أخبار الموبايلات

جوجل ستحظر إعلانات البيتكوين والعملات الرقمية بداية من شهر يونيو

بعد أقل من ثلاث أشهر على منع فيسبوك إعلانات العملات الرقمية، أعلنت جوجل اليوم أنها ستحظر إعلانات البيتكوين والعملات الرقمية بداية من شهر يونيو القادم ضمن تحديث سياسات الإعلانات لديها.

أعلنت جوجل أنه سيتم متع جميع الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية بما في ذلك إعلانات البيتكوين والعروض الأولية للعملة ” ICOs” وذلك لمعالجة التهديدات الناشئة عن تلك التجارة.

يدحل القرار الجديد حيز التنفيذ بداية من يونيو القادم في إطار حملة صارمة على المنتجات المالية الغير منظمة. كتب مدير الإعلانات المستديمة في جوجل “سكوت سبنسر” عبر تدوينة:” لقد قما بتحديث الحديد من السياسات لمعالجة الإعلانات في المنتجات المالية غير المنظمة والمضاربات والعملات وأسواق الصرف الأجنبي و عقود CFD”.

وقالت جوجل أن قرار الحظر يشمل تبادل العملات الرقمية والمحافظ الخاصة بها، كذلك ستبدأ الشركة في حظر بعض إعلانات المقامرة مثل الإعلانات التي تستخدم عناصر إفتراضية بقيمة أموال حقيقة فيما يعرف بتجارة ” skins betting”. وذلك في إطار سعي جوجل لمكافحة التهديدات وتحسين تجربة الإعلان عبر الإنترنت.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب الحظر الذي أعلنته شركة فيسبوك في يناير الماضي وشمل حظر جميع إعلانات العملات الرقمية والإعلانات المتعلقة بإنشاء عملات جديدة بعد أن تم إستخدام الكثير منها في خداع المستثمرين واستغلال أموالهم.

إعلانات البيتكوين ليست آمنة دائماً:

حققت العملات الرقمية بيتكوين نمواً سريعاً خلال العامين الماضيين وصلت فيه عملة البيتكوين ذروتها عند سعر 20000 دولار للعملة الواحدة في عام 2017، في حين يبلغ سعرها الآن 8800 دولار وفقاً لبيانات Bitstamp .

اجتذبت تلك التجارة الواسعة العديد من المحتالين في الفترة الأخيرة مستغلين ” ICOs” للحصول على ملايين الدولارات من المستثمرين تحت بند إنشاء عملة رقمية جديدة والتي سرعان ماتختفي مع اختفاء المحتال. الأمر الذي جعل إعلانات البيتكوين والعملات الرقمية الجديدة بنداً غير آمن عبر الإنترنت.

كانت جوجل قد بدأت بالفعل في تقليل وإزالة الإعلانات الغير آمنة، حيث أعلنت الشركة أنها ازالت أكثر من 3.2 مليار إعلان تنتهك السياسات الخاصة بها عام 2017. تمثل الإعلانات 85% من أرباح الشركة الأم لجوجل “Google Alphabet”، ومن المتوقع أن تتجاوز أرباحها لهذا العام أكثر من 40 مليار دولار مستحوذةً على نصف السوق العالمي البالغ قيمته 94 مليار دولار.

Advertisement

المصدر theguardian
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.