أخبار الموبايلات

حان الوقت لاعادة ضبط الحماية لبياناتك وخصوصيتك على الفيسبوك بعد فضيحة التسريبات

ربما يكون اخر تبويب في قائمة اهتمامات مستخدمي موقع وتطبيق الفيسبوك, وهو ذلك التبويب الخاص باعدادات الحساب وخصوصية المستخدم Privacy, وهي الاعدادات التي قمنا بها منذ سنوات وعند انشاء الحساب لأول مرة.

بعد هذه المدة الطويلة وبعد فضيحة التسريبات التي اضطرت معها ادارة الفيسبوك للاعتراف بالخطأ ووعدت بتغيير سياساتها, حان الوقت لنا كمستخدمين باعادة النظر في اعدادات الحماية والخصوصية الخاصة بنا على موقع الفيسبوك والنظر فيها بعد كل هذا الغياب وفيما يجب علينا القيام به من ضبط واعادة ضبط او بتفعيل او بتعطيل هذا الخيار او ذك.

ضبط الحماية لبياناتك وخصوصيتك على الفيسبوك

بالضغط على الثلاث خطوط الافقية اعلى تطبيق الفيسبوك على هاتفك الجوال توجه الى Account Settings وقبل ان تتوجه الى اعدادات الخصوصية Privacy انظر الى التبويب الخاص بـ App حيث يحمل هذا الاعداد الكثر من المشاكل التي كان لها دور كبير في التسريبات سالفة الذكر.

Advertisement

هنا, ستجد انك كنت قد سمحت للعديد من التطبيقات الخارجية “تطبيقات الطرف الثالث” باستخدام حسابك في الفيسبوك لتسجيل الدخول من خلاله! ستجد عديد المواقع على الانترنت لها صلاحية الوصول الى بياناتك على الفيسبوك واستخدام صورتك ولها امكانية الوصول الى قائمة الاصدقاء المقيدين معك ضمن القائمة.

قد تصاب بالدهشة عندما تكتشف حجم التطبيقات والمواقع التي كنت قد أذنت لها ومنحتها صلاحية الوصول الى حسابك.

عليك هنا اعادة النظر في هذا الاعداد App ومنه اعد النظر في الاعداد الخاص باستكشاف صورتك والتعريف بها متى تمكنت معالجات الفيسبوك من ادراك انك متواجد في صورة اخرى تم رفعا من قبل اخرين Face Recognition.

ادخل الى اعدادات الخصوصية Privacy وستتذكر انك لم تقم بزيارة هذا الاعداد منذ زمن طويل جدا.. عليك هنا ان تعمل بتمعن على اعادة ضبط الخيارات التي يتيحها التطبيق والتي قد تتغير في قوادم الايام بحسب وعد السيد مارك المدير التنفيذي حين اشار الى اعادة ضبط الحماية وسياسة الخصوصية في المرحلة القادمة.

التعليقات مغلقة.