عربي تك
التقنية بعيون رقمية

جوجل تطلق تطبيق QuickOffice مجانًا لأجهزة أندرويد

تُعتبر حزمة تطبيقات QuickOffice واحدة من أفضل تطبيقات تحرير المستندات على أندرويد حيث تتمتع ببعض أقوى الأدوات لتحرير الملفات النصية وملفات إكسل والعروض التقديمية (بوربوينت)، كما تتوافق بشكل كامل مع الملفات من صيغة مايكروسوفت أوفيس.

وكانت جوجل قد استحوذت العام الماضي على الشركة المطورة للتطبيق واستمرت ببيعه بسعره المرتفع نسبيًا (حوالي 15 دولار لنسخة الهاتف و 20 دولار لنسخة الحاسب اللوحي). ثم قام في وقت سابق من هذا العام بطرح QuickOffice مجانًا لمشتركي خدمة Google Apps for Business وهي خدمة مدفوعة للشركات. لكن لحسن الحظ أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق النسخة الجديدة والمحسنة من QuickOffice مجانًا لجميع مستخدمي أندرويد بنسخة واحدة تدعم كلًا من الهواتف والحواسب اللوحية.

com- (1)

يتيح التطبيق فتح وتحرير المستندات المخزنة على ذاكرة الهاتف، كما يتيح بالطبع الوصول إلى وتحرير المستندات المخزنة على خدمة Google Drive السحابية. وهذا في الواقع أمر غريب، حيث توقعنا لدى استحواذ غوغل على QuickOffice قيامها بدمج ميزات التطبيق ضمن تطبيق Google Drive على أندرويد، لكن هذا لم يحدث وأصبح لدينا الآن تطبيقين منفصلين لتحرير الملفات، مع تفوق لـ QuickOffice من ناحية قوة أدوات التحرير وإمكانية التعامل مع الملفات المخزنة على الذاكرة المحلية. وقد تكون هذه خطوة مدروسة من غوغل بهدف دعم أندرويد كمنصة إنتاجية قوية تتيح العمل مع جميع ملفات أوفيس دون أن تكون بالضرورة مخزنة على Google Drive.

com- (4) com- (3)

عبر تحميل التطبيق الآن وربطه مع حسابك في Google Drive (ستجد الخيار الخاص بهذا في الصفحة الأولى للتطبيق) ستحصل على 10 غيغابايت من مساحة التخزين الإضافية على خدمة Google Drive لمدة عامين، بشرط أن تقوم بهذا قبل تاريخ 26 أيلول/سبتمبر. صفقة جيدة لكن للأسف فالتطبيق لا يدعم العربية حيث تظهر الحروف العربية مقطعة ومعكوسة لدى محاولة الكتابة باللغة العربية، نتمنى أن تقوم غوغل بحل المشكلة في تحديث قادم.

Android App com.quickoffice.android on Playboard

قد يهمك :   تطبيق زامن مجمّع الاخبار من افضل المصادر - ايفون
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.