفوظة أولًا بأول والتخلص من تلك التي لا تريد أن يتم حفظها في المتصفح.

حذف كلمات المرور المحفوظة في متصفح مايكروسفت إيدج 1

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.