جوجل كروم يدعم الان الوضع المعتم Dark Mode على نظام ويندوز

على عكس ماكان هو الحال عليه في السابق, حيث كان المستخدم يعتمد على الثيمات الخاصة بالمنصفح جوجل كروم لعرضه بالوضع المعتم الداكن, هؤلاء من يعنيهم توفير بعضا من طاقة بطارية الكمبيوتر المحمول باعتمادهم على اقل قدر من الاضاءة لشاشة حواسيبهم وكما هو الحال مع اجهزة الهاتف المحمولة التي بات نظام اندرويد Pie يدعم هذا الوضع بشكل افتراضي.

نعلم في هذا السياق ان نظام الويندوز يحمل ميزة الوضع المعتم Dark Mode لتتحول كل نوافذه الى اللون الداكن الذي يفضله البعض, لكن هذا الوضع له له سلطان على البرمجيات الاكثر استخداما والمثبتة على النظام.

الا ان اخر اصدارات المتصفح الشهير جوجل كروم برقم 74 بدأ يدعم تلك المتغيرات ويتوافق مع وضع الـ Dark Mode متى كان هو خيار المستخدم على النظام.

على ماسبق, عليك تحديث اصدار المتصفح كروم على جهاز الكمبيوتر, بالتوجه الى “النقاط نقاط” اعلى شريط الادوات ومنها توجه الى المساعدة Help ثم الى About.

سيعمل المتصفح على الاتصال بجوجل والبدء بشكل تلقائي بتحميل الاصدار الاخير 74 لينتهي الامر بخيار اعادة تشغيل المتصفح من جديد Relaunch.

عليك هنا التأكيد على اخيارك لوضع العرض المعتم Dark Mode بالتوجه الى اعدادات النظام Settings ومنها الى Colors واختيار الامر Dark ليعمل المتصفح هنا على عرض الوضع المعتم.

بعيدا عن نظام التشغيل ويندوز ووضعية Dark Mode

في حال لاتفضل الوضعية المعتمة لنظام التشغيل ويندوز واردت تشغيل المتصفح جوجل كروم بهذا الوضع فقط, عليك اتباع مايلي:

  • انتقل الى سطح المكتب والى حيث ايقونة المتصفح جوجل كروم.
  • اضغط عليها بيمين الماوس واختر خصائص Properties.
  • في الحقل الخاص بـ Target عليك اضافة النص التالي الى اخر الربط المذكور بعد ترك مسافة واحدة Space.
  • force-dark-mode–

ليصبح المسار كالتالي:
C:\Program Files (x86)\Google\Chrome\Application\chrome.exe” –force-dark-mode

اضغط موافق لينتهي الامر بتشغيل الوضع المعتم للمتصفح من خلال هذا المختصر ومن سطح المكتب, وفي حال اردت تشغيله في الوضع العادي, قم بالوصول الى المتصفح من خلال قائمة البرامج التقليدية.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.